جاري تحميل ... مجتمع بوست

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

طب

شقاوة الأطفال.. مرض أم عرض؟

شقاوة الأطفال.. مرض أم عرض؟

شقاوة الأطفال.. مرض أم عرض؟


عندى طفل عمره 8 سنوات.. شقى جداً.. اللعب هوايته الأولى بجانب أنه كثير الحركة سواء فى المدرسة أو المنزل لدرجة أنه لا يستكمل الواجب المدرسى إلا بالضغط عليه عدة مرات.. فهل هذا مرض أم أنه شئ طبيعى؟!

يقول د. سعيد عبد الفضيل إستشارى الطب النفسى.. أن النشاط المفرط لدى الطفل يعتبر اضطراباً نفسياً.. يظهر عادة قبل سن السابعة ويزداد فى المرحلة الإبتدائية.. وهو منتشر بكثرة فى الذكور عن الإناث كما يظهر غالباً فى الطفل الأول "البكرى" ويتميز هذا المرض بعدة أعراض تتضمن: عجز الانتباه، وعدم تكملة النشاطات التى يمارسها الطفل.. بالإضافة إلى عدم إتباع تعليمات وإرشادات الآخرين.
أيضاً هذا الطفل يكون شديد الحركة المفرطة خاصة فى المواقف التى تتطلب الهدوء، مثل الجلوس فى الفصل خلال اليوم الدراسى فأنه يكون دائم الحركة أو القفز من الشباك أو إحداث ضجيج مع الإندفاع فى التصرفات والإستهتار فى مواقف الخطر مع سهولة مقاطعة الآخرين.
"أسباب عديدة"
وعن أسباب هذا المرض.. قال أن هناك أسباباً عديدة منها البيولوجية الناتجة عن مشاكل فى الحمل والولادة وأخرى وراثية وغيرها نفسية وإجتماعية.. بالإضافة إلى سبب أخر وهو حساسية الأطفال لأنواع معينة من الطعام خاصة المحفوظة منها.
وبالنسبة للعلاج فإنه يكون بالعقاقير المنبهة للجهاز العصبى بجانب العلاج النفسى الذى هو الأساس فى إستقرار الحالة.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *