ابتكار "إصبع الكتروني'' يحاكي البشري لكشف مدة بقاء "كوفيد-19" على الأسطح المختلفة

 

توصل العلماء في مختبر العلوم والتكنولوجيا الدفاعية في بورتون داون, ببريطانيا إلى ابتكار إصبع اصطناعي ثوري جديد لقياس المدة التي يمكن لفيروس Covid-19 أن يعيش فيها على الاسطح المختلفة.

 

Asian-Doctor-stand-in-front-of-the-corona-virus-or-covid-19-with-rejection-gesture


يمكن استخدام الإصبع الاصطناعي، الذي له حواف ومنحنيات مماثلة لإصبع بشري حقيقي، بل إنه يحاكي الزيوت والإفرازات الطبيعية لبشرة الإنسان، لإجراء قياسات دقيقة لمدى بقاء فيروس كورونا نشطًا على الأسطح مثل مقابض الأبواب والمكاتب والدرابزين.

 

ستمكن البيانات المأخوذة من الإصبع الاصطناعي مسؤولي المستشفيات ومديري المرافق الآخرين من تحديد التدابير التي يحتاجون إليها للسيطرة على انتشار الفيروس والحفاظ على سلامة الجمهور.

 

قال الأستاذ تيم أتكينز من بورتون داون لصحيفة التايمز إن البحث الذي كانوا يجرونه في منشأته سيُستخدم في جميع أنحاء العالم: "إذا كان لدي كوفيد ولمست هذا الجدار ثم لمست الجدار ولمست وجهك ، فقد تتعاقد مع المرض كذلك.

 

"ولذا بدأنا في المساهمة بالبيانات، وآمل حقًا أن تساعد العلماء وتساعد المجتمع الدولي على فهم تفاصيل ذلك حتى يتمكن الناس من البدء في اتخاذ قرارات قائمة على الأدلة وتنقيح ما نقوم به في المستقبل.

 

"لذلك قمنا بعمل إصبع اصطناعي وسنبدأ تلك الدراسات في الأسابيع المقبلة، مرة أخرى بالشراكة مع عدد من المنظمات الأخرى".

 

وأضافت زميلته، عالمة الفيروسات أماندا فيلبس، أن هذا "سيحاكي إصبعًا بشريًا".


قال البروفيسور أتكينز إن فريقه يعمل أيضًا على استخدام البيانات التي تم جمعها بواسطة أحدث جيل من الساعات الذكية للمساعدة في تشخيص فيروس كورونا والحالات الأخرى.


المصدر: dailystar

 

 

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم