وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية


أعلنت "ميتا" -اليوم الثلاثاء- عن إطلاق ميزة جديدة لخدمة التواصل الاجتماعي النصية "ثريدز" تتيح للمستخدمين رؤية المنشورات التي أعجبوا بها.

تطبيق "ثريدز" يطلق تحديثا يتضمن ميزات جديدة


وكانت هذه الشركة بدأت بالفعل اختبار هذه الميزة في نظام "أندرويد" الأسبوع الماضي، لكنها قررت الآن إطلاقها لعموم المستخدمين.


وأوضحت أنه يمكن للمستخدمين العثور على المنشورات التي أعجبوا بها، من خلال صفحة الملف الشخصي، كما يمكنهم الوصول إلى ما أعجبوا فيها في منصة "إكس" (تويتر- سابقا) من خلال علامة تبويب منفصلة (الإعجابات) في ذات الصفحة.


وأطلقت "ميتا" أيضا خيارا جديدا لجودة الوسائط المتعددة المرفوعة إلى المنصة. وبالإضافة إلى ذلك، تسمح "ثريدز" الآن للمستخدمين بتصنيف قائمة المتابعة ليظهر الأحدث أولا أو الأسبق أولا.


وقال المدير التنفيذي مارك زوكربيرغ إن هذه التحديثات "قد تبدو صغيرة للتطبيق، إلا أن بعضها من أكثر الميزات طلبا، مثل: البحث عن المنشورات، نسخة للويب من المنصة".


وكان زوكربيرغ أطلق "ثريدز" في 5 يوليو/تموز 2023، مشيراً إلى أن التطبيق المملوك لـ "ميتا" سجل 5 ملايين اشتراك في أول 4 ساعات.

تطبيق "ثريدز" يطلق تحديثا يتضمن ميزات جديدة




ويشبه هذا التطبيق "إكس" إلى حد بعيد، إذ يتيح وضع منشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليها، لكنه لا يتضمن أي إمكانيات لإرسال رسائل مباشرة.


ويمكن أن يصل طول المنشور إلى 500 حرف، وأن يشمل روابط وصورا ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق.


ثريدز (Threads)‏ هو تطبيق تواصل اجتماعي عبر الإنترنت، مملوك لشركة التكنولوجيا الأمريكية ميتا بلاتفورمز (بالإنجليزية: Meta Platforms)‏. يعمل التطبيق بشكل مشابه لمنصات المدونات الصغيرة الأخرى مثل تويتر، حيث يمكن للمستخدمين نشر النصوص والصور ومقاطع الفيديو؛ بالإضافة للرد على منشورات الآخرين وإبداء الإعجاب بها. التطبيق متاح على كلا من نظامي التشغيل آي أو إس وأندرويد. الحسابات الشخصية على تطبيق ثريدز مرتبطة بتلك على إنستغرام، مما يوجب أن يكون للمستخدمين نفس اسم المستخدم في كلتا المنصتين.

تطوير تطبيق ثريدز

بعد استحواذ إيلون ماسك على تويتر، ناقش موظفو ميتا بلاتفورمز فكرة توسيع ميزة جديدة تسمى "ملاحظات إنستغرام"، وهي ميزة قائمة على النصوص وتهدف لإضافتها إلى إنستغرام. 

كما ناقش الموظفون فكرة تطبيق منفصل يركز على النصوص. بدأ تطوير تطبيق "ثريدز" في يناير 2023، وكان يعرف في الأصل باسم "مشروع 92" (Project 92)‏. 

كُشِف عن المعلومات الأولية حول "ثريدز" في مارس، ونشرت مجلة ذا فيرج تفاصيل اجتماع داخلي للشركة في يونيو. ثم ظهرت تفاصيل أخرى حول "ثريدز" في يوليو، وقامت ميتا بلاتفورمز بنشر التطبيق في متجر تطبيقات آبل في 3 يوليو مع تاريخ الإصدار المحدد في 6 يوليو. تم إطلاق "ثريدز" رسميًا في 5 يوليو في 100 دولة، باستثناء الاتحاد الأوروبي. وصل عدد المستخدمين المسجلين على الشبكة الاجتماعية إلى 30 مليون مستخدم في أقل من 24 ساعة.

تطبيق "ثريدز" يطلق تحديثا يتضمن ميزات جديدة


ثريدز المظهر والميزات

صُمم تطبيق ثريدز كمنصة للمحادثات والمشاركة في الوقت الحقيقي، حيث يهدف إلى توفير تجربة مشابهة لمستخدمي تويتر، مع التركيز على المنشورات والمحادثات العامة المعتمدة على النصوص (المعروفة أيضًا باسم المدوّنة الصغيرة)، ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بخدمة الشبكات الاجتماعية الأخرى إنستغرام.


حسابات ثريدز

حسابات ثريدز متكاملة بشكل وثيق مع حسابات إنستغرام. يشترك حساب ثريدز وحساب إنستغرام في نفس اسم المستخدم وصورة الملف الشخصي والاسم، ولا يمكن للمستخدمين تغيير هذه التفاصيل إلا من خلال إنستغرام. كما يتاح للمستخدمين تحديد الحسابات التي يتابعونها على إنستغرام للانتقال إلى ثريدز، سواء كان حساب ثريدز للشخص الآخر قد إُنشاء بالفعل أو تم ضبطه للمتابعة تلقائيًا بمجرد إنشاء حساب. إذا كان من المخطط أن يكون الخدمة متوافقة مع بروتوكول "ActivityPub". من المتوقع أيضًا أن يتمكن مستخدمو ثريدز من تقييد الردود على المنشورات، مما يعني أنه لن يتم مشاركتها مع أي خدمة اتحادية، وستبقى ضمن ثريدز نفسها فقط.


النقد الموجه لتطبيق حسابات ثريدز

تلقى تطبيق ثريدز انتقادات بسبب استخدام حسابات إنستغرام. يجب على المستخدمين حذف حساباتهم على إنستغرام لحذف حساباتهم على ثريدز. أعلن آدم موسيري (الرئيس التنفيذي لإنستغرام) على ثريدز أنهم "يبحثون في وسيلة لحذف حساب ثريدز بشكل منفصل".

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button