في هذه الحالة فقط يتأهل الزمالك لربع نهائي الأبطال

 خسر نادي الزمالك أمام الترجي التونسي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بنتيجة 3-1 ليمر نصف عمر المرحلة الأهم من المسابقة الأهم قاريًا دون أن يحقق نادي الزمالك أي انتصار.

 

الزمالك الترجي


يحتاج الأبيض لسيناريو جنوني من أجل التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ومواصلة المحاولات على التتويج بالنجمة السادسة للبطولة العريقة.

 

الأبيض أمامه سيناريو جنوني لا يحتاج لمساعدة أي فريق أو الرجوع لـ«حسبة برما»، إذ أنه في حال سعى لاعبيه لتحقيقه سيتأهل لربع النهائي مباشرة، حيث يحتاج الأبيض للفوز في الثلاث مباريات المقبلة أمام الترجي التونسي ومولودية الجزائر ومن ثم تونجيت من أجل التأهل مباشرة دون النظر لأي نتائج.

 


وبعد انتهاء الجولة الثالثة أصبح ترتيب المجموعة الرابعة كما يلي:

1- الترجي - 7 نقاط

2- مولودية الجزائر - 5 نقاط

3- الزمالك - نقطتين

4- توينجيت - نقطة واحدة.

 

وستكون المباريات المتبقية كما يلي:

الجولة الرابعة:

الزمالك ضد الترجي

مولودية الجزائر ضد توينجيت

 

الجولة الخامسة

مولودية الجزائر ضد الزمالك

توينجيت ضد الترجي

 

 

الجولة السادسة

الزمالك ضد توينجيت

الترجي ضد مولودية الجزائر

 

3 انتصارات

·         يستطيع الزمالك أن يتأهل وهو في الصدارة دون النظر لأي نتائج أخرى إذا تمكن من الفوز في المباريات الثلاث المتبقية وحتى إذا فاز مولودية الجزائر هو الأخر أمام الترجي وتوينجيت فسيكون التفوق لوصيف إفريقيا في المواجهات المباشرة مع امتلاك كل منهما لـ11 نقطة، والترجي سيمتلك 10 نقاط فقط.

 

·         في حالة فوز الزمالك بالمباريات الثلاث وتعادل الترجي في مباراة أخرى بخلاف خسارته من الزمالك (2-0) يستطيع الزمالك أن يتأهل في صدارة المجموعة بأفضلية المواجهات المباشرة مع الترجي.

 

فوزان وتعادل

·         في حالة الفوز من جانب الزمالك على الترجي وتوينجيت، مع تعادل مولودية الجزائر أمام توينجيت والترجي والزمالك، يتأهل الزمالك إلى ربع النهائي مباشرة.

 

·         في حالة تعادل الزمالك مع الترجي وتعادل مولودية الجزائر مع توينجيت يستطيع الزمالك أيضًا التأهل في حالة الفوز في المباراتين المتبقيتين بأي نتيجة.

 

·         في حالة الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة يتأهل الزمالك بشرط بشرط التعادل يكون مع الترجي أو المولودية

 

فوز وهزيمة وتعادل

·         يستطيع الزمالك التأهل بتعادل وفوز فقط؛ إذا خسر من الترجي، وفاز على مولودية الجزائر، وتعادل مع توينجيت فيصبح رصيده 6 نقاط، وفي الجانب الأخر يخسر مولودية الجزائر المباريات الثلاث ويبقي بخمس نقاط، أما توينجيت فيفوز على المولودية ويتعادل مع الزمالك ويخسر من الترجي ويتوقف عن 5 نقاط.

 

أكد البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لنادي الزمالك، أن هزيمة فريقه أمام الترجي التونسي اليوم، السبت، بدوري أبطال أفريقيا جاءت بسبب ما وصفه بـ"تفاصيل صغيرة".

 

وأشار باتشيكو في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي بعد المباراة، إلى أن الهزيمة أمام الترجي التونسي لا تعني خروج فريقه من النسخة الجارية لدوري أبطال أفريقيا.

 

وقال باتشيكو: "الشوط الأول كان الاستحواذ أكثر للزمالك وسيطرنا على معظم أوقاته، عندما فقدنا تركيزنا لأول مرة تلقينا هدفًا ولكننا نجحنا في الرد بالتعادل".

 

وأضاف: "المباراة كانت متكافئة والفرص متساوية بين الفريقين بعد هدف التعادل، كان لدينا طموح للفوز لأننا نمتلك تاريخ كبير في البطولات الأفريقية ولذلك لم يكن يصح أن ننهي الشوط الأول بمنح الترجي ركلة جزاء".

 

وأردف: "في هذه اللحظة كان علينا أن نكون أكثر تنظيمًا، من الطبيعي أن تكون الأمور أصعب بعد تعرض أبو الفتوح للطرد، وعلي أن أشكر اللاعبين على أداءهم حتى نهاية اللقاء".

 

وأوضح: "خسرنا المباراة بسبب جزئتين صغيرتين جدًا، ومن الطبيعي أن يستغل الترجي هذه الأمور".

 

واختتم: "لم نفقد أمل التأهل في البطولة، لم نخسر أي شيء حتى الآن، وسنحقق نتائج أفضل في اللقاءات المقبلة".

 

 

وفى نفس السياق علق معين الشعباني، المدير الفني لفريق الترجي التونسي على فوز فريقه أمام الزمالك، وقال الشعباني في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، إن فريقه قدم مباراة بطولية أمام الزمالك وجميع اللاعبين أظهروا روح عالية في أرض الملعب.

 

وأضاف، أنه فريقه كان له سوابق لصالح الزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقي ولم يكن الفريق وقتها في أفضل حالاته.

 

وأوضح، أن الترجي كان حاضرا بقوة في مباراته أمام الزمالك، وكان يعلم أن الفريق الأبيض له طريقته الخاصة في الاستحواذ على الكرة وهذا الأمر كان يقلقه، لذلك أجرى بعض التعديلات.

 

وتابع: " دخلنا في الشوط الثاني بكل قوة والبطاقة الحمراء التي حصل عليها لاعب الزمالك أحمد فتوح سهلت علينا المهمة وقدمنا مباراة بطولية".

0/تعليق

أحدث أقدم