وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية

كتاب "عبقري متوازن للغاية" يلقى الضوء على جهل "ترامب" بالتاريخ والجغرافيا !

كتاب "عبقري متوازن للغاية" يلقى الضوء على جهل "ترامب" بالتاريخ والجغرافيا !


أكّد كتاب صدر أخيراً أنّ عدم إلمام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالمعلومات التاريخية والجغرافية يصل إلى حدّ جهله بأنّ هناك حدوداً مشتركة بين الهند والصين !.

والكتاب وعنوانه "عبقري متوازن للغاية" A Very Stable Genius: Donald J. Trump's Testing of America هو من تأليف الصحافيين في "الواشنطن بوست" فيليب راكر وكارول ليونيغ يورد  Philip Rucker  , Carol Leonnig  فصولاً من تصرفات الرئيس تعكس جهله بوقائع جغرافية وتاريخية أساسية.

ونقل الكاتبان أن ترامب قال لرئيس وزراء الهند "ناريندرا مودي" خلال اجتماع بينهما لبحث التهديد الذي تشكله الصين على الهند: "الأمر ليس كما ولو أن الصين على حدودك" !.

يأتي ذلك في وقتٍ تجمع الهند بالصين حدود مشتركة يبلغ طولها 3500 كيلومتر، وقد خاض البلدان حربًا عام 1962 بسبب نزاع حدودي بينهما حول منطقة في الهيمالايا.

وفي أعقاب تعليق ترامب الغريب وتقليله على ما يبدو من شأن التهديد الذي تشكّله الصين على الهند.. فقد “جحظت عينا مودي من وقع المفاجأة”، وفقا للكتاب، ويتابع المؤلفان رواية الواقعة بالقول إنّ تعابير مودي تحوّلت بعدها بشكل تدريجي من “الصدمة والقلق، ثم إلى الاستسلام”.

معلومات الكتاب

اسم الكتاب: عبقري متوازن للغاية
المؤلف: فيليب راكر وكارول ليونيغ
التاريخ : 2020
عدد الصفحات: 480
الناشر: Penguin Press
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button