خطوات وطريقة الاستعلام عن هوية مقيم من خلال منصة أبشر

 

خطوات-طريقة-الاستعلام-عن-هوية-مقيم-من-خلال-منصة-أبشر


 

ستسهل هوية مقيم الرقمية عملية التحقق من هوية حامليها من المقيمين في حال عدم حملهم أصل الهوية من خلال تمكين المستفيد من استعراض بيانات الهوية بصورة إلكترونية عبر تطبيق "أبشر أفراد".

 

أطلقت المديرية العامة للجوازات السعودية النسخة الرقمية من هوية مقيم وأصبحت متاحة على تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني "أبشر أفراد" تحت مسمى "هوية مقيم الرقمية"، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني.

 

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية النقيب ناصر بن مسلط العتيبي أن هوية مقيم الرقمية ستسهل عملية التحقق من هوية حامليها من المقيمين في حال عدم حملهم أصل الهوية من خلال تمكين المستفيد من استعراض بيانات الهوية بصورة إلكترونية عبر تطبيق "أبشر أفراد" من خلال رمز الاستجابة السريعة المتغير "QR Code"، مع إمكانية تنزيل نسخة منها على جهاز الهاتف الذكي للاستفادة منها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

 

وأكد أن هوية مقيم الرقمية ستكون نقطة تحول في تطوير عملية التحول الرقمي والتعاملات الإلكترونية للأفراد مع القطاعات ذات العلاقة في منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر أفراد".

 

خطوات/طريقة الاستعلام عن هوية مقيم من خلال منصة أبشر

 

كيفية الاستعلام عن هوية مقيم من خلال منصة أبشر بالخطوات؟، قامت المملكة العربية السعودية بتدشينها لكي توفر الوقت والمجهود في البحث وتوفر خدمات كثيرة منها التي توفرها المصالح الحكومية بالمملكة العربية السعودية، الكثيرون يريدون الاستعلام عن هوية المقيم فيمكنهم البحث من خلال المنصة.

 

البحث عن هوية المقيم

الكثير من المعلومات عن المقيم توجد في المملكة العربية السعودية، تواجد الصلاحية الخاصة بالمقيم، ومتى يجب أن يتم بتجديد إقامته.

 

بذلك يتمكن كل من يعيش في المملكة العربية السعودية بالاستعلام عن الصلاحية الخاصة بالمقيم، ومتى يجب أن يتم تجديد الإقامة الخاصة به وذلك عبر منصة أبشر.

 

يجب على المتعلم أن يسجل دخول إلى الموقع الإلكتروني، يضغط على جملة خدمات أبشر للأفراد، يجب أن يسجل دخول إلى الموقع وذلك يحدث بكتابة اسم المستخدم ورقم هويته الخاص وكلمة المرور.

 

يتم كتابة رمز التحقق المرئي، يجب التأكد من أن كل المعلومات التي تم إدخالها صحيحة، ثم نقوم بعد ذلك بالنقر على تسجيل الدخول، ثم نقوم بالضغط على خدماتي.

 

بالضغط على خدماتي سيظهر لنا اختيار خدمات نقوم بالضغط عليها، بعد ذلك نقوم بالنقر على

 

كيفية الاستعلام عن هوية مقيم من خلال منصة أبشر بالخطوات؟

                                                      

معرفة الصلاحية

·       كيفية الاستعلام عن هوية مقيم من خلال منصة أبشر بالخطوات؟ بكتابة الرقم الخاص بالهوية، ثم رمز التحقق المرئي.


·       سيظهر بعد تلك الخطوات عرض البيانات نقوم بالنقر عليها ستظهر كل المعلومات الخاصة عن المقيم وصلاحيته ومتى يجب تحديد إقامته.


·       عند عدم تجديد الإقامة في الوقت المحدد يتم دفع غرامة التأخير، في حالة عدم وجود رقم إقامتك، في الحل السريع هو اختيار خدمات الأعمال والنقر على تجديد الإقامة.


·       سيظهر لك بعد تلك الخطوات كل الأسماء الخاصة بالوافدين، يتم البحث عن اسم الوافد الذي تريد الاستعلام عنه.


·       بعد إتمام عملية البحث عن الوافد ستظهر أمامك كل المعلومات والبيانات التي يريدها وستعلم موعد انتهاء صلاحية.


·       تعطي المملكة العربية السعودية للمقيمين فيها بمدة إقامة محددة وبعد انتهائها تتم عملية التجديد وتكون خلال ثلاث أعوام، بعد تجديد الرخصة وانتهاء مدتها يتم عمل رخصة ثانية.

 

صلاحية الهوية والغرامة

·       في حالة عدم تجديد الإقامة بعد 3 أيام من انتهاء صلاحيتها سيتم دفع غرامة مالية تبلغ 500 ريال سعودي.

·       عندما يتم تأخيرك عن تجديد الإقامة في المرة الثانية فتصل قيمة الغرامة المالية إلى 1000 ريال سعودي.

·       أما عندما يتم التأخر للمرة الثالثة عن تجديد الإقامة فقد تصل لم إلى دفع 1000 ريال سعودي، ويتم الترحيل بشكل نهائي خارج المملكة العربية السعودية.

 

 

تجديد الإقامة

إذا أردت التواجد في المملكة العربية السعودية فيجب عليك تجديد إقامتك عند انتهائها كل مرة، وإلا قد يؤدي بك التأخير إلى الترحيل من السعودية، يجب أن يكون مع الشخص لتجديد إقامته رخصة عمله.

 

دفع المبلغ الخاص للتجديد، في البداية يجب أن يتم تسجيل الدخول إلى المنصة.

بعد ذلك سيظهر لك بعد النقر على الخدمات خدمة تجديد الإقامة تقوم باختيارها.

 

بعد تلك الخطوات سيرسل لك رسالة بها رمز أمان، يجب أن يتم كتابته على المنصة وتنقر على التأكيد، ثم ستظهر أمامك كل المعلومات عنك، فتختار كلمة تجديد.

 

في النهاية بعد تأكد بأنك فعلت كل الخطوات بشكل صحيح تقوم بطباعة طلب تجديد الإقامة الخاص بك، الذهاب إلى أقرب فرع للجوازات وبعد ذلك سيتم تجديد هويتك بشكل رسمي.

 

الاستعلام عن الصلاحية

تقدم منصة أبشر العديد من الخدمات للمقيمين في السعودية، والتمكن من الاستعلام عن صلاحية المقيم برقم الإقامة فقط.

معرفة الصلاحية برقم الإقامة تعد هذه الخدمة من أهم الخدمات التي تتواجد وتفيد الوافدين بشكل كبير.

 

في حالة الاستعلام عن الصلاحية برقم الإقامة يمكنك معرفتها من منصة أبشر، من الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

 

لكي تتم عملية الدخول إلى منصة أبشر للاستعلام عن شيء يجب امتلاك حساب تم تفعيله اسم المستخدم.

 

 منصة أبشر والجوازات

لكي تتم عملية الاستعلام بنجاح من خلال منصة أبشر، يجب تواجد حساب مفعل لتسجيل الدخول على منصة أبشر للجوازات.

 

لكي يتم عمل حساب مفعل علي أبشر يجب الذهاب إلى أقرب فرع بالجواز ورقم الهوية ليتم تفعيل الحساب.

 

0/تعليق

أحدث أقدم