"واتساب" ميزة جديدة لاستعمال التطبيق من جهاز ثان من دون الحاجة للهاتف الأساسي

ميزة جديدة من واتس آب


تقترح نايلة الصليبي في "النشرة الرقمية" مجموعةً من الأخبار المعلوماتية و من خدمات الإنترنت وأخبار التكنولوجيا. 

منها هفوتان خطيرتان في  نظام التشغيل "ويندوز" تتطلب تحديث النظام. وكيف التأكد من تعليقات ومراجعات الزبائن في المتاجر الإلكترونية. وتشرح كيفية تفعيل الميزة الجديدة لتطبيق "واتساب" التي لا تحتاج الهاتف الذكي الرئيسي  للاتصال وتحرر المستخدم من قيود رمز الاستجابة السريعة QR Code .

"واتساب" ميزة جديدة لاستعمال التطبيق من جهاز ثان من دون الحاجة للهاتف الأساسي



يبدو أن شركة "فيسبوك" بدأت تستجيب لطلبات المستخدمين حين اجرت في الأشهر الماضية اختبارَ ميزةً جديدة لتطبيق "واتساب" تتيح للمستخدمين استعمال حسابهم في التطبيق من جهاز ثانٍ من دون الحاجة إلى ربطه بالهاتف الذكي الأساسي عبر Qr Code أو رمز الاستجابة السريعة للاتصال بالإنترنت.


باتت هذه الميزة متاحة لجميع مستخدمي "واتساب" بعد تحديث التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظامي "iOS" أو "Android".  وتفعيل الميزة التجريبية Cross-Device Beta


بعد ذلك لن يحتاج المستخدم أن يتأكد من أن هاتفه الذكي الأساسي متصلاً بالإنترنت وبجانب جهاز الكمبيوتر. فقد أصبح بإمكانه تشغيل هذه الميزة من خلال إلغاء ربط جميع الأجهزة قبل إعادة الارتباط بالجهاز الأساسي مرة أخرى، وإرسال الرسائل بغض النظر عما إذا كان الهاتف الذكي الرئيسي متصلاً بالإنترنت أم لا.


تعمل شركة "فيسبوك" أو "ميتا" على تطوير تطبيق رسمي للايباد وألمحت إلى إمكانية أطلاق التطبيق بعد نشر الدعم المتعدد الأجهزة.


هفوتان خطيرتان في "ويندوز" تتطلب تحديث النظام


أصدرت شركة "مايكروسوفت" يوم الثلاثاء كالمعتاد مجموعة التحديثات الشهرية لتصحيح وسد الهفوات البرمجية والثغرات الأمنية في أنظمة التشغيل "ويندوز" لشهر نوفمبر.


هذه التحديثات تصحح حوالي 55 هفوة. من بينها، ست ثغرات Zero Day وحسب تصنيف "مايكروسوفت" يعني ان هذه الهفوات تم الكشف عنها علنًا دون توفر تصحيح لها، واثنان منها يتم استغلالهما بشكل نشط. حسب Microsoft Threat Intelligence Center


تطال الهفوة الأولى Microsoft Excel، والتي تتيح للقراصنة تنفيذ تعليمات برمجية خبيثة وتجاوز إجراءات الأمان عندما يفتح المستخدم ملف Excel مفخخ.


الهفوة الثانية الذي تم استغلالها في تطبيق Microsoft Exchange   تؤثر على Exchange Server 2016 و Exchange Server 2019.  


استخدمت هذه الثغرة الأمنية خلال كأس Tianfu ، وهي مسابقة قرصنة صينية. والثغرة الأمنية هي في تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد وتتطلب مصادقة المهاجم لاستغلالها.


تطلب "مايكروسوفت "من جميع المسؤولين تحديث خوادم Exchange الخاصة بهم في أقرب وقت ممكن. لا تتأثر المؤسسات التي تستخدم Exchange Online بهذه الثغرة الأمنية.ومن الأفضل أيضا للأفراد الاهتمام بتحديث أنظمتهم.


التأكد من تعليقات ومراجعات الزبائن في المتاجر الإلكترونية


تنشط اليوم التجارة الإلكترونية وهنالك تعليقات في تلك المتاجر لدفع المستهلك على الشراء، كثيرٌ منها يمكن أن يكون مضللا. عددٌ التجار يقترحون منتجات مجانية على المنصات الاجتماعية، عبر رمز للترويج واقتراح استرداد المال، مقابل مراجعات وتعليقات إيجابية مزيفة.


يمكن كشف بعض المراجعات الزائفة غير أن البعض الأخر يمكن ان يثير الشك دون إمكانية التحقق. على المتسوق ان يتمتع بدقة الملاحظة للمقارنة وفهم المراجعات كذلك يمكن التحقق من سمعة الموقع أو الشركة البائعة من خلال البحث عنها في محركات البحث المختلفة ولكن المعلوماتية تقترح اليوم أدوات تساعد على فهم المراجعات. وكشف المراجعات والتعليقات الوهمية وهي تعتمد مجموعة خوارزميات. لتحليل التعليقات المنشورة على مواقع التجارة الالكترونية يمكن استخدام :


 * Fakespot


* ReviewMeta


*The Review Index


هذه الأدوات تقترح موقع للتحقق من الروابط وإضافات لبرامج تصفح الإنترنت "فايرفوكس" و"غوغل كروم" وتطبيقات للهواتف الذكية والتابلتس على متجري آبل وغوغل. أما الموقع الأخير The Review Index  وهو مخصص لبعض المناطق الجغرافية المحددة.


المصدر

0/تعليق

أحدث أقدم