فى كردستان "المنسية".. تتويج 1357 فتاة بـ"التاج الذهبي" تكريماً لارتدائهن الحجاب.. صور

 شهدت أمس الجمعة مدن حلبجة والاقضية والنواحي بإقليم كردستان مراسم تكريم 1357 فتاة بـ"التاج الذهبي" لاتخاذهن قرار ارتداء الحجاب.

 

kurdistan


وتعتبر هذه الاحتفالية الكبرى هى السابعة من نوعه، حيث تنظم سنوياً من قبل منظمة تنمية طلاب (كوردستان) كردستان.


من جانبه وقال السيد الأمين العام لمنظمة تنمية طلاب كردستان، "هيوا رفعت لرووداو" إن "أعمار الفتيات تراوحت بين 14 إلى 25 عاماً، حيث سجلن في المهرجان بإرادتهن، وقد قدمنا لهن حجابات وكتباً وتيجاناً رمزية لتشجيع الفتيات على تنفيذ هذا الفرض الإسلامي". وتنتقل الاحتفالية إلى محافظة مختلفة كل عام، ومن المقرر أن يقام في دهوك العام.

 

kurdistan


وجدير بالذكر أن عدد الفتيات اللاتي قررن ارتداء الحجاب طوعاً منذ بدء المشروع قبل 7 سنوات، يقدّر بـ10 آلاف فتاة من جميع مدن الإقليم.

 

ردود الأفعال

 

وتداول عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو لحفل "التاج الذهبي" تحت وسم #تاجی_زێڕین، وهو المعنى نفسه في اللغة الكردية.

 

kurdistan


وأثار الحفل ردود فعل واسعة على مواقع التواصل، وكتب الناشط الحقوقي "هاوزهين فؤاد" على حسابه في فيسبوك: "أشعر بالفخر الآن بأننا كنا نعد ونشرف على التاج الذهبي في منظمة التنمية. كم هو جميل أن تكون قد عملت عملا قبل 10 سنوات، ليبقى الأجر والجمال في حياتك".

 

فى تعليقه على هذه الاحتفالية الرائعة يقول الباحث والصحفى المصري محمد جمال عرفة : "غالبية العرب لا يعلمون شيئاً عن كردستان والأكراد مع أن صلاح الدين الأيوبي منهم، ولا يعلمون شيئاً عن مدينة "حلبجة" إلا أن صدام حسين استخدم فيها سلاح كيماوي".


kurdistan


يستطرد عرفة "اقتربت من بعض أهلها خلال قيامي بالحج قبل عدة سنوات فوجدتهم من أخلص وأكرم الناس بصرف النظر عما نقرأه في الصحف عن سياسات بعض حكامهم".


يضيف عرفة "أعجبني هذا الاحتفال في مدينة "حلبجة" الكردية لتتويج 1357 فتاة بـ"التاج الذهبي" تكريماً لهن على ارتدائهن الحجاب، كأنهن ملكات".



0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم