وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية

 

 

تعد المنصة هوت مارت من المنصات الرائدة في العالم الرقمي، وحققت ولا تزال تحقق المزيد من النجاح، لطالما هدفها الرئيسي كان ولا زال مساعدة الناس على العمل وكسب المال مما يحبون القيام به.

 

كيف تعمل منصة هوت مارت hotmart ؟

كيف تعمل منصة هوت مارت hotmart ؟

 

 

تعد المنصة هوت مارت منصة  للتعليم عن بعد متخصصة في مجال المنتجات الرقمية، وتعد من بين الرواد في هذا المجال، وتتمتع بالكثير من المبيعات التي تتحقق في أكثر من 150 بلد حول العالم.

 

ولكن الأمور تتجاوز بكثير هذا الحد، إننا شركة قد أخذت على عاتقها إتاحة الفرصة للناس لزيادة مدخولهم، ومشاركة أفضل ما لديهم مع العالم بأسره.

 

وكيف نقوم بذلك؟ من خلال الجمع بين الأقطاب الثلاثة للبيع : المنتِج، المسوق بالعمولة و المشتري.

 

يبدو الأمر معقداً، لكن في الحقيقة هو بسيط كثيراً:

 

 شخص ما يتمتع بمعرفة في مجال ما، يقوم بإعداد منتج ما لمشاركة مهارته مع العالم.

 

 الأشخاص الذين يتمتعون بشبكة علاقات جيدة وسهولة في تحقيق المبيعات يشكلون الجسر بين المنتِج والمستهلك.

 

 المستهلك وهو الشخص الذي يبحث عن المعرفة ويمكنه شراء المنتَج عبر منصتنا، عن طريق اتباع رابط المسوق بالعمولة (hotlink) أو رابط المنتِج.

 

بكلمات أخرى، تعد المنصة هوت مارت منصة التعليم عن بعد DL التي تستضيف الدورات التعليمية وتشرف على جميع المدفوعات. إذا كنت مهتماً بالعمل في مجال المبيعات على الإنترنت، تابع قراءة هذا النص للتعرف على مزيد من التفاصيل عن كيفية البدء بالأعمال التجارية. هذه هي فرصتك كي تفهم كيفية عمل منصتنا الرقمية!

 

ما هي المنتجات الرقمية ؟

قبل أن نتعرف على ماهية المنتجين والمسوقين بالعمولة، وتحديد الخيار الأفضل من أجلك، يجب أن تتعرف على معنى المنتجات الرقمية.

 

المنتجات الرقمية هي مواد تثقيفية في أغلبها يتم إعدادها بصيغة رقمية وتوزيعها على الإنترنت. أصبحت صيغة شائعة بين رواد الأعمال بسبب قدرتها الجغرافية على الوصول، وبشكل أساسي لأنه من خلال هذا النموذج من الأعمال يمكن الارتقاء بالأرباح. ولكن كيف يعمل هذا بالضبط ؟

 

لنفترض أن هناك شخص ما من اليابان، يمكنه أن يشتري الدورة التعليمية التي تبيعها أنت أونلاين، واستخدامها والدخول إليها دون الحاجة إلى أن يقوم أحدكما بالانتقال إلى مكان الآخر.

 

فبينما يدخل ذلك  الشخص إلى منتَجك الرقمي، قد يكون هناك شخص آخر يقوم بذلك في تلك الأثناء ويسكن بجوار منزلك.

 

بكلمات موجزة، نموذج الأعمال القابل للنمو هو ذلك النموذج الذي يمتلك القدرة على زيادة أرقام المبيعات المحتملة دون الحاجة إلى زيادة التكاليف.

 

تعرف على المزيد حول ذلك في المنشور: ما هي المنتجات الرقمية، وكيف يتم كسب المال عن طريقها؟

 

من هم المنتجون ؟

بعد أن تعرفتَ على ماهية المنتجات الرقمية، حان الوقت كي تتعرف على كيفية الانخراط في هذه السوق.

 

المنتجون هم أشخاص يرغبون في نشر محتوى معرفي رقمي لبيعه على الإنترنت. قد يكون المنتِج مؤلفاً مستقلاً، كاتب مدونات، أو أي شخص عادي يتمتع بمعرفة واسعة في مجال ما وقرر إعداد منتَج لمشاركة معارفه مع العالم بأسره.

 

من يمكن أن يصبح منتِجاً رقمياً ؟

قد يبدو الأمر مبتذلاً، لكن في الحقيقة أي شخص يمكن أن يتحول إلى منتِج رقمي، يكفي أن يجيد كيفية إعداد المواد التعليمية ويجيد استخدام الإنترنت. العامل المميز للوصول إلى النجاح يكمن في مثابرة رائد الأعمال وفي إرادة التعليم لديه كي يتعلم من خلال عمله التجاري الخاص.  

 

أنواع المنتجات الرقمية

يمكن حالياً في المنصة هوت مارت المتاجرة والترويج لنوعين من المحتويات الرقمية:

 

الكتب الإلكترونية e-books بصيغتها PDF أو EPUB، ملفات متعددة (.doc ،rtf)، كتب سماعية وموسيقية  (mp3, wma)، فيديوهات تعليمية، محاضرات وتسجيلات شاشة (MPEG ،FLV ،MOV ،WMV)، برمجيات (.exe ،msi)، صور، سكربتات وأي صيغة أخرى من الملفات التي يمكن تنصيبها عن طريق الإنترنت.

 

الانضمام إلى مواقع العضوية: نوادي الاشتراكات الخاصة، مواقع المحتوى المحمية بكلمة مرور، نوادي التدريب أو أي نوع من المنتجات، وفيها يدفع  المشتري عمولة على الانضمام أو يتم تحصيل مبلغ دوري منه. في هذه الحالة، يمكن للمنتِج أن يقوم بتكامل نظام التسجيلات في موقعه مع المنصة هوت مارت، واستضافة الدورة التعليمية الخاصة به في Hotmart Club.

 

كثير من المعلومات، أليس كذلك؟ لكن ابقَ مطمئناً فسوف نتحدث عن Hotmart Club فيما بعد خلال هذا النص.

 

تعرف على المزيد حول ذلك في هذا المنشور: من هم المنتجون الرقميون؟

 

من هم المسوقون بالعمولة ؟

بشكل مختلف كثيراً عن المنتجين، يعد المسوقون بالعمولة أشخاصاً يرغبون في تحقيق الربح عن طريق مساعدة أشخاص آخرين في الترويج لمنتجاتهم على الإنترنت. عندما تتحول إلى مسوق بالعمولة في المنصة هوت مارت، يمكنك الاختيار بين مئات المنتجات للترويج لها ضمن المنصة، والحصول على العمولات لقاء كل عملية بيع متحققة.

 

العمل كمسوق بالعمولة في المنصة هوت مارت يقوم على العديد من المنافع والمزايا:

 

لا داعي أن يكون لديك منتَج خاص للبدء بالبيع.

 

بسبب عدم وجود منتَج خاص بك هنا، فإنك لستَ بحاجة إلى التعامل مباشرةً مع المشتري (ويتم هذا عن طريق البائع المسؤول عن المنتَج).

 

لا تحتاج إلى وجود موقع للأدمين (على الرغم من أننا ننصح جداً بذلك) ويمكن الترويج للمنتَج عبر الأوساط الأخرى مثل الشبكات الاجتماعية على سبيل المثال.

 

جميع العمولات المتحققة من المبيعات يتم معالجتها آلياً من قبل المنصة هوت مارت، ففي لحظة البيع لا توجد أية مخاطر من عدم حصولك على العمولة من لقاء أية عملية بيع قد تحققت.

 

يمكن للمسوقين بالعمولة أن يختاروا من بين مئات المنتجات من مختلف القطاعات السوقية كي يقوموا بالتسويق لها، ويمكن أن يكسبوا لغاية 100$ لقاء كل عملية بيع متحققة تبعاً للمنتَج.

 

إذا لم يكن لديك منتَج، فالبدء كمسوق بالعمولة يعد الطريقة الأسرع للبدء بتوليد نتائج مالية لموقعك أو بروفايلك على شبكات التواصل الاجتماعي،

 

اقرأ المنشورات التالية، فقد تساعدك في ذلك:

 

تعرف على المزيد من المعلومات عن برنامج المسوقين بالعمولة في هوت مارت.

 

أنواع المسوقين بالعمولة: ما هو الاختلاف بين المسوق بالعمولة السلطة والمسوق بالعمولة العالم؟ 

 

مزايا اختيار المنصة هوت مارت

أن تعمل كمنتِج أو مسوق بالعمولة قد تكون نشاطات مربحة جداً وممتعة، بشرط أن تختار المنصة الملائمة لاستضافة منتَجك أو للتسويق بالعمولة له.

 

تعد المنصة هوت مارت إحدى المنصات الرائدة في العالم الرقمي اليوم، كونها تقدر كثيراً خبرة جميع العاملين المشتركين في البيع.

 

من خلال الأدوات التي تم إعدادها لأتمتة عمليات النشر، توزيع المدفوعات، يمكن للمنتجين التركيز على ما يهم حقاً: وهو

 

تطوير منتَج ما عالي الجودة وتوطيد علاقة أكثر قرباً من العملاء والزبائن المحتملين.

 

فضلاً عن ذلك، من خلال مساعدة المنصة هوت مارت، لاتحتاج إلى التعاقد مع أخصائيين لتطوير وإعداد أنظمة معقدة. لقد بسّطنا كل شيء من أجلك كي تهتم فقط بنوعية المحتوى، تحديد ساعات العمل والتقنيات التي سوف تستخدمها للترويج لمنتجاتك.

 

الخصائص المميزة في منصتنا:

تقديم البنية التحتية اللازمة لتخزين الملفات بكل أمان.

 

تتمتع منصتنا بنظام HotPay وهو حل حصري للمدفوعات أونلاين (بما في ذلك المدفوعات الدولية).

 

تسليم المنتجات والمحتويات الرقمية آلياً إلى المشترين.

 

توزيع و دفع العمولات للشركاء المشاركين في الترويج بشكل آلي. (المسوقون بالعمولة).

 

توفير أدوات عديدة وتقارير لإدارة المبيعات والمنتجات.

 

تقديم خيارات متقدمة لإعداد صفحة البيع التابعة لك استناداً إلى اهتمامات المشترين.

 

في هذه الأثناء، ربما تتساءل: “هل يتوجب عليك أن أدفع لقاء جميع هذه الخدمات المقدمة لي؟” وهنا تأتي الإجابة “لا، إن منصة هوت مارت هي منصة رقمية مجانية! إن التحصيل الوحيد الذي نجنيه من المستخدمين هو نسبة 9,90% من قيمة كل عملية بيع متحققة، أي أنه إذا لم تحقق أية عملية بيع لن تدفع أي شيء لقاء استخدام منصتنا.

 

لكن، بالطبع عدم تحقيق المبيعات ليس بالأمر الجيد لك أو لنا، ألا توافقني الرأي؟ لذا، نقوم بتحفيز جميع المنتجين والمسوقين بالعمولة، من خلال تقديم الوظائف و المحتويات التي تساعدهم على تحقيق المبيعات والتمتع بإيراد من جراء القيام بما يحبون القيام به.

 

كيف تعمل منصة هوت مارت hotmart ؟

 

 

Hotmart Club

وهو مورد إضافي تقدمه المنصة الرقمية هوت مارت للمنتِج كي يقوم بطرح منتَجه أونلاين. و هو عبارة عن منطقة عضوية مجانية، غير محدودة، تم إعدادها لزيادة المبيعات وتقديم المحتويات بطريقة آلية، وشأنها شأن جميع الخدمات المقدمة من قبل المنصة هوت مارت: لا توجد أية عمولة يجب أن تدفعها على الانضمام، أو أية أقساط شهرية ولا داعي للقيام بعمليات تكامل معقدة.

 

من خلال Hotmart Club، يمكنك تسجيل المحتوى، تنظيم الدروس في وحدات تعليمية، تقديم مواد متكاملة كي يقوم المشترون بتنصيبها، وإعداد أحجية quiz لاختبار مدى تقدم طلابك.

 

تعرّف على طريقة جديدة لتقديم منتجاتك الرقمية ، تعرف على المنصة Hotmart Club !

 

قد يكون مهماً أيضاً قراءة المنشور: Hotmart Club – طريقة أسهل بكثير لإعداد منطقة عضوية وتحقيق المزيد من المبيعات .

 

تعلم خطوة بخطوة كيفية التسجيل

الآن بعد أن تعرفتَ على مزايا البيع عن طريق المنصة هوت مارت، ربما تتساءل عن كيفية التسجيل في منصتنا. لمساعدتك في ذلك، قمنا بشرح الخطوات التفصيلية فيما يلي.

 

التسجيل في المنصة هوت مارت (المنتِج)

أدخل إلى المنصة هوت مارت وأكمل تسجيلك عن طريق ملء معلومات الدفع وبيانات الاتصال الخاصة بك.

 

تسجيل المنتَج: في هذه المرحلة، سوف تذكر الاسم، الوصف، السعر وتقرر إذا كنت سوف تسمح أن يقوم الآخرون بالترويج لمنتَجك (برنامج المسوقين بالعمولة).

 

تحديد صفحة البيع التابعة لك.

 

بعد الإنتهاء من إعداد الكورس، من الضروري إنهاء تسجيله. يمكنك الإنتهاء من هذا التسجيل فقط إذا قمت بتأكيد بياناتك الشخصية والمالية المسجلة في المنصة هوت مارت. للقيام بذلك، انقر على الخيار حسابي My Account في القائمة العلوية، ومن ثم على علامة التبويب Personal Information و Financial Information.

 

بعد الانتهاء من التسجيل، تقوم بالتأكيد على أنك قرأت شروط الاستخدام في المنصة هوت مارت. قد تستغرق عملية الانتهاء من التسجيل مدة 3 أيام عمل، ومن بعدها يمكنك البدء ببيع الكورس أو المساق التعليمي مباشرة عبر المنصة هوت مارت.

 

عندها تحصل على رابط الدفع (رابط صفحة الدفع) مباشرة لكي تضعه ضمن موقع الويب لديك وتبدأ ببيع كورسك او المساق التعليمي.

 

هل تود معرفة المزيد من التفاصيل ؟

قم بزيادة قسم دعم العملاء في المنصة هوت مارت

 

التسجيل في المنصة هوت مارت (المسوق بالعمولة) .

بما أن الطابع المميز لك يلائم المسوق بالعمولة، تعرف فيما يلي على الخطوات التفصيلية للانضمام إلى هذه المنصة:

 

التسجيل في هوت مارت

 

أدخل إلى المنصة وأكمل تسجيلك بإدخال معلومات الدفع وبيانات الاتصال بك.

 

اذهب إلى السوق وابحث عن المنتجات التي تلائمك أكثر وتلائم جمهورك. على سبيل المثال: إذا كانت لديك مدونة تتحدث عن الأسفار، ابحث عن المنتجات التي تتعلق بهذا الموضوع للترويج له.

 

عند العثور على منتَج يعد مفيداً للترويج، انقر على “ترويج” وسوف تحصل على رابط المسوق بالعمولة التابع لذلك المنتَج.

 

حسناً! ابدأ الترويج

 

يمكنك مشاهدة تقارير النقرات على روابط التسويقية في أي لحظة، ويمكنك متابعة عمليات الإرشاد والترويج للمبيعات، واستلام العمولات عبر لوحة التحكم painel في المنصة هوت مارت.

 

هل تود معرفة المزيد من التفاصيل ؟

قم بزيارة مركز المساعدة – دليل المسوق بالعمولة .

 

اتصل بفريق الدعم التابع لنا.

 

أهلاً بك في المنصة هوت مارت !

لقد أصبحنا في غاية السعادة بإتخاذك للقرار في أن تصبح منتِجاً أو مسوقاً بالعمولة، وأخيراً بدأت العمل في مجال تحبه وتعشق العمل فيه! إذا كنت ترغب في أن تصبح رائد أعمال ، يجب أن تعلم أن التمتع بعقلية موجّهة إلى النجاح يعد أمراً في غاية الأهمية يعادل أهمية النجاح ذاته.

 

نأمل أن يساعدك محتوى هذا المنشور على البدء برحلة ريادة الأعمال ! كي تتعلم نصائح واستراتيجيات أكثر تخصصاً حول إعداد المنتجات الرقمية المميزة في السوق وبيعها اقرأ المقالة التالية: 12 نصيحة لإعداد أفضل المنتجات الرقمية على الإطلاق!

 

تابعنا دوماً فهناك المزيد من الأخبار المفيدة في انتظارك!

 


تعليق واحد
إرسال تعليق

Back to top button