صدور العدد الثاني من "مجلة رواء الثقافية"

 

صدور العدد الثاني من "مجلة رواء الثقافية"

صدر العدد الثاني "خريف 2022م" من مجلة رواء الثقافية الإلكترونية، التي تصدر عن مؤسسة رواء للتنمية المجتمعية والثقافية. وفي افتتاحية العدد كتب الطيب أديب المشرف العام على المجلة بعنوان: "حصاد عام وبذور للمستقبل"، وتناول فيها أهم ماقامت به المؤسسة من أنشطة في عامها الأول وخطتها الاستراتيجية المقبلة.

وفي صفحة أخبار رواء التي تحررها أسماء سعيد و رقية أسامة نقرأ أخبارا  عن أنشطة المؤسسة داخل قنا وخارجها في الأشهر الماضية.  وأفردت المجلة صفحات لملف العدد الذي جاء بعنوان: "متاحفنا ذاكرتنا الحية.!"، وتناول أهمية المتاحف في حياة الشعوب. وكتب فيه الطيب اديب استطلاعا  بعنوان: "الموت يعانق الحياة في متحف التحنيط بالأقصر.!" وكتب عادل بدر استطلاعا بعنوان: "المتحف المصري يجسد تاريخ مصر عبر العصور.!".

وكتبت سحر وحيد الدين استطلاعا بعنوان: "المتحف الزراعي ذاكرة مصر الزراعية.!". وفي صفحة رواء الأسرية التي تحررها د. هناء صبرة، نقرأ عن: "الاسعافات الأولية علم وفن.!"و "هموم امرأة في سن اليأس.!" وفي صفحة رواء التنموية التي يحررها كتاب العدد،كتبت د.أمل زكريا مقالا بعنوان: "التنمية البشرية ما لها وماعليها.!" 

صدور العدد الثاني من "مجلة رواء الثقافية"


وكتب  نادر أيوب مقالا بعنوان: "رحلة صعود التنمية المستدامة.!" وكتب محمد مسكين مقالا بعنوان: "التمويل متناهي الصغر يحقق الأمان الاقتصادي والاجتماعي", وكتبت رانيا علي المتولي مقالا بعنوان: "علموا أطفالكم القراءة.!". وفي صفحة رواء الأدبية التي يحررها الشاعر فتحي حمدالله نقرأ خبرا بعنوان: "بهاء الدين حسن يوقظنا بمجموعته القصصية محاولات طائر قبل السقوط.!"، وخبرا  بعنوان: "فرع اتحاد الكتاب بالأقصر يستضيف فرع القليوبية.!"، وقصيدة بعنوان: "عن الذي في الظل"  للشاعر د.سيد الطيب، وقصة: "كرة النور.!"  للقاص أيمن حسين،وقصيدة "ولما الصبح يتنفس" للشاعر محمود الحبكي.

وفي صفحة مواهب رواء التي تحررها لبنى عبدالوهاب نقرأ حوارا مع الفنان  ياسن احمد سعد فنان "البوب أرت". وحوارا مع  إسماعيل أحمد إسماعيل مخترع سيارتين الأولى من الحديد الخردة والأخرى تسير بالطاقة الشمسية.!

صدور العدد الثاني من "مجلة رواء الثقافية"


وفي صفحة رواء المجتمعية التي يحررها محمد حامد أديب نقرأ خبرا بعنوان: "محافظ قنا يبحث آليات توفير 350 مشروع صغير بدشنا مع مؤسسة صناع الحياة". وتصريح لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا بعنوان: "توصيل كروت الدعم النقدي "تكافل" لمنازل 11181 مستفيد بقنا"، ونقرأ بالصفحة أيضا تغطية لبعض أنشطة جمعيات ومؤسسات قنا ومنها: "مؤسسة إنسان آيد.. عطاء إنساني وإشادة وجوائز دولية.!". و"جمعية تنمية المجتمع بنقادة تحقق نجاحات تنموية متميزة".ومبادرة "تختة" للتدريب على التعليم بالتلعيب. وفي صفحة بستان رواء التي يحررها إبراهيم عارف نقرأ بعض الحكم والطرائف الأدبية العربية والعالمية.

مجلة رواء الثقافية "غير دورية" تصدر عن مؤسسة رواء للتنمية المجتمعية والثقافية. سكرتير المجلة: فتحي حمدالله. ومخرج المجلة الفني: عبد الرحمن أبو زيد. والمشرف العام على المجلة: الطيب أديب، رئيس مجلس أمناء مؤسسة رواء).


0/تعليق

أحدث أقدم