في كتاب: تباً للقلق.. تلميحات ونصائح عن كيفية القضاء على مخاوفك

 هل همومك تعيق الحياة؟ هل عقلك المضطرب يمنعك من النوم؟ هل أنت مستعد للتغيير؟

 

حان الوقت لقول "f * ck قلق" وتحويل نفسك إلى شخص جديد أكثر ثقة بنفسك. سيساعدك هذا الكتاب "تباً للقلق.. تلميحات ونصائح عن كيفية القضاء على مخاوفك" F*ck Worry: Tips and Advice on How to Overcome Your Fears  للمؤلف المؤلّف "أليكس مارتين" الذي لا معنى له على درء الأفكار غير المرغوب فيها أثناء استكشافك لما يسبب لك القلق بالفعل.

Worry-Tips-Advice-Overcome-Fears-ebook



ستساعدك مجموعة أدوات المساعدة الذاتية الأساسية هذه، المليئة بالنصائح المفيدة والنصائح سهلة المتابعة والبيانات القوية، على تحسين احترامك لذاتك وإعطاء القلق إصبعك الأوسط بثقة.

 

نبذة عن الكتاب

القلق جزء من الحياة، فلو أن البشر لا يقلقون حيال الأشياء، لم نكن لنصبح ملوك العالم ومخترعيه والجنس المميز الذي نحن عليه الآن. باختصار، لو لم يكن أجدادنا قد قلقوا بسبب النمر المفترس الذي يحوم حول كهفهم، لما كنا هنا الآن، ولكان معظم جيناتنا قد اختفت فجأة بفعل هذا النمر المفترس منذ آلاف السنين.

 

وعلى الرغم من أن هذا الخطر المهدد للحياة لم يعد شائعًا اليوم، فإن عقولنا لم تدرك هذا التغيير بعد، ولا يزال لدينا هذا الشعور المتمثل في "الكر، أو الفر، أو التجمد" عندما ندرك التهديدات المحتملة لسعادتنا.

 

إن القلق بشأن الأحداث المهمة والأشخاص الذين نحبهم أمر طبيعي للغاية، ويساعدنا على التهيؤ للمجهول وإيجاد حلول للمشكلات. ولكن القلق والتوتر المستدام يؤذيان صحتنا الجسدية والنفسية بالإضافة إلى التأثير على علاقاتنا وأنماط نومنا وجهازنا العصبي المركزي.

 

وعلى الرغم من أن هذا الكتاب لا يمكنه تخليص حياتك من القلق بشكل نهائي، فإن التعامل معه سيكون أسهل عندما تتعرف على بعض الإستراتيجيات المجربة والمختبرة لتهدئة العقل القلِق وبناء توجه أكثر مرونة.

 

ومن ثم؛ إذا كنت قلوقًا بشكل دائم، أو تستيقظ ليلًا بفعل القلق، استمر في القراءة. خذ ما يفيدك واترك ما غير ذلك.

2/Post a Comment/Comments

  1. المكتبة الإباضية ..موقع يهتم بنشر الكتب القيمة في مختلف الجوانب (فقه..عقيدة..تار يخ...الخ) فما عند الإ باضية من نتاج فكري
    https://maktaba-ibadia.blogspot.com/

    ردحذف
  2. المكتبة الإباضية ..موقع يهتم بنشر الكتب القيمة في مختلف الجوانب (فقه..عقيدة..تار يخ...الخ) فما عند الإ باضية من نتاج فكري
    https://www.alistiqama.info/

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم