جاري تحميل ... مجتمع بوست

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

كتب

التحدث إلى الغرباء.. ما لا يجب أن نجهله عن الغرباء

التحدث إلى الغرباء.. ما لا يجب أن نجهله عن الغرباء




مجتمع بوست | التحدث إلى الغرباء.. ما لا يجب أن نجهله عن الغرباء


صدرت مؤخراً عن الدار العربية للعلوم ناشرون ببيروت الترجمة العربية لكتاب "التحدث إلى الغرباء.. ما الذي يجب أن نعرفه عن الغرباء" TALKING TO STRANGERS وهو من تأليف الصحفي الإنجليزي/ الكندي "مالكولم جلادويل" Malcolm Gladwell  وترجمتها إلى العربية "جيلدا العساف.
يعالج الكتاب، موضوع لقائنا بأشخاص غرباء، وكيف نسيء فهمهم؟ وكيف نكون منطقيين في ظروف غير منطقية؟ ولماذا نحن سيئون إلى هذا الحدّ في الحكم على الآخرين، وفي تفسير تعابير وجوههم، أو في كشف أكاذيبهم؟ ولماذا نخفق في فهمهم؟
من خلال سلسلة من المناقشات والمواجهات وحالات سوء الفهم، ومن خلال قصص قصيرة متداولة إلى قضايا قانونية شائنة، يأخذنا المؤلف في رحلة عبر اللامتوقع!
ستقرؤون في هذا الكتاب عن جاسوسة أمضت سنوات في أعلى مستويات البنتاغون من دون أن يُكشَف أمرها، وعن الرجل الذي كشف حقيقة المحتال بيرني مادوف، وعن انتحار الشاعرة سيلفيا بلاث، والإدانة الخاطئة لأماندا نوكس. وفي النهاية ستكتشفون أن الغرباء ليسوا شخصيات بسيطة على الإطلاق.
الكتاب يعرض للقارئ الدوافع الكامنة وراء تصرفاتنا، وسبب كوننا سيئين للغاية في ترجمة معاني بعضنا وفهمها، وكيف يمكننا التعرف أكثر إلى أولئك الذين لا نعرفهم.


معلومات الكتاب:
عنوان الكتاب:       التحدث إلى الغرباء.. ما الذي يجب أن نعرفه عن الغرباء
المؤلف: مالكولم جلادويل
ترجمة: جيلدا العساف
الناشر:       الدار العربية للعلوم. ناشرون
تاريخ النشر:  2019

عدد الصفحات:    382


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *