وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية

 

تعرف على أشهر مسلسلات الخيال العلمي




تعرف على أشهر مسلسلات الخيال العلمي


تشيرنوبيل Chernobyl

مسلسل درامي تاريخي قصير مؤلف من خمس حلقات كتبها كريج مازن؛ تدور أحداثه حول كارثة تشيرنوبيل النووية في أوكرانيا حين انفجر المفاعل مسببًا وفاة الكثير من الأشخاص.

 

تعرف على أشهر مسلسلات الخيال العلمي

 

يحكي المسلسل قصة الكارثة منذ لحظة وقوعها، ويسلّط الضوء على تعاطي المسؤولين والسلطة مع هذا الحدث الكبير، إذ يُجسّد الممثل جاريد هاريس دور فاليري ليجاسوف وهو عالم فيزياء نووي، وأما الممثل ستيلان سكارسجارد فيجسد دور سياسي سوفيتي وكيفية تعامله مع الكارثة.

 

يقول كاتب سيناريو المسلسل كريج مازن: «العبرة من المسلسل لا تتمثل بخطر الطاقة النووية نفسها، الخطر الحقيقي في الكذب ورفض الحقائق».

 

الحراس Watchmen

تدور أحداث المسلسل بعد 30 عامًا من نهاية الأحداث التي جرت في القصص المصورة التي كتبها آلان مور، وكتب الجزء الجديد ديمون ليندلوف -وهو نفس كاتب مسلسل لوست- على مدار 9 حلقات كاملة. تختلف القصة هذه المرّة عن قصص الأبطال الخارقين المعتادة وفيها يظهر روبرت ريدفورد رئيس الولايات المتحدة الأميركية الذي يدفع تعويضات للأميركيين سُمر البشرة عن الاضطهاد الذي تعرض له أجدادهم سابقًا، في عالم تشاهد فيه السيارات الكهربائية في الشوارع، ويخضع بيع التبغ للرقابة.

 

 

 

 

 

تجري أحداث القصة في مدينة توسلا في مقاطعة أوكلاهوما في الولايات المتحدة الأميركية، إذ تردّ جماعة مسلحة من البيض الخارقين تُسمي نفسها «th Kavalry7» على إجراءات الحكومة وتقتل جميع أفراد مركز شرطة المدينة. يُسمح بعد هذه الحادثة لأفراد الشرطة بارتداء الأقنعة للتخفي في أثناء محاربة هذه الجماعة ومنعهم من تعقبهم.

 

التوسّع The Expanse

يستند المسلسل إلى سلسلة روائية معروفة بنفس الاسم كتبها دانيال أبراهام وتي فرانك. تدور الأحداث في المستقبل بعد أن استعمرت البشرية النظام الشمسي ليكتشف ستيفن ستريت -الذي يجسد دور القبطان جيم هولدن- سفينة فضائية مهجورة تحمل سرّا خطيرًا وهو مؤامرة تؤدي إلى انهيار الكون بأكمله.

 

عشرة مسلسلات خيال علمي عليك مشاهدتها - مسلسل حول كارثة نووية - مسلسل عن روبوتات واعية تحكم العالم - الرجل في القلعة العالية The Man in the High Castle

 

في هذا العالم الافتراضي توجد الأرض والمريخ وبينهما الحزام مع قلة الموارد التي يُظهر المسلسل صراعًا بين السكان عليها.

التوسّع The Expanse

 


صائد العقول Mindhunter

أنتجته شبكة نيتفليكس بالاستناد إلى كتاب يحمل نفس الاسم من تأليف جون دوغلاس وهو ضابط متقاعد في مكتب التحقيقات الفيدرالي والكاتب جون أولشكر.

 

 

تدور الأحداث حول عميلين في وحدة العلوم السلوكية في مكتب التحقيقات الفيدرالي يقابلان مجموعة من القتلة ومرتكبي الجرائم ويبحثان عن الأسباب التي تدفعهم للجريمة.

 

 

مسلسل العالم الغربي


 

العالم الغربي Westworld

من إنتاج شبكة إتش بي أو وكتابة وإخراج جوناثان نولان الغني عن التعريف -وهو شقيق المخرج المعروف كريستوفر نولان- مع ليزا جوي.

 

عشرة مسلسلات خيال علمي عليك مشاهدتها - مسلسل حول كارثة نووية - مسلسل عن روبوتات واعية تحكم العالم - الرجل في القلعة العالية The Man in the High Castle

 

تقع أحداث المسلسل في عالم خيالي متطور يسمى «ويست وورلد» تعيش فيه روبوتات صناعية تخدم الزوار الأثرياء الذين يملكون الصلاحية لفعل ما يشاؤون في ويست وورلد مقابل دفع المال للشركة المطورة.

 

تتنوع شخصيات أبطال المسلسل بين الروبوتات والضيوف، إذ تجسد الممثلة إيفان رايتشل وود دور دولوريس أبيرناثي وهي الروبوت الأقدم في ويست وورلد التي تكتشف أن حياتها كلها كذبة مبنية بإتقان، وتجسد الممثلة ثاندي نيوتن دور مايف ميلاي وهي سيدة بيت دعارة تتسم بالذكاء، أما الممثل جيفري رايت الذي يؤدي دور برنارد لو فهو رئيس قسم البرمجة في الشركة المطورة لعالم ويست وورلد وإحدى أكثر الشخصيات قسوة في المسلسل.


فيلم التوسع


 

دكتور هو Doctor Who

 

 

مسلسل بريطاني من إنتاج شبكة بي بي سي عُرض لأول مرة في عام 1963 وأُعيد إنتاجه في 2005، وتدور أحداثه حول شخصية غامضة تلقب بالدكتور؛ يتجول عبر الزمكان مع عدد من مرافقيه بمركبته الخاصة لإنقاذ الكون ومحاربة الظلم. لعب الكثير من الممثلين دور الدكتور على مدار سنوات إنتاجه، وفي عام 2017 جسدت الممثلة جودي ويتاكر الدور ويُعد ذلك تغيرًا لافتًا، بعد أن كان محصورًا في الممثلين الذكور.



مسلسل دكتور هو


 

حكاية أَمَة The Handmaid’s Tale

تقع أحداث المسلسل في المستقبل إثر اندلاع حرب أهلية ثانية في الولايات المتحدة تؤدي لاستلام جمهورية جلعاد مقاليد الحكم. في ذاك الوقت تنتشر الأمراض المنقولة جنسيّا والأوبئة والتلوث، ما يؤدي إلى جمع النساء القادرات على الإنجاب وإجبارهن على العمل خادماتٍ لإنجاب الأطفال لمسؤولي وقادة الجمهورية الجديدة.


عشرة مسلسلات خيال علمي عليك مشاهدتها - مسلسل حول كارثة نووية - مسلسل عن روبوتات واعية تحكم العالم - الرجل في القلعة العالية The Man in the High Castle

 

المسلسل من تأليف بروس ميلر وهو مبني على رواية تحمل نفس الاسم من تأليف مارغريت آتوود، وقد جسدت فيه دور البطولة الممثلة إليزابيث موس.

 

الرجل في القلعة العالية The Man in the High Castle

يفترض المسلسل انتصار دول المحور بقيادة ألمانيا واليابان في الحرب العالمية الثانية، إذ يؤدي هذا النصر إلى تقسيم الولايات المتحدة الأميركية إلى قسم ياباني وقسم ألماني وبداية نشوب منافسة بينهما للظفر بغنائم أكبر بعد الحرب.

المسلسل من بطولة أليكسا دافالوس وروفوس سيويل، وهو مبني على رواية تحمل نفس الاسم للكاتب فيليب ديك.


مسلسل الرجل فى القلعة العالية


 

المطر The Rain

 

أُنتج المسلسل من قبل شبكة نيتفليكس وعُرض لأول مرة في منتصف العام 2018. تدور القصة في المستقبل بعد إبادة معظم البشر في إسكندنافيا بسبب فيروس قاتل ينتشر جراء هطول الأمطار. يلجأ الشقيقان سيمون وراسموس -تمثيل ألبا أوغست ولوكاس لينجارد- إلى مخبأ للنجاة من الفيروس ثم يخرجان بعد 6 سنوات حتى يجدا المطر ما زال قاتلًا. رحلة محفوفة بالمخاطر بحثًا عن الأمان مع محاولة بناء نوع من الحياة المتحضرة للتعايش مع الواقع.

 

الموتى السائرون The Walking Dead

عشرة مسلسلات خيال علمي عليك مشاهدتها - مسلسل حول كارثة نووية - مسلسل عن روبوتات واعية تحكم العالم - الرجل في القلعة العالية The Man in the High Castle

 

مسلسل أميركي من إنتاج شبكة إيه إم سي بالاستناد إلى سلسلة من القصص المصورة تحمل نفس الاسم كتبها روبرت كيركمان وطوني مور وتشارلي أدلارد. يلعب دور البطولة الممثل أندرو لينكولن بشخصية نائب المأمور ريك غرايمز، والذي يستيقظ من غيبوبة ليجد العالم مدمرًا حوله وسط انتشار الزومبي في كل مكان. يحمل ريك على عاتقه مسؤولية قيادة مجموعة من الناجين محاولين حماية بعضهم البعض.

 

المصدر: ibelieveinsci


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button