وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية

حذرت دراسة من أن اتباع نظام غذائي نباتي خالٍ من اللحوم والألبان يمكن أن يضعف عظامك ويزيد من خطر الإصابة بكسور مؤلمة .

 

Health-Following-meat-dairy-free-vegan-diet-leads-weaker


قارن باحثون بقيادة المعهد الفيدرالي الألماني لتقييم المخاطر (BfR) صحة العظام لـ 36 نباتيًا و 36 غير نباتي عن طريق الموجات فوق الصوتية.

 

وجدوا أن النباتيين يميلون إلى ضعف صحة العظام - بسبب نقص واضح في العناصر الغذائية الرئيسية التي يتم اكتسابها عادةً من المنتجات الحيوانية.

قال أندرياس هنسل، رئيس BfR: "يتجه الناس إلى نظام غذائي نباتي ليس فقط بسبب التعاطف مع الحيوانات والوعي بالمشاكل البيئية ولكن أيضًا من أجل الفوائد الصحية".

 

تشير الدلائل العلمية إلى أن النظام الغذائي النباتي أو النباتي قد يقي من العديد من الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان.

 

حذرت دراسة من أن اتباع نظام غذائي نباتي خالٍ من اللحوم والألبان يمكن أن يضعف عظامك ويزيد من خطر الإصابة بكسور مؤلمة.


ومع ذلك، فقد وجد أن النظام الغذائي النباتي يرتبط بانخفاض كثافة المعادن في العظام، وهو ما يرتبط بزيادة مخاطر الكسور مقارنة بالحيوانات آكلة اللحوم.

 

في الدراسة. أجرى الباحثون بقيادة جوليان مينزل، خبيرة سلامة الأغذية في بي إف آر، قياسات بالموجات فوق الصوتية لعظم الكعب لـ 72 مشاركًا ، نصفهم اتبعوا أنظمة غذائية نباتية ونصفهم لم يفعل.

 

وجد الفريق، في المتوسط​​، أن أولئك الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا نباتيًا لديهم قيم أقل للموجات فوق الصوتية - وبالتالي صحة عظام أضعف.

 

من خلال أخذ عينات من دم وبول المشاركين، تمكن الباحثون أيضًا من تحديد 12 ما يسمى بـ "المؤشرات الحيوية" التي تلعب دورًا في الحفاظ على العظام.


كشفت النتائج أن الفيتامينات A و B6، والليسين، والليوسين، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وسيلينوبروتين P، واليود، وهرمون تحفيز الغدة الدرقية، والكالسيوم، والمغنيسيوم، وبروتين ألفا كلوثو مرتبطة بشكل إيجابي بصحة العظام الجيدة.

 

يُظهر التحليل الأخير من شركة Mintel لأبحاث السوق أن المزيد من المستهلكين يتخلون تمامًا عن اللحوم ويختارون نظامًا غذائيًا نباتيًا 


اللايسين هو حمض أميني موجود في اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبيض - وبعض النباتات مثل فول الصويا - والتي لا يستطيع الجسم إنتاجها بمفرده.

 

وفي الوقت نفسه، يوجد فيتامين أ في البيض والخضروات ذات الأوراق الداكنة، بينما يوجد فيتامين ب 6 في اللحوم والأسماك وكذلك الحمص وبعض الفواكه.

 

في المقابل، كان لدى المشاركين الذين لديهم عظام أكثر صحة تركيزات أقل من هرمون يعرف باسم FGF23، والذي يتمثل دوره الرئيسي في تنظيم تركيز الفوسفات في البلازما.

 

تم نشر النتائج الكاملة للدراسة في مجلة Nutrients .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button