8 عادات صباحية سيئة عليك التخلص منها الآن

 

صباحنا وكيف نبدأ يومنا يمهد الطريق لبقية يومنا. إذا بدأنا يومنا بالقدم الخطأ، أو بالعادات الخاطئة، فقد يؤدي ذلك إلى تدمير إنتاجيتنا وتحفيزنا.

 

8 عادات صباحية سيئة عليك التخلص منها الآن

هل سبق لك أن لاحظت عندما تستيقظ وتتشاجر على الفور، أو يحدث شيئًا غير مريح، بقية اليوم سيء؟ هناك شيء ما لبدء يومك على قدم وساق. مع ما يقال، يلعب روتيننا الصباحي وعاداتنا في الصباح الباكر دورًا أساسيًا في كيفية خروج أيامنا. وعلى الرغم من أنه قد يكون لديك أفضل النوايا، فقد تشارك في عادات الصباح السيئة التي تقضي على جودة حياتك.

 

إليك 8 عادات صباحية سيئة عليك التوقف عن فعلها على الفور وفقا لموقع AwarenessAct:

 

1. تناول وجبة فطور سكرية.

يؤدي تناول الكثير من السكر في أول شيء في الصباح إلى ارتفاع السكر في الدم، يليه الانهيار. ليس ذلك فحسب، بل إن ارتفاعًا كبيرًا في نسبة السكر في الدم مثل هذا في وقت مبكر سينتهي به الأمر إلى جعلك أكثر جوعًا، مما يؤدي إلى استهلاك سعرات حرارية وسكر أكثر مما تحتاجه بالضرورة.

 

2. الضغط على زر الغفوة.

يؤدي الضغط على زر الغفوة إلى استيقاظ عقلك من النوم ومن ثم إخبار جسدك أنه كان إنذارًا كاذبًا، ولا داعي للقلق، ويمكنه العودة إلى النوم. ولكن بعد ذلك، عندما تستيقظ مرة أخرى، فإن الأمر يفاجئ عقلك، مما يؤدي بك إلى الشعور بالترنح والارتباك. في المقابل، تقضي بقية يومك في وضع مترنح. تجنب هذا عن طريق وضع المنبه في جميع أنحاء الغرفة، والالتزام بالوقت الذي حددته.

 

3. عدم ممارسة الرياضة.

في حين أنه من الجيد ممارسة الرياضة في أي وقت من اليوم، فمن الأفضل القيام بذلك أول شيء. لارا كارلسون ، دكتوراه. قال أستاذ مشارك في جامعة نيو إنجلاند ورئيس فرع نيو إنجلاند للكلية الأمريكية للطب الرياضي: "هناك بحث بحث في الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الصباح مقابل تمارين ما بعد الظهيرة، وأولئك الذين يمارسون الرياضة في الصباح يبدو أنهم لديهم ضغط دم منخفض طوال اليوم، وينامون بشكل أفضل ". لذا، حاول العمل على أول شيء للحصول على أفضل النتائج.

 

4. فحص هاتفك أول شيء.

عندما تستيقظ لأول مرة، يتكيف عقلك وجسمك مع العالم من حولك. من خلال فحص هاتفك، يمكن أن تبالغ في إثارة عقلك وتجعل نفسك قلقًا حتى قبل أن تتاح لك الفرصة للبدء.

 

5. أخذ حمام ساخن جدا.

ستايسي سالوب، دكتوراه في الطب، وهي طبيبة جلدية في مدينة نيويورك وأستاذ مساعد إكلينيكي في طب الأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة كورنيل ومستشفى نيويورك برسبيتيريان، تقول إن الاستحمام بالماء الساخن جدًا في الصباح يمكن أن يتسبب في حكة الجلد والتهابه. وغاضب. بدلاً من ذلك، تقترح الحفاظ على درجة الحرارة دافئة واستخدام المنظفات اللطيفة.

 

6. لا ترطيب.

عندما تستيقظ لأول مرة، يصاب جسمك بالجفاف من ليلة طويلة دون ترطيب. لن يوقظك شرب الماء فحسب، بل سيحفز أيضًا عملية التمثيل الغذائي لديك، ويزيل السموم من الكبد، ويساعدك على إنتاج حركات الأمعاء.

 

7. التفكير السلبي.

هل سبق لك أن أدركت عندما تستيقظ لأول مرة، بغض النظر عما تفترضه حول كيفية سير يومك، ما الذي سيحدث في النهاية؟ على سبيل المثال، إذا استيقظت، وانقلبت، وفكرت "آه، يجب أن أستيقظ. اليوم سيكون فظيعًا "، على الأرجح سيكون كذلك. قم بتغييرها إلى تأكيدات إيجابية، وستلاحظ تغييرًا كبيرًا.

 

8. عدم ترتيب سريرك.

يستغرق ترتيب سريرك خمس دقائق، ويجعل غرفتك تبدو مرتبة، ويبدأ دورة إنتاجية ليومك. على الرغم من أنه قد لا يبدو كثيرًا، إلا أنه في الواقع يمكن أن يتسبب في زيادة ذات مغزى في إنتاجية يومك. وماذا لديك لتخسر؟ خمس دقائق؟ انه يستحق ذلك.

0/تعليق

أحدث أقدم