وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية

 

بعد أن تمكن من تحطيم الرقم القياسي المسجل سابقاً, حاز عسل "سنتوري" التركي على لقب أغلى عسل في العالم ببلوغه ثمن 8700 جنيه إسترليني, 12 ألف دولار للكيلو الواحد بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

 

موسوعة جينيس للأرقام القياسية: عسل الكهف (سنتوري) التركي هو الأغلى في العالم


ووصفت الموسوعة العسل بأنه داكن ومذاقه مر، وهو يختلف كلياً عن العسل التقليدي المتعارف عليه.

ويُستخرج عسل سنتوري مرة واحدة سنوياً من كهف يرتفع 2500 متر فوق سطح البحر.

 

ويحتوي عسل سنتوري أو عسل الكهف على خصائص طبية فائقة نظراً لما يحتويه من نسب عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم والفينول والفلافونويدز والمواد المضادة للأكسدة. ويستمد خصائصه العلاجية من الأعشاب الطبية التي تنبت حول الكهف، حيث يتغذى النحل.

 

وتقول الموسوعة إن هذا الرحيق يختلف تماماً عن العسل التقليدي، حيث يتم استخراجه من كهف على ارتفاع 2500 متر فوق سطح البحر، على مسافة شاسعة عن أي مساكن بشرية وممالك النحل الأخرى.

 

وتصف غينيس عسل سنتوري أو عسل الكهف, بأنه داكن اللون وله مذاق مر.

 

ويستمد العسل خصائصه العلاجية من الأعشاب الطبية التي تنبت حول الكهف، حيث يتغذى النحل.

 

ويخضع "عسل الكهف" لقواعد محددة وطريقة دقيقة لرعاية النحل وضمان أفضل جودة ممكنة، بطريقة تختلف عن تلك التقليدية المتبعة مع العسل العادي.

 

ووفقاً لموسوعة لغينيس، فإنه على عكس النمط المتبع لدى مربي النحل التجاري، والذي يتيح لهم جمع العسل بمعدل مرتين إلى 3 مرات في السنة، فإن هذا العسل لا يتم استخلاصه سوى مرة واحدة سنويا.

 



وتقتصر عملية الاستخراج على المواد الأعلى جودة فقط من العسل، ويتم إرسال عينات منه إلى المجلس العلمي التركي ومعهد الغذاء للتحقق من قيمة المادة وجودتها. وفقا للحرة.

 

وتحقق حَكم رسمي، معتمد لدى غينيس، من إنجاز سنتوري عبر مكالمة فيديو، وذلك للتوثق من أن الرقم القياسي قد تم كسره فعليا.

 

عسل الكهوف النادر

هو عسل بري جبلي يجمع من شقوق الجبال, مقوى لجهاز المناعة وعلاج السعال والرئة والحبل الصوتي, كما يعالج فقر الدم والأنيميا ويمنح الجسم الحديد, ويعمل على تقوي عضلة القلب ويقي من الجلطات, ويعالج مشاكل الجهاز العصبي.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button