"مي وي" MeWe منصة اجتماعية جديدة تنافس "فيس بوك"

 

انتشر فى الآونة الأخيرة وبصورة ملحوظة منصة اجتماعية جديدة منافسة لشبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيس بوك"، الموقع يسمي "MeWe"، وأسرع العديد من رواد السوشيال ميديا لتسجيل حسابات عليه، وأصبح من أبرز المنافسين لـ"فيس بوك".

 

mewe



كلمة «ميوي» أو «مي وي»، تعني باللغة العربية «أنا ونحن»، هي خدمة تواصل اجتماعي وشبكات اجتماعية بتقنية Alt-tech، وتعني مواقع الويب ومنصات التواصل الاجتماعي البديلة للمنصات المعروفة والشهيرة، وهي تابعة لإحدى الشركات الأمريكية ومقرها كاليفورنيا.

 

ووفقا لموقع بوابة الوطن تتشابه طريقة تسجيل حساب جديد في «ميوي» مع مواقع التواصل الأخرى، فعند الدخول إلى الموقع تجد خانات تسجيل الحساب، الاسم والإيميل أو رقم الهاتف وكلمة المرور، ويجب أن تؤكد على أن عمرك قد تجاوز 16 عاما.

 

الواجهة الرئيسية

وفي الواجهة الرئيسية، وبخط واضح، كتب «حياتك الشخصية ليست للبيع»، وأسفلها جمل من نوع «بدون إعلانات. بدون تتبع. بدون إزعاج».

 

وكتب الموقع وثيقة حقوق الخصوصية، إذا أكد أن بيانات المستخدم الشخصية لا يتدخل بها، ولا ينتهك خصوصية المستخدمين، وكانت وثيقة الخصوصية كالآتي:

 

«تملك بياناتك ومحتوياتك الشخصية، نحن لا نملكها صراحة، ولا تتلقى أبدًا إعلانات مستهدفة من جهات خارجية أو محتوى مستهدف تابع لجهة خارجية، ولديك سيطرة كاملة على موجز الأخبار الخاص بك وترتيب كيفية ظهور المنشورات».

 

وأكد الموقع على خصوصية المستخدم قائلين: «نحن لا نبيع معلوماتك الشخصية لأي شخص، ولديك الحق في حذف حسابك وأخذ محتواك معك في أي وقت».

 

العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا الموقع والتطبيق الجديد، معجبين بما يقدمه من مميزات عديدة، أبرز التعليقات جاءت من نوع: «يلا يا جماعة عملت أول خطوة عشان نمشي من الفيس، وطلعت على أبلكيشن مي وي»، كما نشر العديد أول منشور لهم على الموقع.

 

وعلق آخر: «شايفين سياسة الخصوصية اللي تشرح القلب، ده بديل الفيس بوك».

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم