جاري تحميل ... مجتمع بوست

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

بيئة

شاهد بالفيديو.. ملايين من السلطعون الأحمر تغزو جزيرة أسترالية

 

شاهد بالفيديو.. ملايين من السلطعون الأحمر تغزو جزيرة أسترالية


شاهد بالفيديو.. ملايين من السلطعون الأحمر تغزو جزيرة أسترالية


سلطعون جزيرة كريسماس الأحمر (Gecarcoidea natalis) هو نوع من السلطعونات الأرضية المستوطن في جزيرة كريسماس وجزر كوكوس (كيلينغ) في المحيط الهندي.

 

على الرغم من قصرالمساحة التي يوجد عليها، فإن هناك ما يقدر بنحو 43.7 مليون من السلطعونات الحمراء البالغة التي كانت تعيش في جزيرة كريسماس وحدها، ولكن يُعتقد أن الإدخال العرضي للنملة الصفراء المجنونة قد أدى إلى قتل حوالي 10-15 مليونًا من السلطعون الأحمر في السنوات الأخيرة.

 

ومؤخراً شهدت جزيرة كريسماس الأسترالية هجرة جماعية سنوية لملايين السلطعون الأحمر التي تخرج من الغابات متوجهة إلى المحيط الهندي للتكاثر ووضع بيوضها فيه.

 

وتغزو قوافل السلطعون الأحمر الطرق والشواطئ في طريقها إلى المحيط حيث تؤدي الذكور الموجة الأولى من الهجرة وتنضم إليها الإناث بعدها في رحلة تستغرق حوالي خمسة إلى سبعة ايام.

 

وتغلق السلطات المحلية خلال هذه الهجرة الطرقات التي يعبرها السلطعون الأحمر أمام السائقين لفترة قصيرة.

 

ومن المعروف جيدًا عن السلطعون الأحمر بقيامة بالهجرة الجماعية السنوية إلى البحر لوضع بيضه في المحيط. على الرغم من تعرضها للهلاك بسبب غزو النملة الصفراء المجنونة، اعتبارًا من عام 2018 لم يتم تقييم السلطعون الأحمر من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة ولم يتم إدراجه في القائمة الحمراء.




 


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *