جاري تحميل ... مجتمع بوست

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

منوعات

شاهد بالفيديو.. الزجاجات البلاستيكية وسيلة إيطالية لشراء تذاكر المواصلات

شاهد بالفيديو.. الزجاجات البلاستيكية وسيلة إيطالية لشراء تذاكر المواصلات


شاهد بالفيديو.. الزجاجات البلاستيكية وسيلة إيطالية لشراء تذاكر المواصلات


تزداد مشكلة النفايات البلاستيكية من سنة إلى أخرى في جميع أرجاء العالم، حتى أغرقت مكبات النفايات وراحت تُلقى في المياه ملوثة البحار والمحيطات. وأمام هذه المشكلة المتفاقمة بدأت الحكومات ومنظمات العناية بالبيئة تضع الحلول الكفيلة بمواجهتها.

لكن هل فكرت يوماً أن قناني المياه الفارغة يمكن أن تكون تذكرتك لركوب الحافلة أو قطار الأنفاق؟ نعم، هذا تماماً ما حدث الآن في العاصمة الإيطالية روما، فقد بات من الممكن لمستخدمي وسائل النقل العام في العاصمة الإيطالية استخدام القناني البلاستيكية القديمة لشراء تذاكر للمترو والحافلات، حيث يقوم الراكب بسهولة بوضع القناني البلاستيكية في ماكينة البيع التي تقوم بتحميل ثمن التذكرة على الهواتف الذكية، من خلال تطبيق إلكتروني.





ابتكرت العاصمة الإيطالية روما طريقة مبتكرة للتخفيف من أزمة القمامة في شوارعها وتأثيرها البيئي، حيث أصبح بإمكان مستخدمي المواصلات العامة في المدينة الحصول على بطاقات لركوب مترو الأنفاق مجاناً مقابل كل مجموعة من القوارير البلاستيكية يرسلونها للتدوير عبر آلة موجودة في محطات المترو.
ويمنح نظام "إعادة التدوير والسفر"، خمسة سنتات مقابل كل قنينة فارغة. وكانت هناك طوابير طويلة مصطفة أمام ماكينات الاستبدال، والتي تم وضعها في البداية في ثلاث محطات مترو فقط. وقد تم خلال الشهر الأول من تشغيل الماكينات، التخلص من 100 ألف قنينة بلاستيكية.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *