وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية

 

 أكدت وزارة الأوقاف المصري أن صلاة التراويح ستقام بإذن الله تعالى في رمضان 2021 وفق الضوابط الاحترازية في المساجد التي تقام فيها الجمعة.

 

صلاة التراويح


وصرح وكيل الوزارة لشئون المساجد الدكتور نوح العيسوي أنه مع الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية ومراعاة مسافات التباعد ستقام بإذن الله تعالى صلاة القيام في رمضان في المساجد التي تقام بها الجمعة، وذلك للصلاة فقط دون السماح بأية موائد إفطار، أو إقامة اعتكاف، مع استمرار عدم السماح بفتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات، وبمراعاة كافة الضوابط القائمة والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتكثيف عمليات النظافة والتعقيم المستمرين، مع تأكيدنا أنه لا حرج على الإطلاق على من صلى التراويح في بيته، بل إن ذلك يستحب في الظروف التي نحن فيها، للإسهام في تحقيق التباعد وتخفيف أوقات الاجتماع في مكان واحد.

 

وحددت وزارة الأوقاف، المسموح به والممنوح في هذا الشهر الكريم وشمل المسموح به في شهر رمضان كلا من:

 

1. إقامة صلاة الجمعة

تقام صلاة الجمعة في المساجد دون الزوايا والمصليات، مع ضرورة الالتزام بموضوع خطبة الجمعة وبالوقت المحدد بعشر دقائق، وعدم تجاوزه بأي حال.

 

2. إقامة الصلوات الخمس

كما تقام الصلوات الخمس داخل المساجد والزوايا حال الإضرار لها بموافقة كتابية من القطاع الديني، ويتم مراعاة التباعد والمصلي الشخصي والكمامة.

 

3. إقامة صلاة التراويح

وستقام صلاة القيام في رمضان وفق الضوابط الاحترازية في المساجد التي تقام فيها الجمعة.

 

ممنوعات بالمساجد في شهر رمضان

كما حددت الوزارة الممنوع التي يجب إجتنابها في المساجد ومرفقات الأوقاف في شهر رمضان وتشمل:

 

1. موائد الإفطار

أكدت وزارة الأوقاف، عدم السماح لأي جهة بإقامة موائد في محيط المساجد أو أي ملحقات تابعة لها هذا العام، كما حدث في العام الماضي.

 

2. إقامة اعتكاف

وواصلت وزارة الأوقاف، حظر الاعتكاف بالمساجد للعام الثاني في ظل وباء كورونا

 

3. فتح الأضرحة

وحظرت الأوقاف، فتح الأضرحة نهائيا وعدم الإقتراب منها وغلق الأبواب المؤدية لها

 

4. استمرار غلق دور المناسبات

ولن تسمح الوزارة بإقامة أي فعاليات في المساجد أو ملحقاتها سوي الصلوات الخمس فقط فلا دروس أو ندوات أو فعاليات.

 

5. الزوايا والمصليات

وقررت الوزارة، الاقتصار في هذه المرحلة على إقامة الصلة بالمساجد فقط دون الزوايا والمصليات إلا للضرورة

 

ممنوعات داخل المساجد

ومنعت الوزارة، فتحت المكتبات بالمساجد الكبري كذلك دور المياه وأماكن الوضوء ومكبرات الصوت الخارجية، كذلك طالبت بمراعاة كافة الضوابط القائمة والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتكثيف عمليات النظافة والتعقيم المستمرين.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button