وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية

مجتمع بوست | منتج "ممالك النار" فى ضيافة بابا الفاتيكان !!

شن اليوتيوبر المصري الشهير "عبد الله الشريف" حملة شعواء على صناع مسلسل "ممالك النار" وبصفة خاصة منتجه الإماراتي "ياسر حارب", ووجه "الشريف" سؤال الى ياسر حارب وقال له:

ماذا كنت تفعل في زيارتك لبابا الفاتيكان يوم 12 مايو 2019 وفي اثناء تصوير مسلسل ممالك النار؟! ولماذا كانت الزيارة في منزل البابا وليس في مقر الفاتيكان أو أي كنيسة عادية؟!.




منتج "ممالك النار" فى ضيافة بابا الفاتيكان !!


والمح الشريف إلى أن زيارة "حارب" إلى منزل البابا ( خورخي ماريو بيرجوليو ) أو فرانسيس كانت زيارة من نوع خاص حيث يُعتقد أن فرانسيس قال لـ "حارب" أن السلطان محمد الفاتح هو الذي قضى على الدولة البيزنطية وفتح عاصمتها بعد أكثر من 1000 سنة من وجودها على وجه الارض وأنه كان شرير ولابد من تشويهه في مسلسل "ممالك النار" وأننا ندعمك يا ياسر!!.


منتج "ممالك النار" فى ضيافة بابا الفاتيكان !!


يذكر ان "ممالك النار"، مسلسل دراما عربي مشترك تاريخي من إنتاج شركة جينو ميديا الإماراتية سنة 2019، من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج المخرج البريطاني بيتر ويبر.


تولت إدارة إنتاج المسلسل شركة إماراتية، وصور بأكمله في تونس بكلفة تقدر بمائة مليون دينار تونسي (40 مليون دولار أميركي)، وعرض للمرة الأولى بدءًا من يوم 17 نوفمبر 2019.


المسلسل أثار حالة من الجدل واعتبره البعض صُنع نكاية فى "تركيا العثمانية" خاصة وانه اعتمد على معلومات مغلوطة وبصفة خاصة شخصية "محمد الفاتح" ونهاية السلطان الأشرف «طومان باي», حيث أغفل المسلسل عدداً من الوقائع التاريخية، التي كان بطلها "طومان باي".


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button