من موسوعة أعلام اليمن للشميري.. الفقيه المجتهد محمد بن إسماعيل العمراني

 

من موسوعة أعلام اليمن للشميري.. الفقيه المجتهد محمد بن إسماعيل العمراني

ضيف حلقة اليوم من موسوعة أعلام اليمن ومؤلفيه للدكتور عبد الولي الشميري هو العالم المحدث محمد بن إسماعيل العمراني، مفتي الجمهورية اليمينة وأحد كبار علمائها ومشايخها.

ولد في شهر ربيع الأول سنة 1340هـ ـ الموافق نوفمبر 1921م

اسمه وكنيته ونسبه

هو: أبو عبد الرحمن محمد بن إسماعيل بن محمد بن محمد بن علي بن حسين بن صالح بن شائع العمراني اللقب، الصنعاني المولد والنشأة.

يعتبر العلامة العمراني أشهر علماء اليمن فيما يتعلق بالعلوم الشرعية والفقهية والدينية، ووصلت شهرته لبلدان عربية كثيرة وكان يتوافد إليه العلماء ومحبي العلماء من كل بلد لزيارته، وكان يعتبر مفتي اليمن الأول، وكان ينشط في الإفتاء عبر الصحف والإذاعة لنحو ثلاثة عقود من إذاعة صنعاء في برنامج (فتاوى)، وكذا مقابلات وبرامج في قنوات تلفزيونية.

في الفيديو المرفق .. المزيز والمزيد من المعلومات الثرية عن فضيلة العلامة محمد بن إسماعيل العمراني.. بسرد مبسط ورائع للدكتور عبد الولي الشميري مؤلف الموسوعة.



حول موسوعة أعلام اليمن

موسوعة أعلام اليمن ومؤلفيه للدكتور عبد الولى الشميرى تحتوى على تراجم وسير أعلام اليمن في مختلف العصور وهي عمل فريد يساهم في توثيق تاريخ اليمن ويساعد الباحثين في تاريخ اليمن والمهتمين بالأدب والشعر والإرث الثقافي لهذا البلد العظيم.

 

0/تعليق

أحدث أقدم