مؤشر بحث جوجل Google يحتفل بالذكرى الـ90 لميلادها.. تعرف على تفاصيل اللقاء الذي جمع بين الشيخ الشعراوي والراحلة شادية

 موقع Google جوجل يحتفل بالذكرى الـ90 لميلاد الفنانة الراحلة شادية واستبدل الموقع بعلامته صورة للنجمة شادية عرفت في السينما باسم شادية.. حيث كان والدها المهندس الزراعى أحمد كمال شاكر أسماها "فاطمة" وقد اختلفت الآراء في سبب تسميتها.


doodles-shadias


ولدت شادية في 8 فبراير 1931 بمنطقة الحلمية الجديدة في حي عابدين، كان والدها المهندس أحمد كمال أحد المهمين من مهندسي الزراعة والري ومشرفا على أراضي الخاصة الملكية حيث كان عمله آنذاك أي في بدايات القرن العشرين يستدعي وجوده في قلب العاصمة المصرية القاهرة وعلى بعد خطوات من قصر عابدين.

 

لقاء شادية بالشيخ الشعراوي

لكن بداية دعونا نتعرف على ذلك اللقاء لاذي جمع شادية بالشيخ الشعراوي الذي تسبب فى التزامها دينياً واعتزال عالم التمثيل.

 

كان اللقاء الأول الذي جمع شادية مع الشيخ الشعراوي عليهما رحمة الله, هو لقاء مصادفة في مكة المكرمة، عندما نزلت من "الأسانسير" ليدخل الشيخ الشعراوي، فتعرفت عليه وقالت: عمي الشيخ الشعراوي أنا شادية، فرحب بها.

 

فقالت له: ربنا يغفر لنا، فقال لها: إن الله لا يغفر أن يشرك به، ويغفر ما دون ذلك... وأن الله تواب رحيم.


وكانت شادية تؤدي العمرة مع الشاعرة "الراحلة" علية الجعار، التي كانت ألفت أغنية في مدح الرسول - صلى الله عليه وسلم - وغنتها شادية على المسرح ليلة المولد النبوي الشريف، وقد انهمرت دموعها وهي أغنية "خد بايدي".


وكانت هذه الأغنية في هذه الليلة نقطة التحول في حياة شادية وآخر مرة تغني فيها بعد "40" سنة من نشاطها الفني الذي طُوي في هذه الليلة إلى الأبد!

وبعد اللقاء العابر في الأراضي المقدسة عادت شادية الى مصر وسألت عن منزل الشيخ الشعراوي في الحسين، وذهبت إليه وقابلته، وكانت جلسة طويلة خرجت منها شادية وقد أمسكت بطوق النجاة واتجهت الى القرآن الكريم والصلاة والعبادة وعمل الخيرات وقيام الليل الذي تقول انها تنتظره بفارغ الصبر، لانها تجد فيه المتعة كل المتعة في رحاب الله في السَّحر، وقالت للشيخ: ان أول آية في القرآن الكريم جذبتها هي "ادعوني أستجب لكم".

 

مسجد شادية

شادية قامت بإنشاء مركز إسلامي يضم مسجداً صغيراً ووحدة صحية وداراً لتحفيظ القرآن الكريم في حي الهرم بالجيزة، تأكيدا لسلوكها طريق الله، وتكررت زياراتها للشيخ وبصحبتها بعض زميلاتها من الفنانات المعتزلات التائبات المحجبات.

 

وفي مهرجان السينما كانت شادية ضمن المكرمين بعد اعتزالها وحجابها، وتكهن البعض بانها ستحضر لتتسلم جائزتها... وزاد البعض انها ستخلع الحجاب.

 

واتصلت شادية بالشيخ الشعراوي لتأخذ رأيه في حضورها حفل تكريمها، فقال لها الشيخ: لا تعكري اللبن الصافي، فرفضت الحضور بعد ان اقتنعت بكلام الإمام.

 

المصدر كتاب (عرفت الشعرواى للدكتور محمود جامع)

 

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد شادية

احتفل موقع «جوجل» بالذكرى الـ90 لميلاد الفنانة الراحلة شادية، واستبدل الموقع بعلامته صورة للنجمة شادية كعادة الموقع الشهير في الاحتفال بالشخصيات البارزة.


وشادية من موالد عام 1931، وتوفت منذ 4 أعوام تحديدا في شهر نوفمبر عام 2017، بعد صراع مع المرض.


فاطمة كمال شاكر هو الاسم الحقيقي لشادية، وكان والدها مهندسا مصريا بينما كانت والدتها من أصول تركية، وكانت لها شقيقة اشتغلت بالتمثيل لبعض الوقت.


وفي الخمسين من عمرها، توقفت عن المشاركة في أي أعمال فنية أو غنائية، وتوارت عن الأنظار والكاميرات، منصرفة لحياتها الخاصة حتى وافتها المنية.

 

 

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم