وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية

 

نموذج ياباني لميناء فضائي فائق الجمال


نموذج ياباني لميناء فضائي فائق الجمال

صمم فريق من المعماريين اليابانيين يعملون تحت إطار «رابطة ميناء الفضاء الياباني» نموذجًا ابتكاريًا لميناء فضائي مستقبلي، بأربعة طوابق، ويطفو بالقرب من خليج طوكيو.

 

حمل النموذج اسم ميناء اليابان الفضائي، وهو مصمم انطلاقًا من أفكار تصميم المطارات العادية باستثناء أنه يستقبل المركبات الفضائية بدلًا من الطائرات التجارية، فتهبط عند بوابات محددة لها، ويرتبط المطار باليابسة عبر جسر للسيارات.

 

شاهد بالصور.. ميناء فضائي مستقبلي، بأربعة طوابق، ويطفو بالقرب من خليج طوكيو

ووصفت شركة العمارة نويز آركتكتس النموذج فقالت «تطفو ألواح شمسية فوق الميناء الفضائي، ما يتيح إنشاء باحات وحدائق مفتوحة وحتى مزارع بأحجام متنوعة، فضلًا عن إمكانية توفير مساحات عامة للناس ووسائل أخرى للتنقل الشخصي.»

 

ويخترق الألواح الشمسية برجان كل منهما مخصص للقادمين والمغادرين، لضمان تمييز الميناء من مسافة بعيدة. وهما يتيحان رؤية العديد من المركبات الفضائية عند إقلاعها وهي تطير بالركاب في  رحلات سياحية في المدار لمدة ساعتين.

 

شاهد بالصور.. ميناء فضائي مستقبلي، بأربعة طوابق، ويطفو بالقرب من خليج طوكيو

ويتوفر في الميناء كذلك مرافق لشركات استكشاف الفضاء وأبحاثه، ويضمن راحة الركاب واحتياجاتهم عبر تضمنه فنادق، بالإضافة إلى متاحف وصالات رياضية وأحواض مائية وسينما.

 

ما زال الميناء مجرد محاكاة حاسوبية، لكن الرابطة تأمل بتحويله إلى واقع في أقرب وقت لتنمية صناعة الفضاء في اليابان.

 

المصدر: مرصد المستقبل

 


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button