وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية



أرجل الدجاج تُستخدم في تصنيع الأحذية بـ إندونيسيا.. فيديو وصور



أرجل الدجاج تُستخدم في تصنيع الأحذية بـ إندونيسيا.. فيديو وصور




في خطوة جديدة، ابتكرت شركة إندونيسية طريقة لصناعة الأحذية، حيث استغلت أرجل الدجاج وبقاياها من أجل استخدام جلودها في صناعة الأحذية بدلا من استخدام جلود الحيوانات الأخرى، وفقا لما ذكره موقع " businessinsider" الأمريكي.

وتمكن رجل أعمال إندونيسي من تحويل أرجل وبقايا الدجاج  إلى جلد لصنع الأحذية، حيث يقوم بتسويق الأحذية كبدائل عن تلك المصنوعة من جلد الزواحف، والتي طالما كانت مثيرة للجدل في صناعة الأزياء.

ووفقا لما ذكره الموقع الأمريكي، يقول نورمان فريكة رمضاني، إنه رغب في توفير بديل لجلود الحيوانات الغريبة مثل جلد الثعابين والتماسيح ، والتي تعد أهدافًا متكررة للنشطاء الذين يدافعون عن حقوق الحيوان، مشيرا إلى أن منتجاته تتجنب الجدل تمامًا.

أرجل الدجاج تُستخدم في تصنيع الأحذية بـ إندونيسيا.. فيديو وصور



ويعمل نورمان في شركته "هيركا" مع 6 أشخاص آخرين يصنعون الأحذية يدويا، مبينا أن أرجل الدجاج التي تستخدمها الشركة هي من بقايا من المطاعم المحلية.

وأوضح نورمان فريكة رمضاني أن "النفايات كثيرة. ولهذا السبب نحاول معالجتها للحصول على قيمة أكبر منها.. حتى أنه يمكنك الشعور بالترف عند ارتداء هذه المادة الخام".
وأشار موقع " businessinsider" الأمريكي إلى أنه عملية تصنيع الجلود تبدأ من بقايا أرجل الدجاج في شركة هيركا بصبغ الجلود ثم حياكتها وتجميع القطع معا. ويتطلب صنع الحذاء الواحد حوالي 10 أيام، وما يصل إلى 45 قدم دجاجة ويختلف ذلك على حسب الموديل.

المصدر: اليوم السابع





ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button