وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية



جائزة د.مهاتير محمد للإبداع الفكري 2020






جائزة د. مهاتير محمد للإبداع الفكري 2020



يسر منتدى كوالالمبور للفكر والحضارة أن يعلن عن ” جائزة د.مهاتير محمد  للإبداع الفكري” في دورتها الثالثة  لأجود بحث في موضوع: الحالة الوبائية الدولية "كوفيد 19 " وسؤال الأخلاق من أجل ميثاق إنساني جديد  برعاية إعلامية لمركز ضياء للمؤتمرات والدراسات.


جائزة د.مهاتير محمد للإبداع الفكري هي إحدى فعاليات منتدى كوالالمبور للفكر والحضارة السنوية التي تهدف إلى تشجيع البحث العلمي والإبداع الفكري في القضايا والإشكالات المركزية التي تهم المجتمع الإسلامي والإنساني بشكل عام. وهي جائزة ترتبط بالقضايا الأساسية التي يعالجها المنتدى في كل مؤتمر. وتشمل فئة الجائزة الأساسية، وفئة الشباب، وفئة الباحثات.


ويسعى المنتدى من خلال هذه الجائزة إلى التناول العلمي الرصين الذي يربط نتائج البحث بالحاجات الملحة وتقديم توصيات عملية مضيئة للمسار الفكري والحضاري من خلال رؤية تكاملية تستحضر خلاصات الحكمة البشرية ومناهج البحث الاجتماعي مع مراعاة خصوصيات الأمة الحضارية.


ويشرف على تنظيم الجائزة لجنة برئاسة الدكتور ربيع حمو عضو الأمانة العامة للمنتدى. كما يتولى رئاسة تحكيم البحوث لجنة علمية دولية متعددة التخصصات.

شروط الترشح للجائزة

يشترط في كل من يتقدم للجائزة في أحد فئاتها:
1.    أن يحمل شهادة جامعية.
2.    أن يتقدم للترشيح من خلال ملء استمارة الترشيح التي تتضمن معلومات المترشح أو المترشحة وملخصا عن البحث في حدود 500 كلمة، يبرز فيها إشكالية بحثه، وأهدافه، والمنهج الذي سيعتمده.
3.    أن يكون الترشح بصفة فردية.
4.    الالتزام بالضوابط العلمية والآجال المحددة في إعلان الجائزة.
5.    يشترط في البحث ألا يكون قد نشره الباحث أو تقدم به إلى مجلة أو مؤتمر أو أي فعالية أخرى.
6.    أن يكون البحث المقدم مكتوبا بمقاس 21/29,7 ، بنط 16 Traditional arabic وهامش 2,5سم من كل جهة، وأن يكون مرفوقا بالسيرة الذاتية للمترشح.
7.    الجائزة الأساسية: لا يقل عن 28 ألف كلمة، والجائزتين التشجيعيتين: لاتقل عن 20 ألف كلمة.
8.    المترشح أو المترشحة للجائزة الشبابية يجب أن يكون سنه دون الثلاثين.
9.    أن يكون البحث باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.
10.   البحوث الجيدة التي لم تفز بالجائزة، تمتلك لجنة الجائزة الحق في ترشيحها للخروج ضمن سلسلة علمية محكمة، شريطة أن يلتزم الباحث/ الباحثة بإدخال التعديلات المقترحة. كما يمنح مبلغ تحفيزي لأصحاب تلك البحوث قيمته 100 دولارا مع مستل إلكتروني من بحثه، ونسخة من الكتاب الجماعي.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button