جاري تحميل ... مجتمع بوست

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

ثقافة وفنون

محمود خليل بين الإبداع الأدبى والإبداع الإعلامى

محمود خليل بين الإبداع الأدبى والإبداع الإعلامى


محمود خليل بين الإبداع الأدبى والإبداع الإعلامى


أضاءت جنبات نادى أدب قصر ثقافة المطرية بالعاصمة المصرية أمس السبت 23 نوفمبر بضيف كريم وكبير على المستوى الإبداعى والمستوى الإعلامى والمستوى الثقافى .. نعم .. فقد كان الضيف أ.د محمود خليل – مدير إذاعة شمال الصعيد حالياً- ومدير إذاعة القرآن الكريم السابق- وأحد معالم تلك الإذاعة العريقة ببرامجه المتميزة التى قدمها خلال ما يزيد عن ربع قرن من الزمان.
كان اللقاء رائعاً وممتعاً فى حضور كوكبة من كبار المبدعين والمثقفين من محافظات مصر المختلفة.

محمود خليل بين الإبداع الأدبى والإبداع الإعلامى

وقد شرف اللقاء بحضور الشاعر الكبير خالد الطبلاوى لأول مره بنادى أدب المطرية.
بدأ اللقاء الذى قدمه الشاعر الكبير وحيد الدهشان بأبيات له فى تكريم الضيف الجليل ثم بدأ الضيف بالحديث عن نشأته الأدبية ومراحله التعليمية وتحدث حول الذين كان لهم أثارا كبيرة فى حياته وشخصيته وتحدث عن إرثه من الكتب بل امهات الكتب المخطوطة بيد أصحابها وعرج بالحديث عن كتبه المنشورة بين القصص القصيرة والدواوين العامية والفصيحة وما حققه وكتبه من سير كبار المثقفين والأدباء والأبحاث والمقالات التى كتبها منذ صباه إلى الآن وما غناه له بعض المطربين أمثال مصطفى قمر وما أنشده المنشدون فى حفلات الإذاعة.
وبالطبع من خلال المداخلات مع الحضور والنقاشات تطرق الحديث لقضايا ثقافية مهمة وشخصيات ثقافية دار حولها جدل وخلاف رؤى وغيرها من مظاليم الأدب والثقافة فى مصر.
ثم كان موعد الإبداعات حيث ألقى شاعرنا الكبير عدة قصائد بالتناوب مع إبداعات الحضور الراقى.

محمود خليل بين الإبداع الأدبى والإبداع الإعلامى

يوسف ابو القاسم الشريف.. خالد الطبلاوى.. وحيد الدهشان.. السيد جلال.. محمد فايد عثمان .. رمضان أحمد د.سلطان ابراهيم .. سيد الشاعر .. هاله المهدى.. محمد عمر الرشاش.. فيليب فؤاد.. توماس بيشاى.. د.محمود عبد الكريم.. سيد خاطر .. هدير رمضان..ناصر صلاح.
وفى نهاية اللقاء قدم الشاعر الكبير يوسف أبو القاسم الشريف شهادة تقدير نادى الأدب إلى الضيف الكريم وقام د/ محمود خليل بمنح كتاب الليلة من النادى إلى المثقف الواعى فيليب فؤاد.. كما أهدى الضيف الكريم عدة دواوينه لمن حضر الأمسية.
يذكر ان محمود خليل تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1982، وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في تخصص الإعلام، وعلى ليسانس أصول الدين قسم التفسير وعلوم القرآن من جامعة الأزهر.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *