منصّة موضوع.. أكبر منصّة إلكترونية رائدة تقدّم المحتوى العربي الموثوق على الإنترنت

 

برزت في السنوات القليلة الماضية العديد من المشاريع التي تهدف إلى إثراء المحتوى العربي والذي شهد تقدماً ملحوظاً من ناحية الكم والنوع في ذات الوقت, ومن بين تلك المشاريع ما كان مميزاً وحقق نقلة نوعية على صعيد المحتوى العربي, في حين أن القسم الآخر لم يكتب له النجاح.

 

mawdoo3



ولعل منصة موضوع من أبرز المشاريع العربية التي قدمت للقارئ العربي عدداً كبيراً من المقالات الهادفة والتي تميزت بجودة محتواها, حيث أصبح موقع موضوع.كوم أكبر موسوعة عربية يمكن للزائر أن يمضي في زيارتها ساعات وساعات وهو يتصفح مقالات في جميع المجالات في إطار تصميم مميز للموقع يجعل القارئ لا يشعر بالممل أثناء تصفحه للمواضيع.


موضوع هو منصّة إلكترونية رائدة تقدّم المحتوى العربي الموثوق على الإنترنت وتزوّد القارئ بمعلومات موثوقة عن كل ما يهمّه ويبحث عنه.

 

مشاركة المعرفة العربية

تؤمن منصة موضوع بقوّة المعرفة وتأثير المحتوى، لذلك تنقوم بتزويد مستخدمي الإنترنت بمحتوى متميز وموثوق من خلال مجموعة من الكتّاب الموهوبين والمحترفين.

 

مواكبة العصر

تتطور صناعة المحتوى الرقمي بسرعة فائقة، لذلك تنحرص منصة موضوع على تقديم ما هو جديد لتجعل رحلة القارئ العربي للبحث عن المعلومة أكثر متعة.

 

ميزات منصة موضوع mawdoo3

الاستماع للمقالات

تفاعل اجتماعي مع المحتوى

البحث بواسطة الصوت

محتوىً يناسب اهتماماتك

 

خدمة اللغة العربية

يسخّر موقع موضوع التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي.

 

لأن الارتقاء باللغة العربية واجب ومسؤولية مشتركة، تتطلع منصة موضوع دائماً لدعم ومشاركة مبادرات تسعى لتوفير المعرفة العربية وتسهيل الوصول إليها. لذا تدعونا منصة موضوع للتعرف على ما ححقته للآن من تطبيقات الذكاء الاصطناعي للغة العربية عبر ai.mawdoo3.com ويمكنك تجربة تطبيق سلمى التجريبي بزيارة موقعنا salma.ai.

                

الإنترنت هي شبكة معلومات واسعة، لكن معظم المحتوى مكتوب باللغة الإنجليزية ما قد يشكل عائقا بالنسبة للأشخاص الذين لا يتقنون هذه اللغة.

 

نحن هنا في العاصمة الأردنية عمان، حيث أسس الشابان محمد جابر ورامي القواسمي، أكبر موقع انترنت باللغة العربية "موضوع. كوم". هدفه توفير معلومات متنوعة وثرية حول مواضيع تمس مجالات مختلفة. حوالي عشرين مليون شخص يزورون الموقع شهرياً.

 

يقول محمد جابر، المؤسس المشارك لموقع موضوع. كوم:"كطبيب، عندما أبحث عن معلومة طبية، يمكنني استخدام المصطلحات الأجنبية لأنني أفهمها، لكن إذا أردت البحث عن معلومة في مجالات أخرى، أسهل شيء، هو البحث عنها بلغتي الأم. فإذا لم تتوفر في اللغة الأم معلومات دقيقة، يمكنني الحصول على معلومات خاطئة وهذا قد يؤثر سلبا على حياتي الشخصية فقد اتخذ قرارا مبنيا على معلومة خاطئة".

 

محمد جابر،هو أيضاً طبيب وحرص على تطوير قسم الصحة في الموقع بمساعدة طلبة أردنيين، يترجمون المقالات العلمية.

 

ويضيف :"يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن هناك أشخاصا، ثقافتهم مختلفة ودرجة تعليمهم متباينة، البعض منهم لا يتقنون اللغة الإنجليزية بشكل جيد وبالتالي فإن توفير المعلومة باللغة الأم، يعتبر شيئا أساسيا لتعزيز الثقافة العربية وتطور الحضارة العربية بشكل عام".

 

مؤسسا "موضوع.كوم" يريدان الآن استكشاف مجال العقارات والتجارة الإلكترونية، والوسائط المتعددة وإضافة المحتوى باللغتين التركية والإنجليزية.

 

رامي القواسمي، سيوضح لنا كيفية تطور الموقع شيئا فشيئا ويقول:” في البداية قد لا تكون على معرفة بكافة مراحل مشروعك من بدايته إلى نهايته، لا بد أن تكون متأكدا في المقابل من كل مرحلة من مراحله. من هذا المنطلق ستتسائل عما تقوم به فعلا، وكل من حولك سيسألونك السؤال ذاته، ولكن كنا نعلم حقا ما يتعين علينا القيام به وكنا متأكدين أننا نسير في الطريق الصحيح".

 


0/تعليق

أحدث أقدم