وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية

أعلنت شركة "بوما" الألمانية للمالاس الرياضية، عن أنها ستنهي رعايتها للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ‏بعد عام 2024.‏ وقالت الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني، إن القرار لا علاقة له بالحرب في غزة، التي بدأت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وإنما تم اتخاذه في أواخر العام الماضي، كجزء من استراتيجيتها الجديدة "شراكات أقل وأعلى مستوى"، وفقا لموقع "Fortune".

شركة "بوما" الألمانية تنهي تعاقدها مع الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم



شركة بوما ودعوات الماطعة


وكتبت موضحةً: "أدت مراجعة القائمة الحالية للمنتخبات الوطنية، إلى جانب بعض مؤشرات الأداء الرئيسية، مثل الإعلانات التجارية والمشاركة في البطولات الدولية الكبرى، إلى إجراء بعض التغييرات".

وكجزء من نهجها الجديد، ستترك شركة "بوما" أيضا عقدها مع الاتحاد الصربي لكرة القدم، الذي ينتهي في العام المقبل. وواجهت العلامة التجارية الألمانية دعوات للمقاطعة في بعض الأسواق، بسبب دعمها للفريق الإسرائيلي.

الاستراتيجية الجديدة لشركة بوما


وقالت شركة بوما في بيانها: تم اتخاذ القرار في عام 2022 كجزء من "استراتيجية بوما الجديدة "أقل - أكبر - أفضل" بما يتماشى مع الجداول الزمنية العادية لتصميم وتطوير قمصان الفريق. وأعلنت صحيفة "فاينانشيال تايمز" في البداية هذا القرار.

شركة بوما وتأييد المستوطنات الإسرائيلية


وأثار الاتفاق مع إسرائيل، الذي تم توقيعه في عام 2018، دعوات لمقاطعة العلامة التجارية للملابس الرياضية. 
واتهم نشطاء شركة "بوما" بتأييد المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والتي تعتبر مخالفة للقانون الدولي، وذلك من خلال اتفاقها مع الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم والذي يضم أيضاً فرقاً من الأراضي الفلسطينية المحتلة.



 

وكانت حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) والتي يقودها فلسطينيون قد دعت إلى مقاطعة شركة الملابس الرياضية قبل هجوم 7 أكتوبر بسبب رعايتها للفريق الإسرائيلي.

وازدادت دعوات المقاطعة قوة وتوسعت لتشمل المزيد من الشركات والمنتجات في أعقاب الرد العسكري الإسرائيلي على حماس في قطاع غزة .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button