جاري تحميل ... مجتمع بوست

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

أسرة

دليل الوالدين: ماذا سيحدث عندما تغلق المدارس بسبب فيروس كورونا "موقع arageek" يقدم لكم الحل




دليل الوالدين ماذا سيحدث عندما تغلق المدارس بسبب فيروس كورونا موقع arageek يقدم لكم الحل







دليل الوالدين: ماذا سيحدث عندما تغلق المدارس بسبب فيروس كورونا "موقع arageek" يقدم لكم الحل


انتشر فيروس كورونا إلى أكثر من 80 دولة، وقد تسبب في أكثر من 100000 إصابة وأكثر من 3000 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم، لذا يوصي مركز السيطرة على الأمراض CDC ومنظمة الصحة العالمية WHO بالابتعاد عن التجمعات البشرية للمساعدة في منع انتشار الفيروس، ومن هذه التجمعات تتضمن المدارس فهي تمثل أحد الجوانب التي تثير قلق العديد من أولياء الأمور.


هل ستغلق المدارس بسبب فيروس كورونا؟

تم إغلاق العديد من المدارس حول العالم، ووفقاً لمؤسس ومدير شركة Seed Global Health ومدير برنامج السياسة العامة العالمية والتغيير الاجتماعي في قسم الصحة العالمية والطب الاجتماعي في كلية الطب في جامعة هارفرد فانيسا كيري أنه من الصعب تحديد متى أو حتى إذا كانت المدارس قد تغلق، ولكن سيعملون دوماً على المواصلة المستمرة للحصول على التوجيهات اللازمة، وأنه من المهم أن نذكر أن الفيروس كورونا ينتشر مثل العديد من الفيروسات الأخرى.

يمكن الوقاية من فيروس كورونا من خلال غسل اليدين لمدة 20 ثانية، واستخدام معقمات اليد التي تحتوي على 60% كحول، والبقاء في المنزل إذا ظهرت عليك علامات أو أعراض البرد والانفلونزا.

متى ستفتح المدرسة مرة أخرى؟
إذا أغلقت المدارس في منطقتك فإن الأمر يستغرق بعض الوقت قبل أن تستأنف أيام الدراسة العادية، بحسب كيري فإن مدة الإغلاق يصعب تحديدها لأنها تعتمد على عدة عوامل مختلفة، في أسوأ السناريوهات قد يستغرق الأمر من 14 إلى 21 يوماً بناءاً على فترة حضانة الفيروس، وبالوقت نفسه قد يستغرق الأمر بضعة أيام عند تقييم الخطر.

هل يمكن العمل عن بعد؟

يختلف وضع كل فرد بحسب متطلبات وظيفته وكذلك مكان الشركة، فالعمل عن بعد ليس بديلاً لرعاية الأطفال، ومع ذلك يجب أن يتوفر للآباء العاملين القدرة على أن يكونوا أكثر فعالية في إنجاز العمل دون اضطرار إلى قضاء يوم للقيام بكل أعمال الأسبوع.

هل يمكنني إحضار أطفالي إلى مركز عملي؟

قد يكون المغزى أن تأخذ أطفالك في رحلة صباحية، ولكن جلب أطفالك للعمل يأتي مع مجموعة من الاعتبارات التي يجب أن نتأخذ بعين الاعتبار، فعلى الرغم من أن قد يكون الأمر قاسياً عند مواجهة إغلاق المدارس وجلب أطفالك إلى العمل، إلا أنه يجب اتباع نفس الإرشادات التي تتبعها في موسم البرد والانفلونزا، يجب أن يبقى جميع الأطفال في المنزل إذا كان لديهم أعراض الحمى والسعال والمشاكل التنفسية الأخرى.

أما في حال كان الجميع يتمتعون بصحة جيدة ويسمح مكان عملك بتواجد أطفالك، فلا يزال هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها بعين الاعتبار قبل جلبهم:

هل هم كبار في السن بما فيه الكفاية للترفيه عن أنفسهم من خلال بعض الوسائل الترفيهية مثل أجهزة الآيباد أو دفاتر تلوين لعدة ساعات؟ هل يوجد مساحة فارغة لهم في مكتبك أم لا؟ هل يمكنك التواصل معهم خلال ساعات العمل؟ هل تتطلب وظيفتك أن تكون في اجتماعات مع الآخرين؟ هل يتبع أطفالك عادات النظافة بشكل جيد؟ عليك أن تأخذ بعين الاعتبار دوماً بأن زملاءك ليسوا متعرضين لأي نوع من أنواع القمع.

إذا كان من غير المحتمل أن يجلس طفلك البالغ من العمر 3 سنوات في هدوء لفترة طويلة من الوقت، فقد يكون من الأفضل الترتيب لعمل عن بعد حتى يتم إعادة فتح المدارس.

الخطوة الأكثر أهمية هي إجراء محادثة مع رئيسك في العمل حول الخيارات المتاحة أمامك ووضعك الحالي، وتابع أخبار فيروس كورونا وتواصل مع المدارس إذا كانت لديك أي أسئلة حول إمكانية الإغلاق.

المصدر: arageek

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *