جاري تحميل ... مجتمع بوست

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

شباب

شاهد بالصور.. قصة ظهور «حزلقوم» الحقيقي




شاهد بالصور.. قصة ظهور «حزلقوم» الحقيقي



شاهد بالصور.. قصة ظهور «حزلقوم» الحقيقي





تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي، «فيسبوك»، صورًا لطفل صغير تشبه ملامحه وملابسه لشخصية «حزلقوم» الشهيرة بفيلم «لا تراجع ولا استسلام» للفنان أحمد مكي، وسط تعليقات مادحة للقطات المنشورة.
تعود اللقطات إلى المصور محمد هويدي، الذي ركز مجهوداته في الخروج بأعمال لها علاقة بالأطفال حسب روايته لـ«المصري اليوم»، مضيفًا أن الفكرة لمعت في ذهنه حينما رأى مصادفةً صورة للطفل، علي سامي، عبر «فيسبوك»، حينها قال أغلب المعلقين إنه يشبه «حزلقوم».
تواصل «هويدي» على الفور مع السيدة سمر عبدالعزيز والدة «علي»، مخبرًا إياها برغبته في التقاط صور لنجلها على هيئة «حزلقوم»، رغبة منه في إكمال سلسلة أعماله المتعلقة بالأطفال دون مقابل: «النتيجة النهائية لمشروعي إنه يوصل للناس».
على الفور شرعت السيدة سمر عبدالعزيز في شراء ملابس «حزلقوم»، والتي وصلت تكلفتها إلى ما يقرب الـ 500 جنيهًا حسب قولها لـ«المصري اليوم»، موضحةً: «الجلابية مفصلاها بـ 200 جنيه والقميص بـ 120، وجبت الباديهات وباقي اللبس من محلات شهيرة والراديو القديم جبته من العتبة، يعني لفيت شوية حلوين».
استغرقت التجهيزات أسبوعين كاملين قبل أن يحدد «هويدي» مكان جلسة التصوير في منطقة مشابهة للريف بالمعادي قرب مزلقان القطار، خلالها كان الطفل ذو الـ 9 سنوات مطيعًا حسب رواية والدته، وأنهي العمل «من أول مرة» دون إعادة.
أرسل «هويدي» الصور إلى الصفحة الرسمية للفنان أحمد مكي لمعرفة رد فعله، لكنه لم يتلقاه حتى الآن، ونفس الحال بالنسبة لأسرة «علي» حسب تأكيد الأم، والتي أنهت حديثها قائلةً: «هويدي موهوب، هو فنان وطلّع الصور تحفة».

المصدر: المصري اليوم
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *