جاري تحميل ... مجتمع بوست

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

منوعات

شاهد بالفيديو.. آيس كريم النيتروجين يثقب معدة طفل مصري

شاهد بالفيديو.. آيس كريم النيتروجين يثقب معدة طفل مصري


شاهد بالفيديو.. آيس كريم النيتروجين يثقب معدة طفل مصري


موضة آيس كريم الدخان أو أيس كريم النتروجين بدأت تجتاح العالم العربي البداية كانت في مصر ثم وصلت إلى الأردن، ومن ثم بدأت فى التوسع فى العالم العربي .
روت والدة طفل مصري يدعى آدم وعمره 9 سنوات، وقائع حادثة إصابته بثقب في جدار المعدة نتيجة تناوله آيس كريم النيتروجين، الذي تسبب في وقوع انفجار داخل معدته.

وذكرت الصحف المصرية أنه تم نقل الطفل، آدم محمد إبراهيم، إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى الدمرداش، وذلك لإجراء عملية ترقيع في المعدة، نتيجة تناوله آيس كريم النيتروجين، الذى تسبب في إحداث ثقب فى جدار معدته.

وقالت هند والدة الطفل آدم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان لفضائية دي إم سي: ذهبنا إلى شارع المعز أنا وأولادي، واشترينا الآيس كريم بالنيتروجين، كان آدم طلب تذوقه، وهو عبارة عن قطعة بسكويت في كوب، وبمجرد أن يضعها في فمه ينبعث من فمه دخان النيتروجين.
وأكدت أن ابنها صرخ من شدة الألم وأمسك ببطنه كالممسوس فور تذوقه الأيس كريم.

وأضافت قائلة: «وجدت وجهه أزرق وأخذ يصرخ بشدة من الألم الذي أحرق أحشاءه في بطنه فاعتقدت أنها حالة تسمم».

وتابعت: «وصلنا المستشفى وأجريت له عمليات تصوير إشعاعي خرج الطبيب بعدها قائلاً: «إنتي شربتيه ميّة نار أخبرته بما حدث، وأكد لنا الطبيب أن آدم أصيب بانفجار في المعدة جراء استنشاق النيتروجين».

يذكر أن النيتروجين موجود في العديد من دول العالم، ويتم استخدامه لإعداد البسكويت والأيس كريم وغيره، ولكن يجب أن يخرج من الفم لأنه بمجرد نزوله إلى المعدة يؤدي إلى أضرار خطيرة مثل ما حدث مع الطفل آدم، واستعرض تقريراً لهيئة الصحة والأدوية الأمريكية يحذر من تناول النيتروجين السائل حيث قد يؤدي إلى أضرار صحية خطيرة.

قصة الطفل آدم لفتت النظر لمخاطر منتجات النيتروجين التي حذرت منها عدد من دول العالم حيث قد يتسبب في العديد من المخاطر الطبية خاصة بالنسبة للأطفال مثل ثقب المريء وانفجار المعدة وثقوب المعدة وكلها مشاكل قد تهدد الحياة إذا لم يتم تقديم الخدمات الطبية للحالة على الفور.




مخاطر آيس كريم النتروجين السائل:

ولكن هل تساءلتم ما هو غاز النتروجين السائل؟ إنه الغاز المعروف بـ (LN2)، وهو في درجة حرارة -196 تحت الصفر، يستخدم في تجمد الماء المتخللة داخل الخلية، ويستخدم في درجات التبريد فائقة السرعة، ولكن درجة حرارة تبريد الآيس كريم بالنتروجين تتعدى -300 تحت الصفر لذلك برأيكم هل آيس كريم النتروجين صالح للأكل أم أنه مضر بالصحة؟!

النيتروجين السائل علمياً هو كربوجين، يصنف من الكيماويات الباردة للغاية، وهو عديم اللون والرائحة وغير قابل للاشتعال، ومن المعروف أنه يتم استخدامه في بعض مجالات الطب، فهذا النوع من النيتروجين السائل يجمد على الفور أي شيء عند لمسه، ويستخدمه الجراحون في القضاء على الخلايا السرطانية هذا ما يعرف بـ "العلاج بالتبريد"، كذلك يستخدمه أطباء الأمراض الجلدية في تجفيف الأنسجة غير المرغوب فيها وتركها لتسقط.

أما في مجال إعداد الأطعمة فهو يستخدم في تحضير الآيس كريم والأعشاب المجمدة أو الكحول المجمد، ويقوم معدو هذه الأطعمة بتمريره على جوانب الكأس لتبريده ويطلق عليه الكأس عالي التبريد ويعطي النيتروجين السائل شكل بخار كثيف درامي المنظر، ويشكل النيتروجين السائل ضباب عند تعرضه للهواء وهذا ما يفسر خروج دخان من الفم بعد تناول آيس كريم النتروجين.

أي أن استخدامه في تبريد الأطعمة وخاصةً الآيس كريم ممكن وغير ضار إذا استخدم بطريقة صحيحة ومر من أيدي متدربة على استخدامه ولكن إلى أي درجة هذا الكلام صحيح؟

لو أننا فكرنا قليلاً ان هذا الغاز القادر على تجميد أي شي يلامسه لدرجة 300 تحت الصفر، ألا يضر بالحلق والأمعاء والمعدة؟

وأكد بعض الأطباء أنه من الصعب استخدامه كعنصر داخل "الآيس كريم"، فهذا يعد خطرًا جسيمًا، حينها ستصاب على الفور القناة الهضمية بتصلب يؤدي إلى انفجارها، وهذا مستحيل، فالمتوقع هو استخدامه كمادة للتبريد، محذرًا من خطورة سوء الاستخدام.

حالات مشابهة:

1-  فتاة بريطانية تبلغ من العمر 18 عامًا إلى نقلت إلى المستشفى بعد تناولها كوكتيلاً محضر باستخدام النيتروجين السائل، حيث خضعت لاستئصال معدة طارىء (إزالة جزء من المعدة)، نتيجة تناول غاز "النيتروجين".

2- ومن الحالات الأخرى: التهابات شديدة بالحلق واللسان عقب تناول آيس كريم النتروجين، حروق باليد عند الإمساك بالآيس كريم النتروجيني.

3-  التهابات شديدة في سقف حلق طفل ولسانه.

4- طالبة أقدمت على تجربة آيس كريم النتروجين قائلةً :" تناولته أمس وحتى الآن أعاني من التهابات في الحلق وصداع وآلام باللسان والمعدة "، موضحةً أنها لا تعاني من حساسية ولكن الدخان أصابها بحالة من الغثيان والصداع، ولا تقوي على الأكل من وقتها.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *