وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية

سليمان الحبيب .. من طبيب أطفال إلى أغنى رجل في السعودية


تمكّن طبيب الأطفال السعودي "سليمان الحبيب" من تصدّر قائمة أغنى الأشخاص في السعودية، حيث ارتفعت ثروته إلى 42 مليار ريال عام 2023. إذ برز سليمان الحبيب ذو الـ 70 عامًا في عالم الأعمال الطبية عام 1993 بعد العمل ككبير الأطباء ورئيس أطباء الأطفال في مستشفى حكومي بالرياض.


أسهم الحبيب تكتسح


اكتسح سهم الحبيب سوق الأسهم السعودي اليوم بوصوله إلى 306 ريال ليسجّل بذلك رقمًا تاريخيًّا، وأصبح واحدًا من أغنى الأطباء في العالم بعد الطرح الأولي لمجموعته عام 2020. وبذلك دخل قائمة بلومبرغ للأثرياء بعد طرح 17.4 مليون سهم من حصته في المجموعة التي تحمل اسمه بسعر 50 ريال للسهم.


مجموعة الحبيب


تعتبر مجموعة الحبيب واحدة من أهم مقدمي الخدمات الصحية في المملكة العربية السعودية والوطن العربي. 

ويذكر أن عددًا قليلاً من الأطباء يعدّون أغنى الناس في العالم، وأغنى هؤلاء هو توماس فريست المؤسس المشارك لشركة "إتش سي إيه هيلث كير" بثروته البالغة 13.1 مليار دولار.


أشاد الدكتور سليمان الحبيب رئيس مجلس إدارة المجموعة في أكتوبر الماضي بالنتائج المالية والتشغيلية البارزة التي حققتها المجموعة بفضل التزامها بالركائز الاستراتيجية. وقد شهدت المجموعة نمواً في الأرباح والإيرادات في جميع القطاعات التشغيلية، نتيجة لزيادة نسب الإشغال لأقسام التنويم وزيادة أعداد المراجعين، وهو ما انعكس على مبيعات قطاع الصيدليات بشكل إيجابي.


سليمان الحبيب في سطور



لدكتور سليمان بن عبد العزيز الحبيب (ولد في 17 مارس 1953م، جدة) طبيب سعودي ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.
 ولد في مدينة جدة ودرس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في المدينة المنورة ثم التحق بكلية الطب في جامعة الملك سعود وحصل على درجة البكالوريوس في الطب. كما أنه عضو مشارك وعضو مجلس إدارة شركة محمد الحبيب العقارية.

الدراسة العلمية لسليمان الحبيب


درس الدكتور سليمان الحبيب الطب في جامعة الملك سعود وحصل على درجة البكالوريوس في الطب. وتخصص في طب الأطفال وحصل على شهادة الزمالة من الكلية الملكية البريطانية في طب الأطفال عام 1984م، وعلى الدبلومة البريطانية في صحة الأطفال وعضو الكلية الملكية البريطانية للأطباء.

سليمان الحبيب .. من طبيب أطفال إلى أغنى رجل في السعودية



المناصب المهنية والقيادية لـ سليمان الحبيب


سليمان الحبيب والاستثمار في المجال الطبي


  • مجمع العليا الطبي الرياض مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان- منطقة الريان - شرق الرياض
  • مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم
  • مستشفى العظام والمفاصل والعمود الفقريمستشفى النساء والولادة
  • مجمع دبي الطبي في دبي - الإمارات العربية المتحدة
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي الرياض
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في الخبر
  • المركز الطبي الجامعي بمدينة الملك عبد الله الطبية بمملكة البحرين
المصادر : 1 - 2


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button