جاري تحميل ... مجتمع بوست

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

علوم وتكنولوجيا

احدث ابتكارات معرض CES 2020: الحواسيب المحمولة القابلة للطي




أحدث ابتكارات معرض CES 2020 الحواسيب المحمولة القابلة للطي






أحدث ابتكارات معرض CES 2020: الحواسيب المحمولة القابلة للطي



لو كان هناك اتجاه جديد أثار المستهلك في العام الفائت فهي الهواتف القابلة للطي، تسابقت الشركات التقنية على طرح منتجاتها للسوق التجاري حتى ولو لم تكن جاهزة كفاية ولم تأخذ وقتها بالاختبار، ولكنه اتجاه فرض نفسه وفرض السباق على الجميع.

والنتيجة هي نسخ أولية لم تلق الرواج الكافي في المبيعات سواء بسبب تخوف المستهلك أو بسبب رداءة التنفيذ أو العيوب التي ظهرت مع استخدام المراجعين التقنيين، أو حتى ارتفاع أسعارها. ولكن مع انتشار أخبار أن عام 2020 سيكون عام التوسع في طرح تلك المنتجات ونضجها أكثر مع إصدارات جديدة، نجد أن العدوى قد طالت الحواسيب المحمولة أيضًا.



فعلى سبيل المثال هناك ذلك المنتج الأَوَّلى الذي طرحته شركة إنتل باسم Horseshoe Bend وهو عبارة عن جهاز لوحي بشاشة حجمها 17 بوصة قابل للطي ليكون حاسوب محمول بلوحة مفاتيح افتراضية، ويعمل الجهاز بنسخة Windows 10X والتي لا تزال تحت التطوير لأنها مخصصة لهذا النوع من الأجهزة الذي يعتمد على شاشتين ومتوقع طرحها تجاريًا في أواخر 2020. هذا الحاسوب لن يتاح للمستهلك العادي، بل هو يفتح الآفاق للشركات الأخرى لتبني تلك التقنية.

وهذا بالضبط ما فعلته لينوفو مع حاسوبها القابل للطي Lenovo ThinkPad X1 Fold بشاشته ذات حجم الـ 13.3 بوصة من نوع OLED وجودة 2K، ولم تفصح الشركة عن المواصفات الداخلية للجهاز إلا إنه متوقع أن تكون مواصفات مرتفعة مع أحدث تقنيات إنتل حسب قولهم، وهذا ما يعبر عنه السعر المبالغ في ارتفاعه للحاسوب وهو 2,499 دولار أمريكي.

يأتي مع Lenovo ThinkPad X1 Fold لوحة مفاتيح تعمل بالبلوتوث، بحيث إذا ما كنت ستحتاج للقيام بالكثير من الأعمال الكتابية فيمكنك تركيبها على الجزء السفلي من الشاشة بدلًا من الكتابة على الشاشة نفسها والتي لن تقدم أفضل تجربة كتابة بالطبع. وسيكون الجهاز متوفراً للبيع في منتصف العام مما أدى بلينوفو للاستعانة بنسخة نظام تشغيل Windows 10 Pro عوضًا عن Windows 10X غير الجاهزة بعد.

المصدر: إضاءات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *