وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية

"الهبة ثانية" .. نظرية علمية جديدة أم "اشتغالة مصرية" ؟!
محمد خلاف مكتشف نظريةالهوبة ثانية

ادعى مهندس برمجة مصري يدعى "محمد أشرف خلاف" انه توصل إلي نظرية علمية جديدة أطلق عليها اسم "الهوبة ثانية" وقال "خلاف" ان نظريته الجديدة أسرع من نظرية العالم المصري الراحل أحمد زويل "الفيمتوثانية". وكشف محمد أشرف خلاف مهندس البرمجة المصري، عن تفاصيل اكتشافه لنظرية 'الهوبة ثانية' وهي سرعة أسرع من 'الفيمتوثانية' التي اكتشفها الدكتور زويل، وهي عبارة عن مليار مليار جزء من الثانية، أي 'عشرة مرفوعة للقوة -18'.

استخدامات "الهبة ثانية"

وحول أهم استخدامات "الهوبة ثانية" قال محمد أشرف خلال حديثه لموقع "أهل مصر"، إن "الهوبة ثانية" لها استخدامات طبية مثل عمليات تصحيح الإبصار بالليزر بدقة وسرعة وجودة أفضل من الفيمتوليزك، ولها استخدامات عسكرية مثل توجية الصواريخ بدقة شديدة.

"الهوبة ثانية" على اسم حبيبتي 

وتابع 'أشرف'، أن اسم اكتشافه لـ 'الهوبة ثانية' على اسم حبيبته السابقة وتدعى هبة، واكتشف النظرية منذ عام 2016 وعرضها على كلية الهندسة بجامعة شبين الكوم، وإدارة الابتكار بذات العنوان، ووزارة البحث العلمي، كما عرض بحثه على الدكتور سعد عاطف أستاذ القانون الجنائي بجامعة المنوفية والذي قرر بتشكيل فريق بحث 'تيكو' تابع لمكتب دعم الابتكار وتثقيف التكنولوجيا.

مكتشف الهوبة ثانية وجائزة نوبل

وطالب محمد أشرف مكتشف 'الهوبة ثانية'، بتوفير معمل فيزياء مجهز من أجل اختراع الكاميرا التي تقوم بتصوير الجزيء وهو يدور حول النواة، مضيفًا: ' نفسي الدولة تدعمني علشان أفوز بجائزة نوبل'.


ردود أفعال ساخرة حول نظرية الهوبة ثانية

وتعليقا على هذه النظرية علق نشاط على نظرية الهوب ثانية حيث قال يوسف فؤاد: "عقبال الهوباستنجالينا" فيما علقت حنان صابر قائلة "هوبا استنجلينا يارب استرها علينا".. ومن جانبه علق إبراهيم أحمد "حضرتك بتكدب اللي اكتشف الهوبا الاستاذة روبي".. وقال محمد أبو آسيا "فعلا أحنا في تقدم وكده منخافش على مستقبل مصر.... هبه ثانيه بنت خالتي"..  

حول نظرية فمتوثانية


الفيمتو ثانية (Femtosecond)‏ هو عبارة عـن مليون مليار (كوادرليون) جزء من الثانية. أي (عشرة مرفوعة للقوة -15) والنسبة بين الثانية والفيمتو ثانية كالنسبة بين الثانية و32 مليون سنة. ويقطع الضوء خلاله مسافة قدرها قطر الفيروس.

وأول استخدام عملى لهذه الفترة الزمنية بالغة الضآلة كان ابتكار نظام تصوير من قبل العالم المصري أحمد زويل يرصد حركة الجزيئات عند تكوينها وعند تكوين روابط كيميائية بين بعضها ببعض والوحدة الزمنية التي تلتقط فيها هذه الصورة هي الفيمتو ثانية، وذلك حينما أراد أن يصور بالضبط ما يحصل خلال التفاعلات الكيميائية وقد كان هذا الشئ مستحيلا قبلا لأن هذه التفاعلات تحدث بسرعة كبيرة جداً وعند تسليط الضوء على هذه التفاعلات يسبب الضوء تشتت الإلكترونات فلا يمكن حينها تصوير تفكك الروابط بين المركبات أو إعادة ترابطها معا ولكن تمكن زويل من تسليط أشعة الليزر على التفاعلات وتصويرها بكاميرات دقيقة تمكنت من التقاط ما يحدث في جزء من مليون مليار جزء من الثانية الواحدة.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button