جاري تحميل ... مجتمع بوست

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

علوم وتكنولوجيا

خدمة جديدة من جوجل.. خزِّن أسرارك في جوجل كلاود Google Cloud

خدمة جديدة من جوجل.. خزِّن أسرارك في جوجل كلاود Google Cloud


خدمة جديدة من جوجل.. خزِّن أسرارك في جوجل كلاود Google Cloud


خزِّن أسرارك في جوجل كلاود Google Cloud مع سيكرت ماناجر Secret Manager. أعلنت جوجل عن أداة جديدة في خدمتها السحابية تسعى لمساعدة المستخدمين على تخزين بياناتهم وكلمات السر والمعلومات الحساسة وأي بيانات أخرى. سيكرت ماناجر يُزوِّد مستخدميه بأداة تمكنهم من إدارة بياناتهم من مكان واحد؛ أي من مركز واحد للبيانات السرية.
في مدونة جوجل عندما أُعلِن عن الأداة الجديدة، أعلن مطور شركة جوجل سيث فارغو Seth Vargo ومدير المنتجات مات دريسكول Matt Driscoll عن أمثلة على المشاكل التي سيحلها سيكرت ماناجر، ويمكن اختصارها في التالي:
خدمة جوجل السحابية متاحة الآن لحفظ كل أسرارك - أدة غوغل الجديدة خدمتها السحابية لتخزين البيانات وكلمات السر والبيانات الحساسة - جوجل كلاود - سيكرت ماناجر
  •  زادت جوجل كلاود خصوصيتها وأمانها، وتعاونت مع شركاء جدد.
  •  خدمة Azure Arc ستجعل مايكروسوفت كلاود تعمل على أمازون ويب وجوجل كلاود.
  •  جوجل تستخدم تقنيات تُسهِّل عملية نقل البيانات إلى سحابتها.
«تحتاج أكثر التطبيقات إلى معلومات التصديق للاتصال بقواعد البيانات، وإلى مفاتيح واجهة التطبيقاتAPI لتشغيل الخدمة أو إلى شهادات تأكيد الهوية، غالبًا تتعقد إدارة الوصول لهذه الأسرار أو تأمينها بسبب انتشار الأسرار أو محدودية الإتاحة أو نقص آليات التكامل».
سيكرت ماناجر Secret Manager
أضافت جوجل أداةً ذات مصدر مفتوح مهمتها إدارة الأسرار تُدعى Berglas. بعد إطلاق سيكرت ماناجر ستعمل هاتان الأداتان مع بعضهما، ما سيُمكن المستخدمين من نقل بياناتهم باستخدام الأداة مفتوحة المصدر إلى سيكرت ماناجر. يمكن لتلك الأداة إنشاء وإعطاء صلاحيات للأسرار والملفات في سيكرت ماناجر.
تجعل خدمة جوجل لإدارة المفاتيح أو اختصارًا KMS المستخدمين قادرين على التحكم الكامل بمفاتيحهم. عمومًا KMS لا تخزِّن البيانات؛ بل تُشفِّرها في مكان آمن. سيكرت ماناجر من جهة أخرى، يزودنا بطريقة أسهل للتحكم في أسرارنا في جوجل كلاود.
كذلك يضم سيكرت ماناجر أداة تدير أنواع الأسرار المختلفة وتدقق في تسجيلات الدخول والخروج للبرنامج. الأسرار المخزنة في هذه الأداة ستكون محفوظة في برنامج عالمي لتخزين البيانات؛ أي ليست مثل الأدوات الأخرى التي تُخزن البيانات على مستوى محلي فقط.
يمكن لمستخدمي جوجل كلاود استخدام سيكرت ماناجر من الآن، فهي متاحة كنسخة تجريبية.
المصدر: ibelieveinsci

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *