أبرزها: "ثقف نفسك" و"موضوع" و"محتويات" و"مقالاتي".. دليلك لأفضل المواقع والمنصات العربية 2021

تزخر شبكات الإنترنت بعدد كبير من المواقع العربية ذات المصداقية العالية, والتى تسعى بصورة دائمة ومستمرة في إثراء قيمة المحتوى العربي على مستوى العالم، وذلك من خلال تزويد القراء بأكبر قدر ممكن من المقالات والموضوعات الهادفة في شتى المجالات، موقع مجتمع بوست يستعرض للقارئ العربي أفضل وأشهر وأهم المواقع والمنصات العربية التي ذاع صيتها مؤخراً على نحو كبير بين القراء والزائرين:

 


أكبر المنصات العربية


موضوع mawdoo3

موضوع هو منصّة إلكترونية رائدة تقدّم المحتوى العربي الموثوق على الإنترنت وتزوّد القارئ بمعلومات موثوقة عن كل ما يهمّه ويبحث عنه.

يؤمن موقع موضوع بقوّة المعرفة وتأثير المحتوى، لذلك يقوم بتزويد مستخدمي الإنترنت بمحتوى متميز وموثوق من خلال مجموعة من الكتّاب الموهوبين والمحترفين.

ومع تتطور صناعة المحتوى الرقمي بسرعة فائقة، يحرص موقع/منصة موضوع على تقديم ما هو جديد لنجعل رحلتك للبحث عن المعلومة أكثر متعة.

يسخر موضوع التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي.

 

مشاركة المعرفة العربية

تؤمن منصة موضوع بقوّة المعرفة وتأثير المحتوى، لذلك تنقوم بتزويد مستخدمي الإنترنت بمحتوى متميز وموثوق من خلال مجموعة من الكتّاب الموهوبين والمحترفين.

 

مواكبة العصر

تتطور صناعة المحتوى الرقمي بسرعة فائقة، لذلك تنحرص منصة موضوع على تقديم ما هو جديد لتجعل رحلة القارئ العربي للبحث عن المعلومة أكثر متعة.

 

ميزات منصة موضوع mawdoo3

الاستماع للمقالات

تفاعل اجتماعي مع المحتوى

البحث بواسطة الصوت

محتوىً يناسب اهتماماتك

 

موقع سوق بلادي الجديد souqplay

souqplay متجر بلاي موقع تحميل أندرويد متخصص بنشر التطبيقات والالعاب كاملة.

موقع سوق بلاي هوا مكتبة متخصصة في عرض أخر الألعاب والتطبيقات الخاصة بالجولات الاندرويد وليس فقط عرضها بل عرضها مفتوحة المصدر أي ( مهكرة ) حتى تستمتع باللعب بكامل مميزات اللعبة من مستويات ونقود كثيرة وكشف اماكن الاعداء والحصول علي كافة المعدات في الالعاب الاستراتيجية وما الي ذالك كل هذا بالمجان وبروابط تحميل مباشرة وسريعة للغاية.

 

الموقع بادارة مجموعة شباب عربي واعي ومثقف ويعمل علي تسهيل الانترنت علي المستخدمين العرب.

اذا كان لك استفسار او طلب ضعة بتعليق او قم بالتواصل معنا من خلال هذا النموزج.

 

موقع مقالاتي mqalaty

مقالاتي موقع إلكترونيّ عربيّ انطلق منذ عام ٢٠١٣ يختص بنشر المقالات العربية الاحترافيّة بشكل يومي ليُغطي جميع المجالات بمصداقية ومهنية واحترافية عالية، فإن مقالاتي يهدف ومنذ اليوم الأول له على رفع قيمة المحتوى العربي وتحسين جودته، وذلك باستهدافه جميع فئات المُجتمع من شتّى الدول العربية، فلم يكن موقع مقالاتي يوماً مُقتصراً على دولة عربية معينة، بل هو موقع لجميع القرّاء العرب يُعنى بكل ما يهمهم وجُلّ ما يبحثون عنه.

 

موقع محتويات mhtwyat

يهدِف موقع محتويات لرفع مستوى المحتوى العربي الإلكتروني لمستويات تليق بفكر وإدراك القارئ العربي، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبجث عن المعلومة الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط وجذاب.

الرؤية

يملك موقع محتويات رؤية واسعة ومتكاملة بمنح القارئ محتوى عربي مميز يُنافس ويدعم المحتويات العربية الأخرى بدقة وسلاسة مقالاته والمعلومات التي يقدمها، ليضمن وصول المعلومة بدقة متناهية والحصول على أكبر استفادة ممكنة من كل مقال تم نشره.

القيم

يلتزم موقع محتويات بجميع القيم والثوابت الأخلاقية والمجتمعية بكل ما يقدمه من مقالات، واحترام جميع الطوائف والأديان والثقافات، ويركز على ضرورة الاحترام المتبادل لوجهات النظر المختلفة، والالتزام بالموضوعية والمهنية، ليُساهم بتحقيق مجتمع عربي مثقف وواعي بضرورة تقبل الغير واحترام الرأي الآخر.

المؤهلات

يضم موقع محتويات طاقم من الخبراء والإداريين والكتاب المتخصصين، يجمعهم هدف واحد لإنتاج مقالات غنية تُغطي جميع الجوانب التي تهُم القارئ العربي وتتناسب مع قيم المجتمع العربي ومتطلبات العصر الحديث.

 

ومما لا شكّ فيه هو أنّ القارئ العربي يمتاز بالحريّة الفكريّة والثقافة العالية، لأجل ذلك ارتأى مقالاتي أن يضُمّ جميع التخصصات والمجالات وأن يُغطي كافة المقالات التي تهم الباحثين ويُشبع فضولهم بمقالات تنافس بمحتواها جميع المواقع الأخرى وتنال ثقة  القرّاء وإعجابهم.

 

حيث يتألف مقالاتي من طاقم إداريّ وتحريريّ وتقنيّ وكُتّاب ومؤلفين وناقدي محتوى يُشكلون حلقة الوصل لإنتاج محتوى بالمستوى الذي يليق بروّاده، ويعمل فريق مقالاتي على استخراج واستنباط المعلومات الدقيقة من مصادرها العالميّة الموثوقة ويكتبونها بأسلوب سلس وبسيط ليُناسب جميع القُرّاء كلاً حسب حاجته وميوله.

 

موسوعة المعرفة marefa

تعتبر موسوعة المعرفة واحدة من أهم وأشهر الموسوعات العربية التي تم إنشاؤها في عام 2007م على يد الأستاذ "نائل الشافعي"، لتحتوي بدورها على عدد كبير من المقالات والموضوعات العربية في كافة المجالات الحياتية المتنوعة التي تهم أكبر قاعدة جماهيرية في العالم، وهذا يأتي أيضاً بالإضافة إلى توفيرها مجموعة كبيرة من المزايا النافعة لجمهور المستهلكين، ومنها على سبيل المثال اتاحة خدمات الاقتباس والنقل عنها للجميع بلا استثناء.

 

ومن الجدير بالذكر هنا بأن خدمات تلك الموسوعة المتميزة لا تقتصر فقط عن ذلك الحد، بل أنها تمتد أيضاً لتشتمل احتواءها على عدد كبير من الكتب العربية المتاحة مجاناً للتحميل، وهذا يأتي فضلاً عن تواجد عدد كبير من أهم الصور والمخطوطات المفيدة في عدد كبير ومتشعب من المجالات المفيدة والمثمرة.

 

ويكي هاو (wikiHow)

ويكي هاو (wikiHow) هي منصة عالمية يتعاون فيها آلاف الأشخاص سعيًا نحو تحقيق هدفٍ واحد، ألا وهو مساعدة أي شخص من أي مكان في العالم في معرفة كيف يفعل أي شيء.

عمل ويكي هاو ليس عمل شخص واحد، بل كل مقال ثمرة التعاون بين العديد من الخبراء. آلاف من المتطوعين وأكبر فريق من الرسامين على الإنترنت ومئات المصورين وأكثر من 100 خبير معتمد يتعاونون في العمل على المقالات وتحسينها حتى تقدم أكثر إفادة وأفضل جودة للقراء على الإنترنت.

 

موقع كوكباد cookpad

يأتي هذا الموقع العربي المتميز ليتصدر قائمة أفضل مواقع الطبخ العربية المتواجدة على مستوى العالم بأكمله، وذلك حيث أنه يحتوي بالفعل على ملايين من الوصفات وطرق التحضير المتاحة لأشهى وأجمل الاكلات العربية والشرقية على حد السواء، ولعل من أهم أسباب نجاح موقع كوكباد ووصوله إلى مثل هذه الدرجة العالية من الشهرة والصيت هو اتاحته الفرصة لكافة المتابعين بأغداد وتحضير أشهى الوصفات المقتبسة منهم، وذلك ليتم عرضها في النهاية على الصفخة الخاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك".

 

موقع ثقة thiqa

يعتبر موقع ثقة من منصات العربية المميزة لتقييم شركات الاستثمار المختلفة حيث يضم الموقع مجموعة من الخبراء والكفاءات من القطاع المالي وقطاع التداول والاستثمار، وتقوم الفكرة بتقديم تقييم شفاف حول الشركات التي تعمل في الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا وتقدم خدمات التداول للمستخدمين.

 

ما يميز الموقع هو احتواؤه على قسم التحذير من شركات التداول المحتالة والنصابة، حيث يقوم الموقع بمراقبة نشاط الشركات المرخصة والغير مرخصة لتقديم التحذيرات اللازمة حول تلك الشركات بشكل مستمر، ويتيح باب تقديم الشكاوى والإبلاغ من قبل المستثمرين الذين يمرون بتجارب مريرةٍ في هذا الطريق.

 

موقع المرجع almrj3

يقدم موقع المرجع عدداً كبيراً من أهم المقالات العربية الرقمية في عدد كبير ومتنوع من المجالات الحياتية المختلفة مثل الطبخ والتغذية والطب والصحة والتكنولوجيا وغيرها، كما أنه يحرص أشد الحرص على اعداد مثل هذه المواضيع بحرفية ومهنية عالية لكي تتناسب وتتلاءم مع عقلية القاريء العربي.

 

فلقد عاهد ذلك الموقع نفسه منذ البدايات بأن يكون دليلاً ومرجعاً شاملاً لجميع الباحثين والقراء في كل زمان ومكان، ذلك الأمر الذي قد تحقق بالفعل من خلال امتلاكه نخبة كبيرة وواسعة من أمهر الكتاب والمحررين في العديد من الأقسام المختلفة، والذين يتمكنون بالفعل من الإجابة عن كافة الاستفسارات أو التساؤلات التي تدور في عقول القراء بمهنية واحترافية لا نظير لها.

 

موقع المنصة almnsa

موقع المنصة .. موسوعة إلكترونية بأياد عربية، عملت بجهد وسعي كبير من أجل توفير كافة المعلومات في النواحي والمجالات المختلفة في الحياة، ومنها المجالات التعليمية الهامة للطلاب، وتقديم كل ما بدوره أن يقدم نفعاً للطلاب والناس، وذلك من خلال التعامل مع الذكاء الإلكتروني الاصطناعي ومواكبة التكنولوجيا، فلجأوا للمواقع الإلكترونية بأسمائها المختلفة، ومحتوياتها المفيدة المتعددة، والتي بدورها تقوم بتقديم محتوى إيجابي ذو قيمة وفعال، ويستفيد منه الكثيرون، ويحصلوا على كل ما يتسائلون حوله، والقيام بعمل المواقع الالكترونية ليس بالأمر السهل، بل يحتاج لدراسة، وإعداد جيد من قبل شخص مفكر ومدبر، ولا غنى أيضا عن وجود طاقم للعمل والبحث.


موقع المنصة: أحد أهم الموسوعات الإلكترونية التي أسست بأيد عربية جاهدة ومفكرة ومخططة ومدبرة من أجل تحقيق النفع للباحثين العملاء، وللعاملين في نطاق الموسوعة، حيث تسعى لتحقيق جملة من الأهداف التي بدورها تعمل على تلبية احتياج الباحث العربي على محركات البحث، وذلك من خلال قيام العاملين في نطاق الموقع بكتابة المقالات والمواضيع البحثية التي تحمل محتوى إيجابي ومفيد للقارئ.


ثقف نفسك thaqafnafsak

ثقف نفسك، موقع تعليمي تثقيفي رائد أنشئ عام 2010 إلحقا بصفحة ثقف نفسك على الفيس بوك التي تم إنشائها في عام 2009 وتعتبر أكبر صفحة عربية ثقافية على الفيس بوك والتي تبلغ 38 مليون مشترك.

يهدف موقع ثقف نفسك إلى تقديم محتوى عربي فريد وجديد وذات المصداقية لإثراء المحتوى العربي على الأنترنت، نسعي لتقديم تجربة جديدة لزوارنا من خلال تقديم معلومات جديدة يمكنها رفع الوعي وزيادة الثقافة في شتى المجالات الصحية، الطبية، العلمية، التقنية، التنمية البشرية والمطبخ وكل مايهم الأسرة .

يعمل موقع ثقف نفسك من خلال فريق متكامل, أطباء، صيادلة، مهندسين، ربات منزل، مختصين تنمية بشرية، مختصين تقنية ومترجمين كل منهم يعمل في اختصاصه لتقديم أفضل ما لديه من خلال مواكبة على كل جديد وتقديمه في مقالات تشرح المعلومات بطريقة مبسطة.

فريق عمل موقع ثقف نفسك على تواجد دائم لتقديم كل جديد وكل معلومة إلى المتابعين سواء عبر موقعنا الرسمي ثقف نفسك أو عبر وسائل التواصل الاجتماعى الخاصة بنا،

 

رسالة موقع ثقف نفسك: توفير محتوى شيق وذات ثقة يوفر للزائر تجربة جديدة . جذب أفضل الخبراء وكذلك مُحبي التعلم للانضمام لفريق العمل.


منصة فرصة for9a.com

ما هي فرصة

فرصة هي أكبر منصة للفرص التعليمية والتدريبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تعنى بتوفير الفرص المجانية المحلية والعالمية للشباب، حيث تتنوع الفرص التي توفرها لتشمل المنح الدراسية، الزمالات، فرص التشبيك، التدريبات، المؤتمرات، الندوات، المسابقات، الفعاليات والمهرجانات، الجوائز، المنح المالية، برامج التبادل الثقافي، التدريب العملي، الدورات التدريبية، التدريب المهني والتقني وفرص العمل، والدورات عبر الإنترنت.

 

مهمة فرصة

نحن نربط بين المؤسسات المقدّمة للفرص كالجامعات، مراكز التدريب المهني، المعاهد الثقافية، مراكز التدريب، المنظمات غير الحكومية، والشركات الخاصة - مع الشباب المتحمس، الشغوف، والمحترف. كما نسعى إلى ربط الشباب مع أفضل فرص التعليم وبناء القدرات، مستخدمين بذلك أدوات مبتكرة لتخطي الحواجز التي تحول دون وصول الشباب إلى أقصى قدراتهم. يستخدم الشباب موقع فرصة للوصول إلى الآلاف من الفرص التي تلعب دورًا حاسمًا في تحسين حياتهم ومسارهم المهني. تتيح منصة فرصة الآف الفرص المميزة والموثوقة في مكان واحد. بحيث يكون الوصول لهذا الكم من الفرص بمتناول الجميع على اختلاف هوياتهم وجنسياتهم وصلاتهم واهتماماتهم، مما يكسر بدوره الحلقات النخبوية التي تحول بين بقية الشباب وبين حصولهم على الفرص التعليمية والتدريبية التي يستحقونها.

 

رؤية فرصة

إن استثمار فرصة الحقيقي يتمثل بتحقيق الوصول إلى المزيد من الأشخاص وإحداث التغيير في حياتهم. كما أن فرصة لا تتقاضى أي أجرمن مستخدميها مقابل خدماتها الاجتماعية التي توفرها لهم، وجميع الفرص التي تقدمها هي فرص مجانية وممولة إما كليًا أو جزئيًا، كما أن التسجيل على الموقع والاستفادة من خدماته وميزاته مجاني.

 

منصة المرسالalmrsal.com

منصة أو موقع المرسال واحدة من اهم المنصات والمواقع العربية على الإطلاق.. وهى منصة تتميز بالشمول وتعدد الأبواب ( ـدب,       اسلاميات, الام, والطفل, الخليج, الرياضة, الطبيعة, العالم, الوقاية الصحية, تعليم, تكنولوجيا, حيوانات, صحة, علم وعلماء,   مال وأعمال, منوعات, نسائيات).

  

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم