جاري تحميل ... مجتمع بوست

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

منوعات

شاهد بالفيديو.. مواطن غزاوي يصنع سيارة قديمة من داخل ورشته

شاهد بالفيديو.. مواطن غزاوي يصنع سيارة قديمة من داخل ورشته

شاهد بالفيديو.. مواطن غزاوي يصنع سيارة قديمة من داخل ورشته



على الرغم من الحصار والإمكانيات البسيطة، قام محمود بركة بتصنيع سيارة مستوحاة من طراز عام 1817 في ورشته بمساعدة أبنائه.

تمكَّنَ مواطنٌ من قطاع غزة من صناعة سيارة يعود تاريخ صنعها لنحو 200 عام تقريباً، بعد أنْ أثارت إعجابه سيارة من نفس الطراز كانت ملقاة بالقرب من ميناء يافا المحتلة، شاهدها للمرة الأولى قبل عقودٍ من الزمن إبان عمله في المدن المحتلة عام 1948.

أزيح الستار عنها في شوارع خان يونس أمام حشد كبير من الناس.
واستغرق تصنيع السيارة أكثر من ثلاثة أشهر وذلك بمساعدة أبنائه. كما استغرق وقتاً للعثور على قطع الغيار المطلوبة لصناعة السيارة.

الحداد بركة بدأ قبل ثلاثة أشهر من الإعلان عن نجاح تجربة صناعة سيارة بجمع الأدوات اللازمة لتنفيذ حلمه، فجمع العجلات، ومحرك بسعة 1300 CC، ومقاعد تعود لسيارة من طراز "فيات" الإيطالية، وبعدها بدأ بتجميع سيارته التي مثلت له حلم حياته.



واستغرق البحث عن الأدوات والقطع اللازمة للسيارة حوالي 3 أشهر متواصلة، إذ كان يبحث عن القطع التي تلائم هذا النوع من المركبات، وبعد الانتهاء من جمع القطع، بدأ بصناعة الهيكل من حديد الـ"بروفيل" بسمك سنتمترين.

وتمكَّن المواطن بركة من صناعة الهيكل المعدني بنفسه بشكلٍ كامل، ليس ذلك فحسب بل هو ايضاً من أشرف على ميكانيكا السيارة التي أضحت تحفة فنية، وهو ما كلفه حوالي 12 الف دولار امريكي.
وحظيت السيارة التي يجوب بها بركة يوميًا شوارع بلدته، على إعجاب من حضروا لمعمله لرؤيتها، وتهافتوا على التقاط الصور معها، ونشرها عبر صفحاتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن مبتكر السيارة الذي يعمل حدادًا منذ 30 عامًا عن تشغيل تُحفته التاريخية، خلال حفلٍ صغير في ورشته، وعمل على توزيع الحلوى والمشروبات فرحًا بإنجازه.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *