صورة لنموذج خلية بشرية تم تصويرها باستخدام الأشعة السينية والرنين المغناطيسي النووي

 

مقطع لخلية بشرية واحدة تم تصويرها باستخدام الأشعة السينية والرنين المغناطيسي النووي ومجموعات البيانات المجهرية الإلكترونية، يبدو أن العالم كله في خلايانا.

 

view-of-amusement-park-image-of-human-cell-model-leaves-netizens-mesmerised


تميل الهياكل الجميلة الفاتنة والمعقدة دائمًا إلى ترك مستخدمي الإنترنت في حالة من الرهبة، ومؤخراً، انتشرت صورة أخرى لنموذج خلية بشرية مفصلة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

تمت مشاركة الصورة على Twitter بواسطة باحث في كلية الطب بجامعة ستانفورد، ويطلق على الصورة اسم "المقطع العرضي للمناظر الخلوية عبر خلية حقيقية النواة". أثناء مشاركة الصورة، أخبر Mahjabin Noroozi أن نموذج الخلية تم إنشاؤه بواسطة الرسوم المتحركة العلمية والطبية الحيوية Evan Ingersoll بالتعاون مع كلية الطب بجامعة هارفارد Gael McGill.

 

قالت نوروزي، باحثة السرطان في جامعة ستانفورد، إنها وصفت الصورة الخيالية بأنها نموذج "أكثر تفصيلاً" للخلية البشرية. اعتمد إنشاء النموذج على مجموعات البيانات من الأشعة السينية، والرنين المغناطيسي النووي (الرنين المغناطيسي النووي) والمجهر الإلكتروني البكاء. الصورة شغب من الألوان.

 

يتميز الجانب الأيسر من الصورة بأجزاء داخلية على خلية في العرض الجانبي. يمكن للمرء أيضًا رؤية جهاز جولجي، والميتوكوندريا، والشبكة الإندوبلازمية، وجدار الخلية، ومئات من هياكل البروتين والعضيات المرتبطة بالغشاء. يتكون الهيكل من خلية حقيقية النواة، وهي كائن متعدد الخلايا مما يعني أنه يمكن أن يتوافق مع بنية خلية البشر أو الكلاب أو حتى الفطريات والنباتات.

 

إعجاب مستخدمو الإنترنت

منذ مشاركتها، انتشرت الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي. حصد المنشور أكثر من 8000 إعجاب وما يقرب من 3000 إعادة تغريد. مع العديد من التعليقات، بينما وصف أحد المستخدمين الصورة بأنها "ديناميكية"، كتب آخرون، "عندما يصبح علم الأحياء فنًا". قال أحد المستخدمين، "هذا مذهل! من شأنه أن يصنع قطعة فنية استثنائية لجداري. مرة أخرى، أحب الميتو ". وأضاف آخر، "اعتقدت أن هذا منظر السماء لمدينة ملاهي".

 

 

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم