بعدما تزوج 39 امرأة وأنجب 94 طفلاً.. وفاة "زيونا شانا" والد أكبر عائلة في العالم

 

توفي زيونا شانا، رئيسة طائفة دينية تمارس تعدد الزوجات ، يوم الأحد، تاركة وراءها 38 زوجة و 89 طفلاً و 36 حفيداً.

 

بعدما تزوج 39 امرأة وأنجب 94 طفلاً.. وفاة "زيونا شانا" والد أكبر عائلة في العالم

وبحسب ما ورد عانى شانا من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

 

وقال الأطباء لوكالة PTI للأنباء إن حالة شانا تدهورت في منزله في قريته باكتاونغ تلانغنام. ونقل إلى المستشفى مساء أمس الأحد، حيث أعلن وفاته لدى وصوله.

 

يقول موع بي بي سي من الصعب القول ما إذا كان Ziona Chana هو بالفعل رب الأسرة الأكبر في العالم لأن هناك آخرين يدعون اللقب .

 

من الصعب أيضًا تقدير الحجم الدقيق لعائلة تشانا. يزعم تقرير واحد على الأقل أنه كان لديه 39 زوجة و 94 طفلاً و 33 حفيدًا وأحفاد واحد، وهو ما يصل إلى 181 شخصًا.

 

بينما أشارت العديد من التقارير الإخبارية المحلية إليه على أنه يحمل "الرقم القياسي العالمي" لهذه العائلة الكبيرة، إلا أنه من غير الواضح ما هو الرقم القياسي العالمي. تم الإبلاغ أيضًا على نطاق واسع عن ظهور العائلة مرتين في البرنامج التلفزيوني الشهير Ripley's Believe it or Not.

 

لكن الرقم القياسي العالمي أم لا، فإن تشانا وعائلته يمثلون إحساسًا محليًا من نوع ما، حيث يجذب السياح إلى قريتهم في شمال شرق الهند.

 

 

هنا تسكن العائلة الكبيرة لـ زيزنا شانا
هنا تسكن العائلة الكبيرة لـ زيزنا شانا

وينتمي الراحل زيونا شانا، لطائفة دينية تسمح لأتباعها بتعدد غير محدود للزوجات، وضمت عائلته الضخمة أيضاً 33 حفيداً وأحد أطفال الأحفاد بجانب 14 من بنات الزوجات.

 

ووفقا لموقع رؤية الإماراتي, عاش زيونا مع أسرته في منزل واحد من 4 طوابق و100 غرفة، في قرية ريفية شمال شرقي الهند.

 

وفي وداعه كتب حاكم ولاية ميزورام عبر تويتر: «بقلوب حزينة، تودع ولاية ميزورام السيد زيونا الذي كوّن أكبر عائلة في العالم، وقد أصبحت قريته من المعالم السياحية الرئيسية في الولاية بسبب هذه العائلة، ارقد بسلام يا سيدي»

 

وقال أطباء لموقع PTI News إن زيونا عانى في أيامه الأخيرة من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، واستعاد عافيته بعد مرضه في المنزل، لكن حالته تدهورت وتوفي لاحقاً في المستشفى.

 

وفي تعليق سابق حول عائلته، قال الراحل: «أشعر بأن الله منحني الكثير من الناس لأعتني بهم".

 

ويقول مقربون من العائلة إن الوجبة الواحدة الكافية لأفرادها تتطلب ما يصل إلى 30 دجاجة و60 كلغ من البطاطس و100 كلغ من الأرز.

 

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم