جاري تحميل ... مجتمع بوست

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

ثقافة وفنون

وثائقي ما وراء القصة | ما وراء الطبيعة.. مسلسل الإثارة والجدل والرعب

 



وثائقي ما وراء القصة | ما وراء الطبيعة.. مسلسل الإثارة والجدل والرعب


وثائقي ما وراء القصة | ما وراء الطبيعة.. مسلسل الإثارة والجدل والرعب


 

ما وراء الطبيعة مسلسل مصري رعب غموض إثارة من إنتاج سنة 2020، من إخراج عمرو سلامة، ومن تأليف احمد خالد توفيق، من إنتاج محمد حفظي ونتفليكس، بطولة أحمد أمين، رزان جمال، سماء إبراهيم، آية سماحة.

 

قصة المسلسل

في حقبة الستينيات من القرن الماضي، يعيش طبيب متقاعد اسمه رفعت إسماعيل وسط عالم مليء بالقصص الخارقة للطبيعة والأحداث الغامضة التي خاضها بنفسه أو سردت له.

 

بعد طول انتظار، تتحقق أمنية صناع مسلسل "ما وراء الطبيعة" بإطلاق عرضه على نتفلكس، اليوم 5 نوفمبر 2020، كأول عملٍ مصري أصلي تنتجه المنصة العالمية، مقتبس عن سلسلة روايات تحمل الاسم ذاته، للكاتب المصري الراحل د. أحمد خالد توفيق، وتدور حول الطبيب رفعت إسماعيل الذي تصبح كل قناعاته العلمية فجأة محل تساؤل.

 

وتخوض نتفلكس من خلال مسلسل "ما وراء الطبيعة" الذي يحمل توقيع المخرج عمرو سلامة، والمنتج محمد حفظي، رهاناتٍ كبيرة مع صنّاعه، ويدخل ضمن هذه الرهانات اختيار الفنّان المصري أحمد أمين لأداء دور البطولة في المسلسل الطبيعة" بشخصية د. رفعت إسماعيل. 

 

ويضم المسلسل على قائمة أبطاله، أيضاً: رزان الجمال، وسماء إبراهيم، وآية سماحة، والطفلة ريم عبد القادر، وممثلون كثر آخرون.

 

ويتوفر العمل لأوّل مرة "بالوصفين الصوتي لضعاف البصر والمكفوفين، والنصي لضعاف السمع، وباللغة العربية..."، فهل ستكون هذه الخدمة انطلاقة لتوسيع شرائح متابعي نتفلكس؟ كما يشكل عرض "ما وراء الطبيعة" أو Para Normal نقطة البداية، في سلسلة مشاريع مصرية ننتجها المنصة العالمية لمتابعيها في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم، فهل ينصب تركيزها في خططها المقبلة على السوق المصري تحديداً؟


نصائح للمشاهدة

وبالتزامن مع عرض أولى حلقات مسلسل "ما وراء الطبيعة" عبر منصة "نتفليكس"، دعا بطل العمل الفنان أحمد أمين مشاهديه لمتابعته في ضوء الشمس و"الشبابيك مفتوحة"، وذلك بعد ساعات من الجدل الذي أثاره مخرج المسلسل عمرو سلامة، بسبب التوجيهات التي أعلنها للمشاهد، ومنها "يا ريت يتشاف على شاشة كبيرة مش على هاتف محمول أو تابلت، تشوفه في غرفة مظلمة ومعلي الصوت، الصوت عامل مهم جدا ومؤثر في تجربة المشاهدة".

 

ونشر الفنان أحمد أمين، فيديو جديدًا وجه به بعض النصائح للمشاهدين، على حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك" وقال فيه: "رحلة دكتور رفعت إسماعيل هتبدأ النهاردة، يا ريت لو اتفرجتوا على مسلسل ما وراء الطبيعة نصيحتي، تبقوا ما بين حبايبكوا، في ضوء الشمس والشبابيك مفتوحة؛ لأن الخيال ساعات بيبقى مخيف أكتر من الواقع”.

 

وواجه مخرج العمل عمرو سلامة انتقادات عديدة، إذ كتب عبر حسابه بموقع فيسبوك: "مسلسل ما وراء الطبيعة سيكون متاحًا على نتفليكس بعد ساعات، الخميس ٥ نوفمبر العاشرة صباحًا بتوقيت القاهرة الحبيبة".

 

وتابع: "المسلسل يتشاف بشكل شرعي وبالجودة الأفضل وعلى إنترنت سريع يعني من استطاع إليه سبيلا، يا ريت يتشاف على شاشة كبيرة مش على هاتف محمول أو تابلت، تشوفه في غرفة مظلمة ومعلي الصوت، الصوت عامل مهم جدًا ومؤثر في تجربة المشاهدة".

 

وأضاف: "يا ريت بلاش أكل بقى وحوارات جانبية ورغي نركز علشان فيه ناس غلابة تعبوا في كل لقطة، افتح على نتفليكس الترجمة العامية المصرية علشان فيه مشاهد بلغات تانية فتقرا الترجمة، لو من محبين السلسلة، فتوقع مبكرًا إن ده منتج إبداعي مستقل لوسيط ثاني مش مطابق ١٠٠% لأحداث الروايات اللي أنا شخصيًا من أشد المحبين لها منذ نعومة أظافري".

 

واختتم حديثه قائلا: "لو اتفرجت وهتشارك برأيك، يا ريت بلاش تحرق للي لسه ما اتفرجش، شكرًا جدًا مقدمًا لكل اللي اهتم".

 




الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *