عمدة بولينج بروك، المصرية الأمريكية "مارى الكسندر بسطا" ضمن قائمة أفضل 20 امرأة متميزة عالمياً

 

تقديراً لقيادتها الملهمة ومبادراتها الرائدة، تم اختيار العمدة ماري ألكسندر بسطا من قبل فريق العمل الاستشاري متعدد الأعراق، برئاسة عضو الكونجرس الأمريكي داني ديڤيس كواحدة من 20 امرأة عالمية متميزة في عام 2021. تضمنت القائمة أيضًا نائبة الرئيس الامريكى كامالا هاريس، رئيستى وزراء كل من فنلندا ونيوزيلندا، ونائب حاكم ولاية بودوتشيري، فى الهند.

 

مارى الكسندر بسطا" ضمن قائمة أفضل 20 امرأة متميزة عالمياً


تم انتخاب مارى ألكسندر بسطا أمينًة للقرية في عام 2020، وتعمل في كل من لجنتي السلامة العامة والخدمات العامة.



درست الإعلام في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مص؛ وإدارة الضيافة في جامعة ولاية تينيسي.


وهي مستشارة في تصميم وتنسيق الفعاليات، تتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا في التخطيط الفعاليات والاحداث للشركات الكبرى وإدارة الفنادق والنوادي، مثل پالمر هاوس هيلتون، الفور سيزونز، ونادى يخت شيكاجو، وكانت أول سيدة تتولى ادارة النادى في تاريخه الممتد 125 عامًا.


مارى أليكسندر بساطة لديها الخبرة في تخطيط القرى والتنمية. شغلت منصب رئيس لجنة خطة بولينج بروك.


وهي نشطة في مجتمع المنطقة التعليمية وتعمل حاليًا كرئيسة لمجلس آباء مدرسة جون ف. كينيدي، وهي أيضًا عضو مجلس إدارة تنفيذي في دورى كرة القدم لبولينج بروك، ونائب الرئيس المؤسس لجمعية  (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) للشباب.

 

انتقلت مارى ألكسندر مع زوجها الدكتور إيهاب بسطا إلى بولينج بروك عام 2003. وهي أم لشابين فى سن المراهقة. وفي عام 2018، حصلت على لقب المواطنة المثالية للعام.


قالت العمدة ماري ألكسندر، بتصريحات لوكالة "الشرق الأوسط": "إن هذا التكريم يشرفني كامرأة مصرية مقيمة بالولايات المتحدة".

 

وأضافت بسطا بأنها تحرص في كافة المحافل على إبراز انتمائها لبلدها الأصلي "مصر"، وأكدت أنها تسعى لزيارة مصر قريباً وبرفقتها فوج سياحي من الأمريكيين للتعرف على أهم المعالم الشهيرة في مصر.

 

وأشادت بسطا بالجهود التي تبذلها السلطات المصرية من أجل رفعة شأن المرأة والارتقاء بها في كافة المجالات، لافتة إلى أن هذه الجهود محل تقدير عالمي.

 

وأوضحت ماري ألكسندر بسطا بأنها نشأت وتعلمت في مصر وحصلت على بكالوريوس الإعلام من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وواصلت دراستها بالولايات المتحدة.

 

وهناك حصلت على الماجستير من جامعة تينيسي الأمريكية، موضحة أنها اهتمت بالعمل التطوعي بما في ذلك جهود دعم مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال بمصر.

 

والجدير ذكره أن قائمة أفضل 20 امرأة متميزة حول العالم، التي ضمت اسم العمدة ماري إلكسندر، شملت كذلك كلاً من: "نائبة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، كامالا هاريس، ورئيسة وزراء فنلندا ورئيسة وزراء نيوزيلندا".

 

 

 

 

 

 

0/تعليق

أحدث أقدم