وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية

الدكتور عبد الولي الشميري يعزي الشعب المغربي في مصابه الجلل


كتب/ محمد أبوالوفا

أعرب الأديب والمؤرخ والدبلوماسي اليمنى الدكتور عبد الولي الشميري عن خالص تعازيه ومشاطرته للشعب المغربي الشقيق جراء الهزة الأرضية التي ضربت بعض الأراضي المغربية وكتب د. الشميري عبر حسابه الرسمي على منصة فيس بوك: 
"نعزي ونشاطر أحبابنا أهل المغرب الحبيب الحزن والدعاء لما أصاب بعض أريافها من هزة أرضية زلزالية بقوة 7.2 رختر بأقاليم مراكش، وورزازات، ودانت، وشيشاوة. ووفاة زهاء 632 من البشر واصابات 329 شخصا زهاء منتصف الليلة الماضية 8 / 9/ 2023 م.
ونعزي المغرب أجمع ملكاً وشعباً وأهل الراحلين إلى الله وندعوا لهم بالرحمة والرضوان وأن لا يروا بعد هذا الزلزال سوءا ولا مكروهاً ويحمي مدنها وأريافها وسكانها أجمعين وأن يمتعهم بالعافية والصحة والسلامة".


الدكتور عبد الولي الشميري يعزي الشعب المغربي في مصابه الجلل

علاقة الشميري بالمغرب


يذكر ان للدكتور السفير عبد الولي الشميري، صلات ثقافية ووجدانيه عميقة تربطه بالمملكة المغربية، ويكنّ له المغاربة تقديراً عظيماً وإعجاباً واضحاً بشخصيته العلمية والإبداعية، صلات تزيد على عقدين من الزمن..

كما حظي الدكتور الشميري باهتمام كثير من الباحثين والعلماء والمفكرين والشعراء، داخل المملكة المغربية، فقد كانت مؤلفاته العلمية ومواقفه المتوازنة، موضوع عدد من اللقاءات الثقافية، كما شكّلت أعماله موضوعاً لعدد من الرسائل الجامعية، والكتب النقدية الفردية والجماعية.
وللدكتور عبد الولي الشميري مشاركات متعددة في المهرجانات الثقافية والأدبية، داخل المملكة المغربية وحظي بأكثر من تكريم.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button