وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية

وزير التعليم: طرق تسليم المشروعات أول مايو.. ولا تنشغلو بإعدادها إلكترونيا




طرق تسليم المشروعات أول مايو.. ولا تنشغلو بإعدادها إلكترونيا


أرسل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب مصر بالداخل والخارج بعدم الإنشغال بإعداد المشروعات رقميا أو إلكترونيا.

وأوضح "شوقي"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه: "سنعلن طرق تسليمها في الأول من شهر مايو إن شاء الله".


وزير التعليم: طرق تسليم المشروعات أول مايو.. ولا تنشغلو بإعدادها إلكترونيا


كان شوقى قد أعلن فى وقت سابق تفاصيل المشروع البحثي للطلاب الذي سيعد شرطًا لانتقال الطلاب، في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي إلى السنة التعليمية التالية.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، عدة نقاط مهمة، وهي كالتالي:

- الطالب سيكون مطالبا بإعداد مشروع بحثي واحد فقط "متعدد التخصصات" في كل سنة دراسية للانتقال إلى السنة التالية.

- يستطيع الطالب أن يقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب)، خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020.

 - سيجرى مراعاة اختيار الموضوعات بالنسبة لأعمار الطلبة من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي بما يتناسب مع أعمارهم.

 - عناصر المشروع البحثي تتكون من: "العنوان، المقدمة، الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع، أسماء الطلاب"، وسيكتب الطالب الكود الخاص به على المشروع الذي سيقوم بعمله.

 - إذا لم يتوافر الإنترنت لدى الطالب بإمكانه الاعتماد على الكتاب المدرسي أو أي كتاب متوفر لديه في موضوع المشروع البحثي.

 - متاح للطالب أن يكتب المشروع البحثي على ورق وتسليمه إلى المدرسة وهي ستقوم بدورها في إرساله للوزارة عبر المنصة.

 - معلم الفصل دوره استرشادي ومساعد للطلبة في إعداد المشروعات البحثية، والوزارة هي من ستتولى أعمال مراجعة المشروعات البحثية للطلاب عن طريق تقييمها (مقبول – غير مقبول).


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button