تعيين الدكتور خالد عمارة رئيساً للجنة مراكز تدريب جمعية جراحة العظام الدولية SICOT

 

تعيين الدكتور خالد عمارة رئيساً للجنة مراكز تدريب جمعية جراحة العظام الدولية SICOT


تم مؤخراً تعيين الجراح المصري الدكتور خالد عمارة الأستاذ بطب عين شمس, رئيساً للجنة مراكز تدريب جمعية جراحة العظام الدولية SICOT ، فضلا عن إشرافه على لجنة التهابات العظام الصديدية ولجنة أورام العظام ولجنة البحث العلمي في التطور الجديد لهيكل الجمعية أو ما يعرف ب BOSS .

 

علاقة الدكتور خالد عمارة مع جمعية جراحة العظام الدولية SICOT بدأت منذ أكثر من عشرين عاماً (ليس فقط تقديم أبحاث علمية ومحاضرات سنوياً في مؤتمراتها الدولية التي تنعقد كل عام في بلد مختلف حول العالم )... بدأت في سنة 1999 ( كان وقتها مقيماً في الولايات المتحدة الأمريكية) حصل على تكريم وجائزة من الجمعية وسافر إلى مؤتمر الجمعية في استراليا لتسلم الجائزة. 

 

اكتشف أن الجائزة بإسم طبيب مصري: الاستاذ الدكتور عبد الحي مشهور  رحمه الله , أستاذ جراحة العظام بكلية طب طنطا !

 

بعدها ببضعة سنوات شجعه العالم ومربي الأجيال الاستاذ الدكتور جلال ذكي.. أستاذ جراحة العظام بكلية طب أسيوط.. على التقدم لمنصب عضو لجنة شباب أطباء العظام في جمعية جراحة العظام الدولية.. ودخل اللجنة واستمرت عضويته بها لسنوات.


بعدها أصبحت عضواً في اللجنة العلمية لكسور العظام والإصابات.. وأيضا عضو مؤسس في اللجنة العلمية لعلاج التهابات العظام الصديدية. ثم رئيساً للجنة التدريب في الجمعية الدولية لجراحة العظام, ثم رئيساً للجنة العلمية لعلاج التهابات العظام الصديدية.

 

حتى تم تكليفه برئاسة لجنة مراكز تدريب جمعية جراحة العظام الدولية حول العالم... فضلاً عن الإشراف على لجنة التهابات العظام الصديدية ولجنة أورام العظام ولجنة البحث العلمي في التطوير الجديد لهيكل ومنظومة الجمعية أو ما يعرف بنشاط الجمعية العلمي BOSS. 

 

رحلة الدكتور خالد عمارة مع جمعية جراحة العظام الدولية رحلة طويلة وجميلة – على حد وصفه- لم تكن فقط علم وطب ومعرفة وتطور علمي لكن أيضاً.. تعرف من خلالها على أطباء جراحة عظام من كل انحاء العالم.. وتكونت بينهم صداقات عميقة.. وتعرف على ثقافات أخرى كثيرة وتطور فيها من طبيب شاب يبحث عن العلم والمعرفة.. إلى طبيب يتبادل المعارف والعلوم مع زملاءه من كل أنحاء العالم... إلى طبيب وأستاذ ومعلم يساعد الأخرين ويخطط لمستقبل جراحة العظام في العالم.

 

تعيين الدكتور خالد عمارة رئيساً للجنة مراكز تدريب جمعية جراحة العظام الدولية SICOT


عن الدكتور خالد عمارة

دكتور خالد محمد عمارة أستاذ جراحة العظام، بكلية طب عين شمس عضو منتخب في مجلس النقابه العامه لأطباء مصر ومقرر اللجنه العلميه بالنقابه العامه للأطباء المؤهلات:

 • بكلوريوس 1990، ماجستير 1994، دكتوراه جراحة العظام 1998 كلية طب عين شمس.

 • المعادلة الأمريكية 1998.

• البورد الأوروبي في جراحه وأمراض وإصابات العظام 2010.

• زمالة جراحة العظام والكسور سويسرا 1997.

• زمالة فى جراحات إعادة بناء وتكوين وإصلاح تشوهات العظام وجراحه عظام الأطفال 1999، 2000، 2006 من الولايات المتحدة الأمريكية.

• لديه العديد من الأبحاث المنشورة عالمياً والمحاضرات بمصر وحول العالم فى هذا المجال.

• متخصص في علاج كسور وأمراض العظام والمفاصل وجراحات إصلاح قصر وإعوجاج العظام والمفاصل وجراحه عظام الأطفال.

0/تعليق

أحدث أقدم