وصف المدون

مجتمع بوست مدونة اجتماعيه توعوية إخبارية تضم بين صفحاتها الرقمية وأبوابها شتى الموضوعات التى تهم الأسرة والمجتمع العربي,أخبار,ثقافة,اتيكيت,كتب,علوم وتكنولوجيا,مال وأعمال,طب,بيئة

إعلان الرئيسية




safe_expression




أطلقت شركة كاسبرسكي للحلول الأمنية بالتعاون مع علامة التقنية العالمية “كراكتاو”، مجموعة Safe_expression من الملابس ذات المطبوعات القابلة للتصميم بحسب البصمة والهوية الرقمية لصاحبها، وذلك لرفع الوعي بأهمية الخصوصية وحرية التعبير عن الذات عند إنشاء الهوية الرقمية وممارسة التعبير عن النفس، في ضوء أهمية الحفاظ على أمن الشخصية الرقمية عبر الإنترنت.

 

ويرى 37% من أبناء جيل الألفية أبعد عن أن يصبحوا ضحايا للجرائم الإلكترونية، وفقًا لدراسة حديثة أجرتها كاسبرسكي. ومع ذلك يُظهر تحليل أجراه خبراء كاسبرسكي للعديد من أسواق الإنترنت المظلمة أن البيانات يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة لأصحابها ولمجرمي الإنترنت أيضًا.

 

وتشمل أكثر البيانات المطلوبة قيمة والتي تُباع في تلك الأسواق، الصور الشخصية التي يجري مشاركتها مع مستندات مثل جوازات السفر أو رخص القيادة (يصل سعرها لما بين 40 و60 دولارًا) والسجلات الطبية (30 دولارًا) وتفاصيل بطاقة الائتمان (20 دولارًا) وحساب PayPal (500 دولار) ومعلومات الهوية الكاملة (10 دولارات).

 

ويمكن استخدام هذه المعلومات لأغراض خبيثة مختلفة، تبدأ من استلام التحويلات المالية بهويات مزورة، وتصل إلى الابتزاز.

 

وقال أندرو واطسون نائب الرئيس للتسويق العالمي لدى كاسبرسكي، إن التعبير عن الفردية لطالما أثار اهتمام الأفراد، مشيرًا إلى “وجود الكثير من الفرص اليوم للتعبير عن أنفسنا رقميًا”.

 

وأضاف: “نستطيع أن نرى كيف يمكن للأفراد إحداث تغيير إيجابي في العالم عبر مشاركة الآخرين قصصهم وما يمثلونه بشخصياتهم وأفكارهم. ولكن من المهم أيضًا أن يكون التعبير عن الذات آمنًا، لأن البيانات التي نكشفها عبر الإنترنت شخصية وقيّمة للغاية، ما يجعل من الضروري لنا معرفة كيفية حمايتها، وقد أردنا بإنشاء مجموعة الأزياء هذه بالتعاون مع كراكتاو، التحدث عن الخصوصية والأمن بطريقة ترتبط بالموضة ونوضّح كيف يمكن أن يظل التعبير عن الذات مستقلاً ومحميًا”.

 

المصدر: almalnews

 

 


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button