جاري تحميل ... مجتمع بوست

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

مال وأعمال

فودافون تنسحب من السوق المصري.. واتصالات السعودية STC تستحوذ على الحصة

فودافون تنسحب من السوق المصري.. واتصالات السعودية STC تستحوذ على الحصة


فودافون تنسحب من السوق المصري.. واتصالات السعودية STC تستحوذ على الحصة


أعلنت مجموعة فودافون العالمية والشركة السعودية للاتصالات STC  توقيعهما مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية.

قالت شركة الاتصالات السعودية STC، أن القيمة الإجمالية لشركة فودافون مصر تبلغ 4,35 مليار دولار، أي ما يعادل 68,75 مليار جنيها مصريا، وذلك بحسب التقييم المبدئي الذي تم الاتفاق عليه مع فودافون العالمية للاستحواذ على حصتها في فودافون مصر.

وحيث أن نسبة فودافون العالمية في فودافون مصر تبلغ 55%، فقد دفعت الاتصالات السعودية STC ما قيمته 2,39 مليار دولار (37,75 مليار جنيها مصريا تقريبا) للاستحواذ على حصة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر.

وتعتزم فودافون العالمية والشركة السعودية للاتصالات حال الإنتهاء من الصفقة  الدخول في اتفاقية شراكة طويلة الأجل فى السوق المصرى تشمل العديد من الفوائد المتبادلة أهمها الإستمرار فى إستخدام علامة فودافون التجارية، وإتفاقيات التجوال المتميزة، والإستفادة من الأسعار وإتفاقيات المشتريات المركزية لشركة فودافون العالمية، ومجموعة من الخدمات الأخرى.

تضمن هذه الاتفاقية لفودافون مصر الاستمرار في تقديم منتجات وحلول تكنولوجية مبتكرة . لعملائها فى قطاعى الشركات والأفراد

وفى نفس السياق قال ألكسندر فرومان رئيس شركة فودافون مصر ، أن المجموعة العالمية تؤكد التزامها تجاه مصر بعد صفقة بيع حصتها فى فودافون مصر لصالح شركة الاتصالات السعودية stc يتمثل فى شركة فودافون للخدمات الدولية والذى يضم 7800 موظف ويوجد خطة، لإضافة ألف موظف خلال العام المقبل .

وأكد فرومان أن إجراءات الصفقة المعلنة اليوم من قبل مجموعة فودافون العالمية وشركة الاتصالات السعودية هى أولى خطوات مراحل الفحص النافى الجهالة ، لافتا إلى أن قرار احتفاظ فودافون مصر بعلامتها التجارية دون تغيير يرجع للإدارة المصرية للشركة .
وأصدرت الشركتان بيانات منفصلة اليوم تؤكد فيها أنهما ينتظران باقي إجراءات الاستحواذ خلال الأشهر المقبلة تمهيدًا لإتمام الصفقة بنهاية يونيو المقبل على أن يتم تحديد مبلغ الاستحواذ النهائي وقتها.

عرض الصفقة على المصرية للاتصالات.
قال أيمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بفودافون مصر، إنه بعد الانتهاء من إجراءات وتحديد سعر صفقة بيع حصة فودافون العالمية في وحدتها بمصر، لشركة الاتصالات السعودية، سيتم عرض الصفقة على الشركة المصرية للاتصالات.


وتمتلك فودافون العالمية 55% من شركة فودافون مصر، فيما تمتلك المصرية للاتصالات 45% من أسهم الشركة.

وقال عصام في مؤتمر صحفي للإعلان عن الصفقة إنه بعد انتهاء الإجراءات وتحديد سعر الصفقة النهائي سيتم عرض الصفقة على المصرية للاتصالات بموجب حق الشفعة.

وأضاف أن المصرية للاتصالات من حقها تقديم عرض موازي للعرض المقدم من الشركة السعودية، وفي هذه الحالية يمكنها أن تستحوذ على شركة فوادفون مصر بالكامل.

وقالت الشركة المصرية للاتصالات، في بيان للبورصة اليوم إنها تتابع عن كثب إجراءات بيع حصة فودافون في شركة فودافون مصر.

وأضافت الشركة، أنها تدرس كافة البدائل المتاحة أمامها للتعامل مع استثماراتها في شركة فوادفون مصر، في ضوء حقوق الشركة وفقًا لاتفاقية المساهمين وفي ضوء الشكل النهائي لعملية الاستحواذ المزمعة.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *