وزير التعليم: إلغاء امتحانات الترم الثاني لسنوات النقل واعتماد الاختبارات الشهرية

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آلية التقييم للطلاب بصفوف النقل خلال الفصل الدراسي الثاني.

 

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات له على إحدى جروبات أولياء الأمور، إنه لا توجد امتحانات نهائية بالترم الثانى لطلاب صفوف النقل.

 

وأضاف شوقي أن هناك امتحانات شهرية بديلة عن امتحان نهاية الترم الثاني، بمعنى أن متوسط الدرجات الحاصل عليه الطالب في ٣ امتحانات شهرية يمثل درجته في الترم الثاني.

 

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنظام امتحان واحد نهاية كل شهر، بداية من شهر مارس المقبل وحتى مايو المقبل، على أن تقام الامتحانات في المدرسة.

 

وأضاف شوقي في تصريحات له عبر جروب «محبي د. طارق شوقي» عبر تطبيق واتساب، أنه سيتم احتساب متوسط الدرجات في الامتحانات الشهرية بحيث يكون هو درجة الترم الثاني ولا يوجد امتحان ترم ثاني بغض النظرعن الجائحة.

 

جاء ذلك ردا على مطالبات أولياء الأمور بعدم اجراء امتحانات تيرم ثاني واستبدالها بامتحانات شهرية تحسبا لأي طارئ في إدارة أزمة كورونا.

 

وحول الصفين الأول والثاني الثانوي أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد امتحانات داخل المدرسة وسيتم إجراء الامتحانات على الحوسبة السحابية.

 

وأكدت الوزارة في خطاب للمديريات التعليمية، الثلاثاء، أنه لن يتم عقد امتحانات الصفيين الأول والثاني الثانوي خارج المدرسة بأي حال من الأحوال ووفي حالة أداء الامتحان من خارج المدرسة سيعتبر الطالب راسبا.

 


إلغاء امتحانات الترم الثاني لسنوات النقل


وأعلنت الوزارة أنه في حالة الإصابة أو الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، يقوم ولي الأمر بإخطار المدرسة بالحالة فور حدوثها، ويتم تقديم التقارير الطبية الدالة على ذلك معتمدة من مستشفى حكومية أو التأمين الصحي إلى إدارة المدرسة لتأجيل الامتحان واداؤه في وقت لاحق يحدد من قبل الوزارة.

 

وأكدت الوزارة أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال أداء الامتحان ورقيًا بالنسبة للطلاب الذين يؤدون الامتحان إلكترونيا، وسيتم تحرير محضر إثبات حالة في حالة التعذر عن أداء الامتحان إلكترونيا.

 

وشددت الوزارة على أن مديري المديريات التعليمية سيتخذوا ما يلزم من قرارات لإعادة تسكين الطلاب على اللجان الامتحانية بما يحقق أفضل آداء للإمتحان وأكثر إجراءات احترازية للتباعد الاجتماعي.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه، ستلتزم المدارس الخاصة بتوفير القاعات والانترنت لأداء طلابها للامتحان داخلها، وتسلم كشوف حضور الطلاب يوميا إلى إدارة شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية فور انتهاء الامتحان.

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم