7 أسباب تجعل الأذكياء يفشلون في أن يكونوا سعداء

 

يعتقد معظم الناس أن كونك ذكيًا يجب أن يجعلك سعيدًا، لكن بصراحة، هذا ليس هو الحال. بدلاً من ذلك، يكون العديد من الأشخاص الأذكياء أقل سعادة بكثير من أولئك الذين يتمتعون بذكاء أقل.

 

7 أسباب تجعل الأذكياء يفشلون في أن يكونوا سعداء

فكر في بعض أعظم العقول مثل سيلفيا بلاث وإرنست همنغواي وإدغار آلان بو وحتى لودفيج فون بيتهوفن. كلهم كانوا أذكياء للغاية، وجميعهم يعانون من الاكتئاب. لقد وجدت الدراسات روابط بين الذكاء والاكتئاب - ولكن لماذا هذا؟ حسنًا، إليك 7 أسباب لها علاقة كبيرة بفشل الأذكياء في الشعور بالسعادة وفقاً لموقع AwarenessAct:

 

1. لديهم معايير عالية لأنفسهم.

الأشخاص الأذكياء لديهم معايير عالية لأنفسهم. إنهم لا يتوقعون سوى الأفضل، وفي كثير من الأحيان، لا يسمحون لأنفسهم بارتكاب الأخطاء. لسوء الحظ، لا يوجد أحد مثالي، بغض النظر عن مدى ذكاءه، لذلك عندما لا يلتزمون بمعاييرهم العالية، ينتهي بهم الأمر بخيبة أمل.

 

2. غالبًا ما يفكرون في كل موقف - ويتصورون أسوأ نتيجة ممكنة.

الأشخاص الأذكياء هم مفكرون عميقون يحبون أن يكونوا مستعدين. في المقابل، قد يتصورون موقفًا قبل أن يحدث حتى من جميع الزوايا الممكنة. الجزء أو الجانب المؤسف من هذا هو أنهم يتصورون السيناريو الأسوأ أيضًا، مما يجعل الأحداث الممتعة والمثيرة مخيفة.

 

3. الذكاء عبء ثقيل.

الأشخاص الأذكياء يعرفون ويفهمون أكثر من غيرهم. إنهم يفهمون آلام الجميع، ويرون كل خطأ يرتكبونه. في حين أن معظم الناس يتوقون إلى الذكاء، إلا أن هناك بالتأكيد سببًا يجعل الناس يقولون "الجهل نعمة".

 

4. هم حساسون لقضايا العالم.

من أعباء الذكاء العالي حقيقة أن الأذكياء يفكرون في كل شيء، حتى الظلم والأوبئة والفقر والجوع والحروب وكل الظلام في العالم. معرفة هذا لا يمنحهم القوة، على الأقل ليس في جميع الحالات. على العكس من ذلك، فإن معرفة هذه الأشياء المظلمة والحزينة تبلى على أرواحهم.

 

5. الذكاء العالي يرتبط بالاستثارة النفسية والجسدية.

وفقًا لبحث علمي تم إجراؤه ونشره في مجلة Intelligence، هناك ارتباط كبير بين الإثارة النفسية والفسيولوجية، مما يجعل الأشخاص الأكثر ذكاءً أكثر عرضة للإصابة بالأمراض العقلية، بما في ذلك الاكتئاب.

 

6. يفرطون في التفكير.

الأشخاص الأذكياء يفرطون في التفكير، إنها الطريقة التي يعمل بها عقولهم. وبينما يمكن أن يكون جانبًا رائعًا للذكاء، فإنه يمكن أيضًا أن يجعل الشخص الذكي يفكر في أشياء لا يحلم بها معظم الناس. في المقابل، يمكن أن ينتهي بهم الأمر بالاكتئاب الشديد.

 

7. يدفعون الآخرين بعيدا.

في حين أن الأشخاص الأذكياء لديهم توقعات عالية من أنفسهم، إلا أنهم يتوقعون أيضًا أن يكون لدى الآخرين توقعات عالية منهم أيضًا. عندما لا يشعرون أنهم يستطيعون الالتزام بها - ينتهي بهم الأمر بدفع الناس بعيدًا، حتى يتمكنوا من تجنب الرفض. في المقابل، غالبًا ما ينتهي بهم الأمر بالعزلة والوحدة.

0/تعليق

أحدث أقدم