جاري تحميل ... مجتمع بوست

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

كتب

روق.. أوقف العمل وانتبه لحياتك.. أحدث إصدارات جرير





روق.. أوقف العمل وانتبه لحياتك.. أحدث إصدارات جرير







هناك الكثير من الفوائد في عيش حياة أكثر استرخاءً. وهل هناك وقت أفضل لإعادة تقييم الأمور وضبطها، من شهر يناير، بداية عام جديد بفرص لا متناهية؟ سُمي شهر يناير على اسم "جانوس"، وهو قائد روماني عظيم كان مسئولًا عن حراسة أبواب المدينة. هناك العديد من الأبواب وبوابات البداية، وكل منا يبدأ من بوابة مختلفة، ما يثير لدينا سؤالًا:

هل من الممكن لك ألا تتواجد في أي مكان سوى المكان الذي أنت فيه بالضبط، أم تقارن نفسك بالآخرين وتهمس في نفسك بأنك ينبغي أن تبني حياة أكثر استرخاءً؟ الأمر المهم بالنسبة لك أن تبدأ العام من بوابتك الخاصة. وسوف يغرقك العمل اللامتناهي في القلق، والتوتر، والترقب، ويمنعك من رؤية كل فرص الحياة. هل أنت مستعد للاعتراف بأن العمل المستمر جعل حياتك فوضوية للغاية، وأنك عاجز أمام مجموعة هائلة من العوامل والظروف؟

هل أنت مستعد لبدء رحلة الاستكشاف من موضعك الحالي لإضفاء مزيد من التوازن على حياتك من خلال تخصيص المزيد من الوقت للاسترخاء؟ هل أنت مستعد للتخلي عن أحكامك، وتوقعاتك، وأفكارك المسبقة، والنظر إلى الحياة بمنظارٍ جديد مغاير؟

هذا ما يسمى الوعي التام الصحيح، أي الانتباه لحياتك التي تسير آليًّا وأن تصبح واعيًا تمامًا باللحظة الحالية. هل هناك طريقة أفضل لممارسة الوعي التام الصحيح من البدء بـ "عقل مبتدئ"، وهي طريقة شاملة من أجل التواجد في العالم تفتح لك باب فرص لا متناهية للنمو؟

كان شعار القائد "جانوس" عبارة عن وجهين متعاكسين، يرمزان إلى النظر للماضي والمستقبل في الوقت نفسه. وفي هذا الفصل، لديك فرصة للنظر في حياتك الماضية وإدراك أن الإفراط في العمل جعل السيطرة عليها أصعب، وستصبح واعيًا بما تجاهلته وما يحتاج إلى الانتباه؛ لتحقيق قدر أعظم من التوازن في العام الجديد، مثل: علاقة مضطربة، أو نمط حياتي أفضل صحيًّا، أو عادات مهنية أحسن، أو التباطؤ، أو نظرة أكثر إيجابية بصورة عامة.

اسم الكتاب: روق أوقف العمل وانتبه لحياتك
المؤلف: برايان اي روبنسون Bryan E. Robinson
تاريخ النشر: 2020

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *